تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من الدرعية لنيوم.. إطلاق هاكثون "Game On"
نشر في الخرج اليوم يوم 27 - 04 - 2024

أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية، هاكاثون Game On تحت عنوان: "من الدرعية إلى نيوم مدينة المستقبل"، داعيةً الطلبة الراغبين في تطوير مهاراتهم في الألعاب والرياضات الإلكترونية للمشاركة بهذا الحدث الضخم.
وأوضحت الجامعة، أن الهاكثون يأتي بالتعاون مع شركتي "HP " و"AMD" للإلكترونيات؛ بهدف تقديم المعرفة والمهارات اللَّازمة للطلبة فيما يخص برمجة وتطوير وإدارة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتعزيز روح المنافسة الإيجابية بينهم.
بدورها، أفادت المشرفة على الهاكثون المستمر حتى يوم 10 مايو 2024م، الدكتورة أسماء الحمادي، أن شروط الانضمام تتضمّن أن يكون الطلاب منتظمين حاليًّا في مرحلة البكالوريوس، ويكون التسجيل عبر البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بهم، ويمكن أن يتشكل الفريق من جامعات مختلفة بحيث ترتبط المشاركة بالثقافة والتراث والبيئة السعودية.
وأضافت الحمادي بأنه يشترط أيضاً أن يتكون الفريق من عضوين بحد أدنى ولا يتجاوز 3 طلبة لكلِّ فريق؛ بحيث يكون أعضاء الفريق مجتازين بنسبةٍ لا تقل عن 70% لإحدى دورات التعلم الذاتي غير التزامني المتاحة مجانًا عبر منصة edX العالمية.
ولفتت إلى أن الهاكاثون يتكون من 3 جولات؛ يقدم المشاركون في الأولى مخططًا للُعبةٍ إلكترونيةٍ Storyboard، وشرحًا للرسومات والخلفيات والعناصر المرئية مع توضيح علاقتها بالتراث والثقافة والبيئة السعودية، ويتم الانتقال للجولة الثانية؛ بعد اكتمال الفرق المجتازة للجولة الأولى والبدء في إنشاء وبرمجة اللُّعبة الإلكترونية القابلة لِلَّعب على أجهزة الحاسوب، وسيتم خلالها اختيار فائز واحد لكلِّ فئةٍ في التصفيات النهائية.وفق "أخبار 24".
وتابعت بأن المرحلة الثالثة تشمل احتضان المشاريع الفائزة وربطها بالمستثمرين وتقديم الدعم الفني من قبل الجامعة، التي خصصت جوائز قيمة للفائزين موزعةً على 3 فئات في ألعاب المناسبات الواقعية، وتضم ألعاباً تصور المناسبات الوطنية، مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس وكذلك الفنون الفُلْكلوريَّة، وفئة ألعاب الموقع الجغرافي مثل ألعاب التي تعزز مواقع التراث من خلال الجمع بين عناصر اللعب واستكشاف تلك المواقع.
ويوفر الهاكثون من خلال هذه الألعاب فرصًا تفاعليَّة وتعليميَّة للتعرف على التراث الثقافي في مواقع جغرافية محددة، مثل الدرعية، والعلا، وعسير وغيرها، إضافةً إلى ألعاب الاكتشاف التي تستهدف اكتشاف الآثار، والشواهد التاريخية، والفنون، والأزياء الخاصة بالتراث الثقافي من خلال المتاحف الافتراضية؛ كمواقع اليونسكو، والمتاحف الوطنية التاريخية.
الجامعة الإلكترونية تطلق هاكثون "جيم أون"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.