السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولي الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة يعبرون عن فرحتهم بالذكرى 83
نشر في مكة الآن يوم 15 - 09 - 2013

عبر عدد من مسؤولي الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عن فرحتهم بذكرى اليوم الوطني "83" للمملكة العربية السعودية مشيدين بالإنجازات الكبيرة والعطاء المتواصل لأبناء هذا البلد جيلا بعد جيل بدءً من مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – مرورا بأبنائه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبيد ظفر أن أهمية الاحتفاء باليوم الوطني تكمن في استذكار عظمة الإنجاز الوطني والإنساني الذي تحقق للمملكة منذ تأسيسها على يد المؤسسة الملك عبد العزيز رحمه الله حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه مبينا أن القطاع الصحي بمنطقة مكة المكرمة يحظى برعاية واهتمام من ولاة ألامر حفظهم الله و بدعم لا محدود وذلك تسهيل لراحة زوار و حجاج بيت الله العتيق لينعموا بأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية و الإسعافية لأبناء المنطقة وقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن . .
من جانبه قال المساعد للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد الحفيظ تركستاني اننا نزف اسمى واصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو نائبه بهذه المناسبة الغالية سائلا الله ان يعيدها اعوام عديدة والمملكة تنعم بالامن والامان في ظل قيادتها الرشيدة .
وعدّ اليوم الوطني مناسبة غالية على قلب الشعب السعودي كونه يرمز إلى ذكرى توحيد المملكة بقيادة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – حيث أرسى دعائم الدولة بعد أن جمع شتاتها تحت راية التوحيد ثم واصل مسيرة الخير والبناء من بعده أبنائه البررة حتى أضحت المملكة متقدمة في جميع المجالات.
حيث رفع المساعد للصحة العامة لصحة مكة المكرمة الدكتور سري ابراهيم عسيري أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا معربا عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة.
وأكد أن المواطنين لن يجدوا أفضل من هذه اللحظات لتذكر تلك المسيرة المظفرة ومعايشة إنجازات القائد المؤسس – رحمه الله - لأنها البداية الملهمة والانطلاقة الشجاعة التي كرست بنية المملكة مشيدا بما تعيشه المملكة من تطور ونهضة شاملة في جميع المجالات وبما تحقق من انجازات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وقال مدير مستشفى حراء العام الدكتور وليد عبد الحليم حسين انه مع هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن يجب إن نستذكر الأمجاد والبطولات والتضحيات لمؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – ونستعرض ونفاخر بالمنجزات الحضارية في جميع المستويات التي تشكل قاعدة متينة للتنمية المستقبلية لغد مشرق في وطن الخير والنماء وتجسد معاني الوفاء لقادة أخلصوا لدينهم ووطنهم وشعبهم.
من جانبه نوه المساعد للشؤون الهندسية بالعاصمة المقدسة المهندس خالد الثبيتي بما حققته المملكة منذ توحيدها من رقي ونهضة شاملة في مختلف المجالات وخاصة القطاع الصحي الذي أصبح في كل مدينة ومحافظة وقرية وهجرة من مناطق المملكة مبيناً أنه منذ عهد المؤسس – رحمه الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والمملكة آخذت في المضي بخطى راسخة في طريق التطور الحضاري محافظةً على تميزها في شتى المجالات واعتزازها بالقيم والمبادئ الفاضلة المستمدة من الشريعة الإسلامية .
وقال مدير مستشفى الملك فيصل الدكتور احمد فادن إن هذه المناسبة السعيدة ذكرى اليوم الوطني للملكة, نستعيد فيها ما قام به الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله -, الذي أرسى قواعد الأمن والاستقرار وآخى بين قبائل هذا الوطن شرقه وغربه شماله وجنوبه.
وأضاف توالى من بعد الملك المؤسس أبنائه الملوك بالسير على خطاه, ليضيف كلاً منهم لبنة في مسيرة التطور والبناء حتى أصبح هذا الوطن يضاهي الدول المتقدمة, ويتمتع بمكانة سياسية واقتصادية وعلمية فرضت احترامه على المستوى العربي والإقليمي والدولي,.
من جانبه قال مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور وليد راشد العمري عندما نستذكر ونحتفل بمناسبة عزيزة على نفوسنا جميعاً وهي ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية فإن النفوس تمتلئ فخراً وعزاً لما قام به الملك المؤسس الذي وحد هذه البلاد على أساس إسلامي حنيف بعد التشتت والضياع, لتقف على أرض الوحدة والأمن والأمان مسطرة قمة المجد العريض مؤكدا إن ما تنعم به هذه البلاد المباركة إنما هو بفضل الله عز وجل ثم بما اختصت به من قادة عظام حملوا راية البناء والتقدم بكل فخر واعتزاز,منوها بما شهدته المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله من خير ونماء وبركة في جميع الميادين العلمية والاقتصادية والحضارية, لتغدو مضرباً للمثل في الأمن والآمان.
وعد مدير مستشفى ابن سينا الدكتور محمد صالح هباش ذكرى مرور 83 عاماً على توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – عزيزة وغالية على النفوس.
وأكد أن اليوم الوطني للمملكة يُعد مناسبة غالية نستلهم فيها العبر والدروس من سيرة القائد المؤسس لهذا الكيان الذي استطاع بحكمته وبصيرته وإيمانه الراسخ أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية ومحاربة الجهل والفقر ونشر العلم وغرس حب المواطنة ولمّ الشمل والأمن والأمان وواصل أبناءه البررة من بعده مسيرة البناء والتطوير التي تقوم على أساس التآخي والمساواة في الحقوق والواجبات حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي قدّم ويقدم الغالي والنفيس لأبناء هذا الوطن في المجالات كافة لمواكبة التطور والبناء والتقدم في مصاف دول العالم.
وقال مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم الدكتور يوسف خضري إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة ذكرى غالية يستذكر فيها كل مواطن وبكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية لتوحيد البلاد لنستلهم فيها العبر والدروس من سيرة قائد وموحد هذا الوطن الغالي القائد الملك عبدالعزيز رحمه الله.
الذي غرس غرساً طيباً تعهده من بعده أبناؤه الكرام بالجد والوفاء والمثابرة والتقدم فتحدثت عن ذلك الأفعال قبل الأقوال, وشهدت به الإنجازات قبل التصريحات ,فأضحت المملكة مثلاً يحتذى به, ونبراساً يقتدي به في التطور والنمو في جميع الميادين العلمية, والاقتصادية, والثقافية, والأمنية, والحضارية.
من جانبها قالت مديرة إدارة التمريض الدكتورة دلال عبد الجبار إن هذا اليوم يعتز به كل ابن من أبناء الوطن لتجسيده المسيرة الطويلة التي خاضها البطل المؤسس في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان وتوحيده تحت راية التوحيد , والاحتفاء بهذه المناسبة يعد واجبا وطنياً لنستذكر التاريخ التليد ونفاخر بالحاضر المجيد.
ونوهت بما تحقق من انجازات عملاقة في جميع المجالات وبالأخص في المجال الصحي لتحقيق الرعاية الصحية لأبناء هذا الوطن الغالي في أي موقع على ارض هذا الوطن الغالي إضافة إلى توفير الرعاية الصحية لقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين والحجاج من خلال المرافق الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومناطق الحج وسالت الله أن يديم على هذه المملكة الحبيبة أمنها واستقرارها وان يحفظ ولاة أمرنا وان يديم عليهم الصحة والعافية..
وقال مدير مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور احمد موسى المالكي أن اليوم الوطني للمملكة فرصة عظيمة لنا جميعاً لنستحضر ماضينا ومجدنا الخالد ولنفخر بحاضرنا المشرق المتطلع دائماً نحو الرقي والتقدم والازدهار في كل شؤون الوطن وجوانبه المختلفة مشيراً إلى أن الاحتفال بيومنا الوطني يمنح مساحة كبيرة لمواطني ومواطنات المملكة لكي يعبروا عن حبهم وانتمائهم لوطنهم وليؤكدوا على صدق ولائهم وعميق تقديرهم واحترامهم لقيادتهم الرشيدة التي تسعى جاهدة إلى رفعة هذا الوطن وخدمة مواطنيه عبر توفير كل الوسائل الممكنة للعيش الرغيد والحياة الكريمة .
مدير شؤون المراكز والقطاعات بالصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد المسعودي إننا في هذا اليوم نعبر عن فخرنا واعتزازنا بما حققه وطننا من تطور وتحديث في كل مجالات التنمية الصحية وبالمشاريع الخدمية للمواطن والمقيم على ثرى هذا الوطن المبارك وقد احتلت المملكة مكانة بارزة بين دول العالم بعد أن حققت معدلات عالية في مجالات التنمية البشرية والاقتصادية والمالية مما جعلها نبراساً يُحتذى ونموذجاً يُقتدى به.
وقال إن ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس هي ذكرى عزيزة على الجميع ويوم إشعاع وفخر وتأكيد على الثوابت الإسلامية كما لا يسعني في هذا اليوم إلا أن أتقدم بأسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهد الأمين – حفظهما الله – والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل سائلاً الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.