اليمن يسلم رسالة احتجاج رسمية إلى لبنان بشأن تصريحات «قرداحي» المسيئة    القبض على مواطن ومخالفين لنظام أمن الحدود ارتكبوا جرائم ابتزاز واعتداء جنسي    عندما تتحرّك وزارة الموارد        وزير التجارة يلتقي ب10 وزراء ومستثمرين بارزين        انطلاق منطقة "ونتر وندر لاند" بفعاليات متنوعة ضمن موسم الرياض 2021    بليبل.. نظرة المجتمع ل»الفود ترك» تغيرت للأفضل    أكاديمية "الزكاة والضريبة والجمارك" تفوز بجائزة إستراتيجية التعلم والتطوير الأكثر تميزاً        المملكة تصنف «القرض الحسن» اللبنانية كياناً إرهابياً    اختتام «المدافع الأزرق - 21» بمناورات تكتيكية احترافية    تعزيز التطلعات العسكرية المشتركة على طاولة «التعاون الخليجي»                خادم الحرمين يهنئ شوكت برئاسة أوزبكستان ورئيس التشيك باليوم الوطني    ضمك يخطط للإطاحة بالاتفاق    الأخضر الأولمبي يفرط في الفوز على أوزبكستان        نخبة نجمات الجولف في العالم يبدين سعادتهن بالمشاركة في بطولتي أرامكو الدوليتين    الأهلي يستعد بالمعنويات.. والهلال يعاني من الغيابات    برشلونة يعلن إصابة فاتي بالركبة        المملكة تنضم إلى البيان الدولي المشترك الخاص بالرصد الفضائي للمناخ    ضبط مقيمين نشرا إعلانا احتياليا لتعديل الحالة الصحية في توكلنا    شوريون يقترحون على «السعودية» خفض أسعار التذاكر للطلاب والطالبات    30 يوما لتنفيذ الأحكام الإدارية ضد الجهات الحكومية    ذوو الإعاقة في قلوب الوطن    محافظ جدة يقلّد الشريف رتبته الجديدة        من أجلكم أنتم...    البنك العربي الوطني ينظم ندوة توعوية حول «سرطان الثدي»    الماجد نجم أول حفل على «الدانة» بالبحرين    الأفكار تكشف الأسرار!!                نائب أمير المدينة يشهد توقيع مذكرات تعاون بين «الغذاء والدواء» و3جامعات    أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الحرمين ويتسلم تقرير «هدف»    الشثري يطرح التهيئة الشرعية لمنسوبي الأجهزة العسكرية    السديس يدشن «روبوت التطهير الذكي» بالمسجد الحرام (صور)        خريطة «الميكروبيوم» المضاد للسرطان!!    «كورونا» رفعت الشكوى من آلام الظهر        القشيش.. بحثان سعوديان عن القلب وكوفيد 19 اعتمدتها «الصحة العالمية»    أضف تعليقاً إلغاء الرد    رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية يصل المدينة المنورة    عَرَض غير متوقع لكورونا.. هل يُصيب بجنون العظمة؟    #الأمير_فيصل_بن_خالد_بن_سلطان يفتتح مبنى بلدية أم خنصر ب #الحدود_الشمالية    استجابة لقرار وزير الداخلية .. أمير مكة يوجه لجان السلامة المرورية لتعزيز اللوائح المرورية والإجراءات الوقائية ومعالجة النقاط التي تكثر بها الحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة لها    الأمم المتحدة تطلق "صرخة مدوية" لإنقاذ العالم من مخاطر الاحتباس الحراري    "الأرصاد": أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير ومرتفعات الباحة ومكة    "ماجد الفطيم" تفتتح أول دار عرض "ڨوكس سينما" في مدينة الجبيل    أمير عسير ‬ يرعى فعاليات ‫اليوم العالمي للتأتأة‬ بجامعة الملك خالد    اسكني يا جراح.. اسكني يا شجون.. راح عهد النواح!    بعد سجال الانتخابات..أمير قطر يعد بتحقيق «المواطنة المتساوية»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطوات تساعدك على التخلص من القلق
نشر في الخرج اليوم يوم 28 - 02 - 2021

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وما سببه من ضغوط نفسية هائلة، قد يمر البعض بحالة من التوتر والقلق، إن لم يتعامل معها، فإنها قد تتفاقم وتؤثر على الحياة اليومية، وفي هذا التقرير نتعرف على بعض الخطوات التي تخفف من حدة القلق والتوتر..
الكتابة
ينصح بعض الخبراء باللجوء إلى الكتابة، فهذا يتيح للذهن التنفس مع نقل الأفكار السلبية التي تسبب القلق إلى الورق، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشعرون بالقلق بشأن أمرٍ ما لا يجدون غالباً الحلول للمشاكل، فالقلق يشكل في هذه الحالة وسيلة للهروب بدلاً من السعي إلى حل المشاكل.
ممارسة الرياضة
تساعد الرياضة على تحسين الصحة النفسية والجسدية، كما تساعد على التقليل من نسبة الهرمونات الخاصة بالتوتر في جسم الإنسان، والرياضة تساعد على تعزيز الثقة بالنفس بشكل كبير.
التفكير الإيجابي
التخلص من السلبية والتفكير بشكل إيجابي في الأمور الجيدة التي تجعل هناك ثقة بالنفس؛ يساعد على التخلص من الشعور بالتوتر والقلق.
الاسترخاء
احرص على الاسترخاء؛ لأنه يساعد على التقليل من التوتر والقلق الذي يشعر به الإنسان ويعمل على التقليل من معدل ضربات القلب المرتفعة، والسيطرة على الأعصاب بشكل كبير.
الروائح المعطرة
أظهرت دراسات عدة أن استخدام الزيوت والروائح المنعشة مثل مستخلصات البرتقال العطرية والبخور قد يقلل من شعورك بالتوتر والقلق.
تجنب الكافيين
الكافيين منبه موجود في القهوة والشاي والشوكولاتة ومشروبات الطاقة، وتزيد الجرعات العالية منه القلق لدى بعض الناس ويختلف ذلك من شخص لآخر.
أحماض أوميغا 3 الدهنية
أفادت دراسات عدة أن الطلاب الذين يتناولون مكملات أوميغا 3 قلت لديهم أعراض القلق مقارنة مع غيرهم.. وهي متوفرة في الأسماك والزيوت النباتية والأطعمة المدعمة مثل البيض واللبن والعصائر.
المشاركة الاجتماعية
المشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة مع الآخرين وممارسة الهوايات المختلفة تساعد إلى حد كبير في السيطرة على القلق والتوتر. كما تشير الدراسات إلى أن قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والأطفال يساعد في تحرير هرمون الأوكسيتوسين الذي يعتبر مسكّناً طبيعياً للألم والإجهاد.
التحدث
من المهم وجود أشخاص مقربين يمكن التحدث معهم في الكثير من الأمور التي تسبب إصابة الإنسان بالتوتر والقلق الشديد والمخاوف التي يشعر بها، حتى يتخلص من الحالة النفسية السيئة.
العلاج
يتمثل العلاجان الرئيسيان لاضطراب القلق في العلاج النفسي والأدوية، قد تستفيد أكثر من مزيجٍ من الاثنين، وقد تكون هناك حاجة إلى استخدام طريقة التجربة والخطأ لاكتشاف أي العلاجات يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. وفق "أخبار 24".
يتضمن العلاج النفسي، المعروف أيضًا بالعلاج بالتحدث أو الاستشارة النفسية، العمل مع معالج لتقليل أعراض القلق لديك.
ويتضمن العلاج السلوكي الإدراكي العلاج بالتعرض، وفيه تقوم بمواجهة الشيء أو الموقف الذي يثير قلقك تدريجيًا وبذلك تبني ثقة تمكنك من التعامل مع الموقف وأعراض القلق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.