للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    وزير ⁧‫#التعليم‬⁩: سيفُتح المجال للدخول في الجامعات لمن أراد التعلم دون اشتراط مرور 5 سنوات على التخرج    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنفيذ 46 مشروعا تستوعب 90 ألف وحدة سكنية
نشر في الخرج اليوم يوم 24 - 04 - 2014

كشف وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أنه سيتم إعلان أسماء المستحقين من المواطنين الذين تقدموا على المنتجات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين والتي تشمل (أرض أو قرض أو أرض وقرض أو وحدات سكنية)، وسيتم حصر المتقدمين الذين يمثلون الدفعة الأولى، والتحقق من جميع بياناتهم. في الوقت الذي لم يستطع الوزير حصر أعداد المتقدمين من المواطنين. وأوضح أن الأرقام لا تأتي يوميا، بل تأتي على مدار الساعة، وعدد المتقدمين وتوزيعهم على مناطق المملكة، وقال «إن الإفصاح عن هذه الأرقام سيتم بعد التحقق من الدفعة الأولى من المستحقين».
وأوضح الضويحي أنه تم فتح الموقع للمواطنين في منطقة جازان بشكل سريع، وخلال شهرين من الآن ستوزع الوزارة الوحدات السكنية فيها، وبعدها يتم التوزيع في باقي مناطق المملكة.
وأشار، بعد رعايته ملتقى الإسكان في المملكة في دورته الثالثة في مركز الملك فهد الثقافي صباح أمس إلى أن الوزارة نفذت 11 مشروعا لبناء وحدات سكنية في عدد من الأحياء السكنية بكامل خدماتها، وحصلت منطقة جازان على النسبة الأعلى من هذه المشاريع المنجزة، وهي جاهزة للسكن، وجار تنفيذ 33 مشروعا مشابها في عدد من مناطق المملكة، و 13 مشروعا لتطوير الأراضي السكنية، وتزويدها بشبكات البنية التحتية، ليتم استيعاب 90 ألف وحدة سكنية، وجار العمل على تصميم 59 مشروعا لبناء وحدات سكنية أيضا، وسيتم قبل شهر رمضان استلام عدد كبير من المشاريع التي تتبع للوزارة ،وسيتم التنسيق المتكامل مع مسؤولي الملتقى لترتيب زيارة موقع مشروع الرياض السكني الذي يحتوي على بنية تحتية، ومشاريع الوحدات السكنية التي تتبع لوزارة الإسكان سابقا، وسيتم من خلال الزيارة معرفة زمن تسليم هذه الوحدات السكنية للمواطنين.
و وفق "عكاظ" زاد الضويحي أن مشروع برنامج منصة إيجار تم الانتهاء منه على أعلى المواصفات والمعايير، والمتبقي فقط أن تكون جميع عمليات الإيجار من خلال هذا البرنامج الوطني بتعاون المكاتب العقارية، وأن لا تتم عمليات الإيجار بين المالك والمستأجر والوسيط إلا من خلال هذا المشروع الوطني الذي يتبع للوزارة، وسيتم التباحث مع هذه المكاتب العقارية ليتم تطبيقها عليهم. وأكد اشتمال المنصة على خدمة التحقق الإليكتروني، وتوثيق العقد والسداد الإلكتروني، وعرض الوحدات المعدة للإيجار، والبحث عنها إلكترونيا، وكل ذلك من أجل حفظ حقوق كافة أطراف العملية الإيجاريه، والتسهيل على المستأجرين، وتشجيع الاستثمار، وتوفير قاعدة بيانات رقمية وتفصيلية ليستفيد منها جميع المعنيين في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.