السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير صحة جدة يفتتح مكتب الخدمات المساندة و يدشن اليوم العالمي للأطفال الخدج بمستشفى شرق جدة
نشر في مكة الآن يوم 26 - 11 - 2017

دشن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي صباح اليوم الأحد فعاليات اليوم العالمي للأطفال الخدج بمستشفى شرق جدة ، و بحضور المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور ماجد بن عبدربه المورقي ، حيث أستمع في بداية الحفل لشرح موجز عبر اللوحات الإرشادية في مدخل المستشفى عن مراحل التكوين للطفل و فترة النمو داخل البطن ، بعد ذلك بدء الحفل الخطابي للمناسبة ، حيث ألقى المدير التنفيذي للمستشفى كلمة رحب فيها بمدير صحة جدة و الحضور ، ثم أشار للخدمات التي يقدمها المستشفى في قسمي النساء و الولادة ، مشيداً بالدعم الذي يلقاه المستشفى من الشؤون الصحية ، بعد ذلك ألقى مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مشعل السيالي كلمة قدم من خلالها شكره و تقديره لمدير المستشفى و منسوبيه على ما شاهده من عمل يثلج الصدر ، متمنياً لهم دوام التوفيق و السداد .
كما تم خلال الحفل عرض صور لأول طفل خديج بالمسشتفى ، بعد ذلك قام الدكتور السيالي و مرافقيه بعدها بجولة للمعرض المصاحب للفعالية أطلع خلالها على الأركان التوعوية و محتوياتها و شملت الأركان ركن للعناية المركزة ، و التغذية ، إضافة إلى طب العيون و السمع و الأطراف و غيرها من أقسام المستشفى المشاركة في المعرض ، كما أستمع لشرح مفصل عن المضاعفات التي يواجهها الأطفال و عن دور الأهل في رعايتهم .
من جهة أخرى أفتتح الدكتور السيالي صباح اليوم قسم المساندة لذوي الإحتياجات الخاصة ، و تأتي هذه الخطوة إستكمالاً لما بدأته صحة جدة ممثلة في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة و مجمع الملك عبدالله الطبي في استحداث مكتب الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق رؤية الوزارة في دعم مكاتب الخدمات لذوي الإعاقة بالمنشئات الصحية والذي سيسهم في تقديم الخدمات المساندة للأشخاص المستفيدين لرفع مستوى إستقلالية الأشخاص ذوي الإعاقة ، و كبار السن ، و مرضى الطب المنزلي .
و يعنى بتقديم الخدمات اللوجستية للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة و كبار السن فوق 65 سنة وخدمتهم إبتداءً من مواقف السيارات و مروراً بخدمات فتح الملف الطبي و الحصول على المواعيد و التنقل داخل المنشأة الصحية و إنتهاء بالحصول على التقارير الطبية ، و صرف بطاقة مساندة ( كأولوية في العلاج ) بغية الإرتقاء بآلية تقديم الخدمة لهذه الفئة الغالية للإستفادة القصوى من المرافق الصحية من خلال إزالة كافة العوائق التي تحول دون الحصول على الخدمات الصحية و جعلها بيئة تعزز من إستقلالية ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن فوق 65 سنة و تتوفر فيها كافة سبل الراحة و الكرامة لهم .
من جهة أخرى قام مدير صحة جدة بزيارة لقسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة و الذي تبلغ سعته السريرية ( 28 ) حاضنة حديثة و أجهزة تنفس متطورة ذات المقاييس عالية الجودة و بأحدث أدوات السلامة و مكافحة العدوى مما يجنبهم عرضة العدوى أو الإصابة بأمراض من داخل المنشآت الصحية ، في حين بلغ عدد حالات التنويم في القسم أكثر من ( 132 ) حالة .
كما أن إدارة المستشفى في تعاون مستمر مع مديرية الشؤون الصحية و مع إدارتي القسم و جميع التخصصات بالمستشفى للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى لأعلى مستوياتها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.