أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نشرة الطقس من "راصد جازان" موجه ثانية من الأمطار خلال شهر نوفمبر الجاري
نشر في جازان نيوز يوم 12 - 11 - 2012


توقيت النشرة التاسعة مساء الإثنين 27 /12/1433ه
جازان نيوز .. الحمد لله وبعد .. حالة عدم استقرار تؤثر بمشيئة الله تعالى على أجواء منطقة جازان ومنطقة الباحة والطائف بفعل معاودة منخفض السودان للنشاط والتأثير المحدود على أجواء المملكة وبالذات المناطق الواقعة بمحاذاة السواحل الشرقية للبحر الأحمر وتزامن ذلك النشاط مع نشاط التكوينات المحلية ( منخفض البحر الأحمر) وموجة الأمطار الثانية تبدأ غداً بإذن الله سبحانه وتعالى ، وتتركز بصورة مُباشرة على منطقة جازان .
فيما لازال تأثير المنخفض المتمركز على الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية للمملكة نشط ،وتشهد بإذن الله تعالى منطقة حفر الباطن ومحافظة الخفجي عواصف رعدية ممطرة مصحوبة بزخات من البرد بعد الظهير [2 ظهراً ] إن شاء الله ، وقد تشمل الأمطار أجزاء من المنطقة الشرقية مساءا..
وبحسب المعطيات المناخية الآنية والقيم العددية المسيطرة ونماذج الخرائط الرقمية لموديلات الرصد ، فإننا نتوقع وبمشيئة الله تعالى أن يكون تأثير الحالة بشكل مُباشر على منطقة جازان بدءاً من صباح الغد الثلاثاء 28/12/1433ه بظهور كثيف للضباب على المرتفعات الشرقية والشمالية الشرقية[مرتفعات العارضة وشمالاً حتى أقصى الحدود الإدارية الشمالية لمرتفعات منطقة جازان ] تتطلب أخذ أقصى درجات الحذر والحيطة لسالكي الطرق في المرتفعات في تلك الأوقات .
مابين [ 8 10 ] صباحاً ،تكون بإذن الله السماء غائمة كلياً على كافة محافظات منطقة جازان ، والفرصة مهيأة لهطول أمطار على المرتفعات بمنطقة جازان تتراوح كميتها من متوسطة لخفيفة وقد تتعمق غرباً فتشمل المحافظات الوسطى .
بعد الظهيرة هناك احتمال كبير لعاصفة رعدية ممطرة مصحوبة بزخات من البرد ، وتأثيرها المباشر نتوقعه بإذن الله على قطاع بني مالك والعيدابي وقطاع هروب والمحافظات الداخلية صبيا، بيش وضمد والقرى التابعة لها ، وكمية الأمطار بمشيئة الله تعالى تتراوح من غزيرة لمتوسطة لخفيفة ، والوضع في المحافظات المذكورة يتطلب أخذ الحيطة والحذر .
تستمر فرص الهطولات حتى نهاية الأسبوع بإذن الله ، ويوم الجمعة تحديداً تكون فرصة المحافظات الساحلية أفضل منها في المرتفعات .
باقي المناطق [ عسير : قد تشهد أمطار خفيفة الباحة وتهامة الباحة : متوسطة ]وعادة ما تكون بعد الظهيرة ، مع إحتمالية ظهور للضباب في ساعات الصبح الأولى وبعد العصر وبخاصة محافظة النماص .. والله ولي التوفيق والسداد .
الأحد القادم بإذن الله يعاود المنخفض تمركزه على المنطقة الغربية .. للإحاطة
القراءة قابلة للتغير [ سلباً أو إيجابا ] في حالة تغيرت الظروف الراهنة .
.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.