10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة .. يتوج بطل دوري "جميل" في الأحساء أو بريدة
نشر في صوت حائل يوم 23 - 02 - 2014

بشكل رسمي، سيتم تتويج بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إما في مدينة بريدة، أو في الأحساء، وذلك بتاريخ السادس من أبريل المقبل، حيث كان فوز الهلال على النصر أول من أمس 4/3 بمثابة تأجيل الحسم إلى آخر جولات الدوري، وهو ما يعد امتدادا للإثارة بين قطبي الكرة السعودية.
4 نقاط تحسم الدوري للنصر
يستطيع النصر أن يتوج بطلا للدوري في حال كسبه 4 نقاط فقط في الجولات الثلاث المتبقية، حيث يستطيع خلال الجولتين 24 و25 أن ينهي هذا السباق المحموم مع غريمه التقليدي الهلال الذي كان فوزه الأخير نقطة تحول في الدوري، وأجبر جاره النصر على البقاء منتظرا إلى آخر الجولات.
وقد تتعقد الأمور إذا خسر النصر مباراتين وفاز الهلال في الثلاث المتبقية، حيث سيخسر النصر 6 نقاط من أصل 9، ويكسب الهلال 9 نقاط، وبذلك يتعادل الفريقان في مجموع النقاط ب63 نقطة. ويحقق الهلال البطولة في حال فوزه في المباريات الثلاث المتبقية أمام الشعلة والنهضة والفتح، وخسارة النصر كل مبارياته، وهو ما يعني وصول الهلال إلى النقطة ال63، في حين يبقى النصر على 60 نقطة.
وفي حال تساوي الفريقين في المواجهات المباشرة (مباراتي الدورين الأول والثاني من الدوري)، بحيث يكون كل فريق كسب الآخر في منافسات الدوري، يتم النظر في أهداف الفريقين خلال المواجهات المباشرة (النتيجة هي 5 /5)، وبالتالي يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.
من جهته، أوضح نائب رئيس لجنة المسابقات أحمد العقيل أن اللائحة واضحة في حال التعادل في مجموع النقاط، وحصولهما على المركز الأول في الدوري سيتم النظر في المواجهات المباشرة للفريقين "مباراتي الدورين الأول والثاني"، وسيتوج الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في هاتين المباراتين.
وأضاف "لكن في هذا الموسم نجد أن الفريقين تساويا في عدد الأهداف في المواجهات المباشرة " 5 أهداف لكل فريق" وهو ما يعني اللجوء إلى خطوة ثالثة (هذا في حال تساويهما في النقاط أيضا)، وهو الفارق بين مجموع ما سجله كل فريق، وما سجل فيه وفي حال التساوي سيتم اللجوء إلى خطوة رابعة وهي مجموع ما سجله كل فريق، وفي حال استمر التعادل سيتم الاحتكام إلى الخطوة الأخيرة وهي إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.