مصرف الراجحي يواصل تميزه كأفضل بنك وأكبر ممول للمساكن والعقارات في المملكة    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية والرياض    رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    طبيب ما بعد المطب    رسائل لمدة يوم في Instagram    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعرف علي أهم الأطعمة المفيدة للصحة
نشر في الخرج اليوم يوم 20 - 02 - 2015

دائما ما يبحث كل شخص عن الأطعمة الطبيعية المفيدة للصحة، ولا شك أن الأطعمة التي نتناولها لها تأثير مباشر على صحة الجسم، فالنظام الغذائي الذي يعتمد على الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة له دور أساسي في تنقية الجسم من السموم مما ينعكس على أداء كل أجهزة الجسم بصورة إيجابية يظهر أثرها في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
وقدم تقرير طبي أكثر 10 أطعمة لها فوائد كبيرة لصحة الإنسان وهي:
البروكلي
البروكلي غني بالفيتامين A، الفيتامين C والفيتامين بناء العظام K. كما أنه من أكثر الأطعمة التي تقي من مخاطر الإصابة بالسرطان. هو يقوّي أيضًا جهاز المناعة، ويقللّ من حدوث إعتام عدسة العين، يدعم صحة القلب والأوعية الدموية، يبني العظام، ويحارب العيوب الخلقية.
البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة الحمراء، لا البيضاء، غنية جداً بالفيتامين A، الذي يعتبر من أهمّ الفيتامينات لنضارة وحيوية البشرة. كما أنها غنية بالفيتامين C، الكالسيوم والبوتاسيوم، وكلّها من العناصر الهامة للحفاظ على الخلايا.
الليمون
تناول ثمرة واحدة من الليمون أو كوب من عصير الليمون بشكل منتظم يساعد على الحصول بنسبة كبيرة من فيتامين "س'‘، والذي يساعد على زيادة جيدة لمستويات الكوليسترول وتقوية العظام، إلى جانب أن الحمضيات التي توجد في الليمون تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية ومضادة للالتهابات، كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء، وتعطى الشعور بالشبع مما يؤدى إلى فقدان الوزن. ويعتبر منظف طبيعي للجسم من الرواسب والفضلات الضارة والحموضة الزائدة.
الشوكولاتة الداكنة
تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة يومياً يمكن أن يقلل من الإصابة بضغط الدم. فالشوكولاتة الداكنة تحتوى على كمية كبيرة من الكاكاو الغنية بمضادات الأكسدة على الحد من الكوليسترول الضار. وتناول يوميا الشوكولاتة الداكنة قد يقلل من بعض الآثار السلبية التي يسببها التدخين على الشرايين، إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.
سمك السلمون
مصدر غني بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، التي لا يستطيع الجسم تصنيعها وهي تساعد على حماية صحة القلب. يجب إدراج الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون في وجباتنا على الأقلّ مرّتين في الأسبوع. لأنها غنية بالبروتين، مع عدد قليل من السعرات الحرارية، كما أنها مصدر جيد للحديد.
الجوز
يحتوى الجوز على الأحماض الدهنية أوميجا 3التى تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول، وقد ثبتت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا 3 تساعد على تحسين المزاج ومكافحة السرطان. كما أنها تحمي من أضرار أشعة الشمس وتساعد على انخفاض مستوى السكر فى الدم. كما يساهم الجوز في تنشيط خلايا المخ ويقي من أمراض الزهايمر.
الأفوكادو
قد أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو تساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول بنحو 22 %. كما تحتوى على فيتامين "ب6"وحمض الفوليك الذى يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما يعتبر مصدر هام لعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.
الفاصوليا
الفاصوليا غنية بنوعين من الألياف: غير القابلة للذوبان، والتي تساعد على خفض الكوليسترول الضار. والألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم، كما أنها تحتوي على كمية معقولة من البوتاسيوم والمغنيسيوم.
الثوم
أثبتت الدراسات أن تناول الثوم يساعد على القضاء على البكتيريا، فهو أقوى من أى مضادات حيوية طبيعية أخرى. كما يحتوى الثوم على مركب ‘'الأليسين'' الذى يعمل على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم و ضغط الدم.
السبانخ
تحتوي السبانخ على اللوتين وزياكسانثين، والمواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تعزيز المناعة لصحة العين. كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "أ" وهو من أهم العناصر اللازمة لتقوية جهاز المناعة، إلى جانب إنها تقي من أمراض السكر، وذلك لاحتوائها على عنصر الماغنسيوم الذي له تأثير كبير على هرمون الأنسولين. وفق "تواصل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.