محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي الصيدلة و نادي الإبداع بأم القرى يختتمان حملتهما التوعوية تحت شعار(استخدمها صح)
نشر في مكة الآن يوم 17 - 12 - 2017

‎اِختتمت عمادة الشؤون الطلاب بجامعة أم القرى متمثلة بنادي الصيدلة و نادي الإبداع وريادة الأعمال مساء الجُمعة الموافق 15 ديسمبر الجاري الحملة التوعوية التي حملت عنوان" الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية و التوعية بمرض العصر المزمن الصداع" تحت شعار "استخدمها صح"‎ بحضور عميد كلية الصيدلة الدكتور أحمد عمر بابلغيث و وكيل عمادة الشؤون الطلابية بجامعة أم القرى الدكتور عمر سنبل .. و التي أقيمت بمركز الضيافة التجاري بمكة المكرمة على مدار يومين.
‎وهدفت الحملة لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بماهية المضادات الحيوية وكيفية استخدامه الصحيح و التعرف على الأضرار التي قد تتسبب بها في حالة تناولها بشكل خاطئ دون وصفات طبية، بالإضافة لتوعيتهم بمرض العصر" الصداع" وأنواعه و كيفية علاجه.
وأوضح الدكتور عمر سنبل وكيل عمادة شؤون ان الهدف من إقامة هذه الحملات هو تحفيز الطلاب على المشاركة في الانشطة اللاصفيه وصقل مواهبهم واكسابهم المهارات اللازمة في تخصصاتهم , مضيفا بأن دور عمادة شؤون الطلاب هو دور اشرافي على الخطط التي تُقام من قبل الطلاب وتسهيل كافة الإجراءات لهم والاشراف على الاندية الطلابية .
وبين عميد كلية الصيدلة الدكتور أحمد بابلغيث أن الهدف من إقامة هذه الحملات هو المساهمة المجتمعية للطلبة لخدمة مجتمعهم وتوعية افراد المجتمع بمثل هذه الاستخدامات الخاطئة واضرارها على المجتمع مشيدا بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على دعمه الدائم لكافة أنشطة وبرامج الكلية وكذلك لعمادة شؤون الطلاب على دعمهم للانشطة الطلابية بالكلية , شاكرا جميع الطلاب والطالبات على جهودهم الواضحة في تنظيم الحملة وأثنى على جهودهم المبذولة لإيصال المعلومات الصحيحة لتوعية المجتمع بوسائل مختلفة.
‎ يذكر أن الحملة تضمنت عدة أركان مختلفة منها : ركن التعريف بنادي الإبداع و انشطته، ركن ماهية المضادات الحيوية واستخدامها الخاطئ ، ركن المضادات الحيوية و الحوامل و أثارها على الجنين ، ركن التعريف بمرض الصداع و أنواعه و كيفية العلاج منه، ركن جمعية دواء الخيرية ، ركن السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية التابع لمستشفى الحرس ، ركن عمادة التعليم الإلكتروني، وركن لمركز البحوث الصيدلية بعمادة البحث العلمي لقياس مدى وعي المجتمع من خلال استبيان بعنوان " المضادات الحيوية الداء والدواء".
و كما تضمنت الحملة ركن التقنية ، بالتعاون مع عمادة التعليم الالكتروني باشراف وكيل العمادة الدكتور ياسر الحازمي و الوكيلة الدكتورة هناء اليماني ، واشتمل الركن على احدث التقنيات من عرض و توضيح المادة العلمية للمضادات الحيوية و التوعية بالصداع للمجتمع بطريقة مبتكرة عبر استخدام تقنية الواقع المعزز و الشات بوت .
‎وأوضح منسق السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية الدكتور لؤي حسين حنيف بأن مشاركتهم لم تكن الأولى مع نادي الصيدلة و أن الهدف من تلك المشاركة إيصال رسالة السجل وهي توعية المجتمع بأهمية الخلايا الجذعية والتبرع بها لخدمة مرضى سرطان الدم و أمراض الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، ليُسهم الجميع في مساعدة من يحتاج لها من خلال تطابق الخلايا الجذعية، حيث يسعى السجل ليجمع أكبر عدد خلايا من المتبرعين بالمنطقة.
‎وفي الختام تم تكريم جميع الجهات المشاركة و الداعمين و الرعاة لهذه الحملة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.