ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديون يفوزون بالمركز الثالث في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات 2018 بالصين
نشر في صوت حائل يوم 27 - 11 - 2018

استطاع ثلاث طلاب من جامعة الملك سعود والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الفوز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة "هواوي" العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات التي أقيمت في الصين.
وقد تم اختيار الفائزين بعد ثلاثة شهور من الجهد المُضني في الجولات التأهيلية التي شهدت مشاركة 10 دول من المنطقة. ووزعت الجوائز عليهم خلال حفل تكريم ورعاية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات الذي أٌقيم في مدينة شينزن.
وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للمشاركة في المسابقة من منطقة الشرق الأوسط 14.748 طالبًا تم اختيار 4.915 طالبًا منهم للمشاركة في الجولات التمهيدية. ونجح 214 طالبًا في الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية حيث سافر 39 طالبًا من 13 فريقًا إلى الصين للمشاركة في مرحلة التصفيات العالمية. ويُذكر أن مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات انطلقت بالتعاون مع 17 وزارة في 10 دول. وشاركت 226 كلية وجامعة في المسابقة في حين ساهمت 65 كلية وجامعة في إطلاق معارض "هواوي" المتنقلة. وتمكن 950 طالباً آخر من الحصول على شهادة "مساعد شبكات معتمد" بعد اجتياز الاختبار الخاص بها. وأُتيحت للفرق الثلاثة عشر التي تأهلت للتصفيات النهائية فرصة متميزة للتعلم من الخبراء الرواد في تقنية المعلومات والاتصالات لدى هواوي في رحلة مدفوعة النفقات إلى مقر شركة "هواوي" بالصين.
وقد فاز الفريق السعودي بجائزة الشريك المتميز للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجائزة الأكاديمية المتميزة لجامعة الملك سعود وجائزة االمشرف المتميز للسيد حمد الهزاع من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. حيث فاز بالجائزة الأولى الفريق العراقي والجائزة الثانية فريقان من لبنان والبحرين، بينما فاز بالجائزة الثالثة ثلاثة فرق من الأردن، والسعودية، وباكستان. وفازت الفرق السبعة المتبقية بجائزة التميز تقديراً لمشاركتهم الرائعة. كما فاز 3 مشرفين و11 مؤسسة أكاديمية بجوائز "المشرف المتميز" و"الأكاديمية الأفضل".
واجتاز جميع المشاركين اختبارات شديدة الانتقائية على المستوى الوطني. وكان المشاركون عملوا سابقاً في مختبرات حقيقية، وواجهوا عدداً من أصعب التحديات في هذه الصناعة والتي ترتبط بالحوسبة السحابية، والتبديل، والتوجيه، بالإضافة إلى الحلول والتقنيات الرئيسية الأخرى في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والمرتبطة بالتحول الرقمي. وقد شارك المؤهلون للتصفيات النهائية في مسابقة استمرت على مدار يوم كامل، كما حضروا ورشة عمل خاصة بالتقنية أعدها خبراء عالميين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما وحضروا مناقشة للجنة رفيعة المستوى تضم كبار الموفدين من دول الشرق الأوسط إلى الصين.
من جهته قال تشارلز يانغ، رئيس شركة هواوي الشرق الأوسط: "إن إعداد فريق من المواهب عالية المستوى في مجال تقنية المعلومات والاتصالات أصبح أحد عوامل النجاح للحكومات التي تسعى للتحول إلى الاقتصادات القائمة على المعرفة. وباعتبار "هواوي" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الابتكار، فدائماً ما يمثل نقل المعرفة أحد الركائز الأساسية في منظومتها القيمية. وأضفنا إلى هذا التزامنا بدعم حكومات المنطقة في مسيرتها لتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية، فإننا نفخر بمسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات وبكل ما حققته من إنجازات على مدار الشهور الستة الماضية. وقد أثبتت المسابقة – بما لا يدع مجالاً للشك – أن المواهب الشابة في المنطقة لديهم قدرات تؤهلهم لأن يصبحوا خبراء عالميين. ونحن اليوم نكرس أنفسنا للتعاون بشكل أوثق مع الطلاب في المنطقة لتأهيل الجيل القادم من قادة تقنية المعلومات بشكل أفضل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.