وكالة "شؤون المسجد النبوي" تقيم مبادرة للكشف عن داء السكري    اهتمامات الصحف المصرية    سمو ولي العهد يهنئ رئيس المجلس الانتقالي رئيس جمهورية تشاد بذكرى استقلال بلاده    "الأرصاد": أمطار رعدية وتساقط للبرد وجريان للسيول على منطقة جازان    سمو أمير القصيم يوجه بإطلاق مسمى "كرنفال التمور " ببريدة اعتبارا من العام القادم    مشروع مرتقب لفتح فروع للجامعات الأجنبية في السعودية    الفنون الجميلة صناعات اصيلة في المجتمع السعودي    فلسطين ليست صندوق رسائل    "مدن" تدشّن 58 مصنعاً جديداً في مدينة سدير للصناعة والأعمال    طقس اليوم.. استمرار الغبار على الرياض والشرقية وأمطار بالأجزاء الغربية والجنوبية    الجهات الأمنية تنجح في تسهيل عبور المركبات بتبوك    الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قونية .. وفضيتان تضاف لرصيد الأخضر في الدورة الإسلامية    في ختام دور مجموعات «الألعاب الإسلامية»الأخضر الأولمبي يواجه المغرب للتأهل لربع النهائي    الرئيس التركي يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة    من زمن «المشالح» إلى زمن الميدان    أمير تبوك: المنطقة تشهد نقلة حضارية كبرى    «الغضب العارم».. تمرين لمشاة البحرية السعودية والأمريكية في ينبع    مساعدات سعودية للاجئي أوكرانيا ب10 ملايين دولار    «المظالم» ينظم برنامجاً للقضاء الإداري    أمير الرياض بالنيابة يؤكد أهمية المعالجة العاجلة للتشوه البصري    أمير نجران يدشن مركز إدارة الأزمات والكوارث    منصات حوارية ومحاضرات تفاعلية في معرض الرياض للكتاب    بدء التقديم على «جائزة المحتوى المحلي»    قصة الترويج للشذوذ الجنسي في العالم    سمو أمير القصيم يدشّن الإهداء المقدم من موسم عنيزة للتمور لأبطال الحد الجنوبي    «أخضر السلة» جاهز لتصفيات كأس العالم    في الشباك    «السوبر الأوروبي» بين سطوة الريال وطموح إنتراخت                        مجلس التعاون يعقدُ اجتماعاً مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن    انطلاق الملتقى التوعوي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في المدينة                    جامعة الصحافة السعودية ومدرستها الشمولية                «MBC» تُطلق مسلسل "قيامة الساحرات" في العُلا    سعد لمجرّد يغني "العاشق الهايم" للموسيقار طلال    أمير القصيم ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد الحربي                    أقترح جمعية لحماية المريض..    أمير تبوك ينوه بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة من خلال مشروعات رؤية المملكة    المملكة تستضيف أول ورشة عن المراصد الحضرية الوطنية تفعيلاً للعمل الخليجي المشترك    قائد القوات المشتركة يشيد بجهود "الشؤون الإسلامية"    وطن الأمن والإيمان    أمير مكة المكرمة يستقبل القنصل العام المغربي    رفقاً بمشاعر الناس    بناء الجسور بين أتباع المذاهب الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقالة جديدة وفك عقدة للنصر استمرت 812 يومًا.. أبرز ملامح الجولة ال 26 بدوري المحترفين
نشر في الخرج اليوم يوم 09 - 05 - 2022

انتهت منافسات الجولة ال26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مساء السبت، بمباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بين الطائي والرائد بهدفين لكل فريق.
وحافظ الاتحاد على تصدره لجدول المسابقة برصيد 61 نقطة، متفوقا على أقرب ملاحقيه الهلال بفارق 9 نقاط، ويأتي النصر في المركز الثالث برصيد 51، بينما يحتل الحزم المركز الأخير برصيد 17 نقطة.
وشهدت الجولة ال 26 العديد من الأحداث والأرقام التي تحققت ويرصدها "سبورت 24" كالتالي:
فوز غائب عن الاتفاق منذ 613 يومًا
فاز الاتفاق أمام مضيفه التعاون (4-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة. وقفز الاتفاق 3 مراكز من الخامس عشر للثاني عشر، رافعا رصيده إلى 27 نقطة، فيما تجمد رصيد التعاون عند 26 نقطة في المركز ال14.
ونجح فريق الاتفاق في إنهاء سلسلة تفوق التعاون في آخر 3 مباريات بتعادل وفوزين، محققا الانتصار الأعلى له هذا الموسم.وفق "أخبار 24".
ويعد هذا هو الفوز الأول لفريق الاتفاق في ملعب التعاون منذ 613 يومًا، حيث يغود آخر فوز إلى يوم 30 أغسطس لموسم (2019 – 2020).
3 أشهر بدون فوز للتعاون
واصل فريق التعاون فشله في تحقيق الانتصار للمباراة السادسة على التوالي، بعدما خسر أمام الاتفاق برباعية دون رد. ويعود آخر فوز حققه التعاون في الدوري قبل 3 أشهر، وكان أمام الرائد بثلاثية نظيفة يوم 12 فبراير، لحساب الجولة 20 من المسابقة.
وبعد الفوز على الرائد، خاض التعاون 6 مواجهات، تعادل في 5 مع الاتحاد والطائي والفتح والفيصلي وأبها، قبل أن يخسر من الاتفاق.
الهلال يكسر عقده المحالة
نجح فريق الهلال في كسر عقد ملعب المحالة، بعد الفوز على نظيره ضمك بنتيجة 4-2، بعدما فشل في الفوز خلال ال 3 مواسم الماضية منذ صعود ضمك لدوري المحترفين.
وقبل فوز الهلال الأخير أمام ضمك، تعادل الفريقين (1-1)، في لقاء الدور الثاني لموسم 2019-2020، قبل أن يفوز ضمك بهدف نظيف في الدور الثاني من الموسم الماضي.
النصر ينهي عقدة استمرت 812 يومًا
نمكن فريق النصر من إنهاء عقدة استمرت ل 812 يوما، بعد الفوز على الشباب بنتيجة (4-2 ) على ملعب مرسول بارك.وفاز النصر على الشباب بعد 812 يوما، حيث يعود آخر انتصار للفريق الأصفر إلى 14 فبراير 2020، بالنتيجة ذاتها (4-2) على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
ولعب الفريقان بعد مواجهة عام 2020، 3 مرات في الدوري، لم يتمكن خلالها النصر في تذوق طعم الانتصار، حيث فاز الشباب (2-0، 4-0، 1-0) على التوالي.
تاليسكا ينهي صيامه مع النصر
نجح لاعب النصر، المحترف البرازيلي أندرسون تاليسكا ، في إنهاء صيامه التهديفي بعد 3 أشهر أمام الشباب، على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض.
وساهم تاليسكا في فوز النصر أمام الشباب بنتيجة (4-2)، ويعود آخر أهداف تاليسكا أمام الطائي في فبراير الماضي بالجولة ال19، ليصوم بعدها عن التهديف في آخر 6 جولات شارك في 5 وغاب في واحدة للإيقاف.
ورفع تاليسكا رصيده إلى 16 هدفا كثالث الهدافين في الدوري بفارق 4 أهداف عن المتصدر أوديون إيجالو، وبفارق هدف عن رومارينهو نجم الاتحاد.
إقالة مدرب التعاون
قررت إدارة التعاون إقالة المدرب الهولندي خلال اجتماع أعضاء مجلس الإدارة والأعضاء الذهبيين. وقاد بروم الفريق في 7 مباريات، انتصر في مواجهتين، وتعادل في واحدة، وخسر أربع مرات.
ويعدُّ الهولندي ثالث مدرب يُقال من تدريب التعاون، هذا الموسم (2021-2022) بعد الإنجليزي نيستور إل مايسترو، والبرتغالي جوزيه جوميز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.