السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضيف "لقاء مع موهبة" نواف الغامدي : سقوطي على المسرح نقطة تحول في حياتي .. و إصدار التلاوات حلم يراودني
نشر في الخرج اليوم يوم 05 - 04 - 2011

إعداد / ناصر الكنهل / حوار / مازن العسرج / عدسة @ محمد الخرجي / حمد السويحب :
أنا صاحب موهبة أتمنى تقديمها بطريقة مناسبة لخدمة الدين والوطن ..
العمل مع أبناء إنسان ممتع ..
هذه المتوسطة قدمتني للأضواء ..
هو أحد الأصوات القوية في الخرج , صاحب صوت دافئ وحضور بارز , يمتلك كاريزما خاصة , يجبر المتابع له على مشاهدته لتميزه في أداءه العالي , ذو إحساس جميل , قد لا أبالغ اذا قلت أنك ستجده عنصر ثابت في أي أوبريت يعرض في الخرج , بل سيأخذ النصيب الأكبر من الأوبريت لقدرته العالية في أداء أكثر من لون , شخصيته أمامك تتسم بالهدوء لكنها على المسرح تبحر في سماء الإبداع والتألق , ضيفنا في ثاني حلقات لقاء موهبة الشاب ذو ال15 عاماً نواف الغامدي , وقبل أن نترككم مع الحوار نود أن نعتذر لقرائنا الكرام لتأخرنا في عرض اللقاء الثاني وذلك لاعتذار الضيف الذي كنا سنستضيفه في اللحظات الأخيرة لظروفه الخاصة مما أجبرنا على اختيار ضيف آخر يليق بالقارئ الكريم لذا وجب التنويه .
من هو نواف الغامدي ؟
نواف بن عايض الغامدي ,طالب في المرحلة المتوسطة بمتوسطة حطين , منَّ الله عليه ببعض المواهب أتمنى أن استغلها في سبيل خدمة الدين والوطن .
ماذا قدم لك النشيد ؟ وماذا أخذ منك ؟
قدم لي النشيد المشاركة في الاحتفالات والمناسبات
قدم لي النشيد معرفة المسؤولين ووجهاء المجتمع
قدم لي النشيد معرفة أساتذة وإخوة ومشرفين .
كيف ترى دور الوالدين في سبيل إبراز وتطوير موهبتك ؟
اللهم لك الحمد الذي أكرمني بوالدين كانوا لي المعين الأول بعد الله في تطوير موهبتي بالدعاء والتوجيه والإرشاد والدعم والتشجيع , فوالدي دائما ما يتواجد لحضور المحافل التي أشارك بها .
ما رأيك في واقع الإنشاد الحالي , وهل تصنف نفسك بأنك منشد ؟
الإنشاد وسيلة جيدة لإيصال بعض الرسائل سواء كانت دعوية أو وطنية وغيرها ,أما بالنسبة لي فاعتبر نفسي صاحب موهبة يتمنى تقديمها بطريقة مناسبة لخدمة الدين والوطن .
متى شعرت ( يا نواف ) بأن صوتك جميل ؟
أخذ يفكر .. وقال من الصعب أن يقيم الشخص نفسه , ولكن البداية كانت مع الأستاذ علي الصقر فهو أول من رأى بأن صوتي جميل .. , ومن هنا بدأت الانطلاقة .
أثناء مشاركتك في أوبريت ( ويدوم الحب ) في الحفل الختامي للأنشطة الطلابية بإدارة التربية والتعليم لعام 1429-1430ه وأمام مرأى من أمير الخرج , تعرضت لحالة إغماء , حدثنا عن ذلك الموقف ؟
( ابتسم قليلا ) .. ثم قال : في منتصف الاوبريت ومع الإضاءة وتداخلها بتعدد ألوانها ( حسيت بدوخة ) ولكني حاولت أن اتماسك قليلا وفعلا نجحت في الثبات فترة بسيطة بعدها لم أشعر بنفسي , واستطاع زملائي في إكمال بقية الاوبريت وكأن شيء لم يكن , بعد انتهاء الاوبريت ناداني سمو الأمير عبدالرحمن وسلم علي وأعطاني بعض الكلمات الحانية والمشجعة لي وهي الكلمات التي كانت نقطة تحول في حياتي ودافع لي في الإنشاد
( يبدو بأن نواف دائما ما يسأل هذا السؤال )
نواف .. تمتلك سيرة حافلة بالمشاركات , على الرغم من صغر سنك , إلام تعزو ذلك ؟
ولله الحمد منذ أن كنت في المرحلة الأولية في المرحلة الابتدائية وفقت بمعلمين ومشرفين سعوا جاهدين لإبراز موهبتي وإيجاد الفرص والمنابر لموهبتي , واستمر حسن الظن بموهبتي في المدرسة والمراكز الصيفية وكذلك إدارة التربية والتعليم وبعض الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية . . ( وأسأل الله أن يوفق كل من وقف بجانبي )
هل موهبة نواف مقتصرة على النشيد فقط ؟
ولله الحمد أمتلك مواهب أخرى كالإلقاء والتمثيل , في الإلقاء حصلت على مركز متقدم على مستوى المحافظة عندما كنت في الصف السادس الابتدائي , أما في التمثيل فحصلت على جائزة أفضل ممثل على مستوى محافظة الخرج لمسرحية مدرستنا ( متوسطة حطين ) والتي حصلت على المركز الأول في العام الماضي , بالاضافة لمشاركاتي في بعض الأفلام والتي قدمناها لبعض لبعض الأندية والمراكز الصيفية .
متى يشعر نواف عندما ينشد بأنه في أفضل حالاته ؟
عندما أرى الجمهور وتفاعلهم , ينعكس ذلك على أدائي وأظهر بأفضل حالاتي .
ظهرتم أثناء( حفل تكريم القيادات د . سعود الزهراني , ود . محمد التميم , بأداء واحساس عالي ) مالسبب في ذلك ؟
السبب هو بأن الحفل كان مقدم لرجال كانت لهم وقفات معنا ( كطلاب) , فحاولنا أن نقدم لهم مانستطيع في يوم تكريمهم , حتى لو لاحظت اسم الاوبريت ( لمسة وفاء ) .
شاركت في أوبريت ( مهرجان الخرج سياحة وتراث ) أمام جمهور كبير , صف لنا هذه المشاركة ؟
الحقيقة ما يميز هذه المشاركة هو الجمهور الكبير الذي حضر هذه المشاركة الإنشادية , ونتمنى أن تكون نالت على رضاهم .
ماذا ينقص أبناء الخرج ( المنشدين ) بصراحة ؟
( ابتسم ) وقال : إن شاء الله ما ناقصنا شيء .
طموحاتك المستقبلية ( كصوت جميل ) ؟
( أخذ يفكر قليلا ..) ثم قال : هناك حلم يرادوني كثيرا وأتمنى أن يرى النور وهو أن يكون هناك إصدار ( تلاوات ) صوتي يشارك بعض الطلاب المتميزين على مستوى المحافظة يسمى باسم المحافظة ويذهب ريعه لعمل خيري .
شخصية تأثرت بها على الصعيد الإنشادي ؟
(حاول يتهرب من السؤال ) بعد الاصرار عليه قال : ( أحب أسمع لأبو علي , وأبو عبد الملك ) .
حدثنا عن مشاركاتك مع جمعية انسان ؟
لا أتردد في أي مشاركة مع جمعية انسان لأن العمل معهم ممتع ولرغبتي في تقديم أي شي ء للجمعية وأبنائها .
ماذا تقول لمن لديه موهبة ؟
المبادرة والاصرار و أن لا يتردد في الذهاب لمن يرى فيه القدرة على تقديم موهبته بشكل جيد , كما أنصح من يمتلك موهبة الصوت الجميل أن يستغلها في طريق الخير وخدمة الدين والوطن .
مارأيك في كل من :
النشاط الثقافي بادارة التربية والتعليم ?
نشاط الابداع , توجت من خلالهم بأن أكون أحد المجموعة الماسية لأفضل المنشدين .
متوسطة حطين :
بيتي الثاني وأنا أحد أبنائها وأفخر بذلك , قدمتني للأضواء والمكان الأروع للنشاط الطلابي .
مركز انسان الصيفي :
أيام و ذكريات جميلة , نتمنى تكرارها .
كيف ترى دور ( الخرج اليوم ) , معكم كطلاب موهوبين ؟ هل أدت دورها معكم أم قصرت معكم ؟
بالعكس الخرج اليوم كالمرآة بالنسبة لنا وهي الراعي الذهبي لنا كمواهب , حيث تجدنا بعد كل محفل ندخل للصحيفة لمشاهدة تغطياتها .
كلمة أخيرة ؟
اقول لكل من أكرمه الله بموهبة الصوت أن يبادر ولا يتردد في تقديم صوته لمن يرى فيه القدرة على صقل موهبته فيما يرضي الله , ومشكورين على هذا اللقاء .
مقتطفات :
- تم اللقاء بمقهى كافيه ماجيك , و ساهم صاحب الكافي الأستاذ/ عبدالله بن دبيس مشكوراً بتجهيز المكان لنا , كما رحب بأي لقاء ترغب الصحيفة بإجراءه مستقبلاً في نفس المكان .
- يعتبر اللقاء أول حوار صحفي لضيف " لقاء مع موهبة " نواف الغامدي .
- نواف الجريء على خشبة المسرح لم يكن كذلك أثناء الحوار .
- يمتاز نواف الغامدي بشخصية هادئة تجبرك على إحترامها .
- الضيف كان حريصاً على عدم ذكر شخص بعينه وقف بجانبه بل كان يصر على أنه هناك أناس كثيرون وقفوا بجانبه مما يدل على احترامه ووفاءه لمن وقفوا معه .
- شكر خاص لمهندس الصوت والقائم بعمل مونتاج الفيلم الخاص بالضيف الأستاذ/ عبدالرحمن العتيبي ومؤسسة مختلف الإعلامية لمشاركتهم الفعاله في زاوية " لقاء مع موهبة " ونتمنى أن يستمر التعاون بيننا بشكل أوسع في حلقات الزاوية مستقبلاً دعماً لهؤلاء المواهب .
_ أثناء عرض الإعلان الخاص بلقاء نواف الغامدي تلقت الخرج اليوم إتصالاً هاتفياً من إحدى الشركات الكبرى الخاصة بالإنتاج الصوتي , حيث طلبت التواصل مع المنشد لتقديم عمل صوتي له .
مقاطع خاصة للموهوب المنشد " نواف الغامدي " .
http://www.youtube.com/watch?v=wBxGdyNGako


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.