أمير عسير يبحث احتياجات التعليم    أمانة المدينة تدعو للحفاظ على الممتلكات العامة والأشجار والمزروعات    نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس لدعم لبنان    اهتمامات الصحف الفلسطينية    «الطقس»: استمرارية الحالة المطرية على هذه الأماكن    المملكة تؤكد تمسكها بنهج الدبلوماسية ومبادئ الاحترام المتبادل في علاقاتها الدولية    تغيير 4000 قطعة رخام بالحرم    الشيلات تمزق النسيج وتحدث النعرات!    وقت اللياقة تطلق أعلى العروض في تاريخها    نظام «الغرف» المستحدث: الخبرة 10 سنوات شرط الترشح.. وتمكين غير السعودي من العضوية    ما الحالات الجائز فيها تأخير الصلاة عن وقتها؟.. الشيخ «الخثلان» يجيب (فيديو)    خلال اجتماع للناتو.. فرنسا وأمريكا تصعدان ضد تركيا    بريطانيا.. أول دولة تبدأ بتطعيم مواطنيها    قصص العرب: إنها قريش يقارع بعضها بعضًا    برنامج «يسر»: نسعى للتحول الرقمي والاستغناء عن الورق في التعاملات الحكومية    ديربي جدة يشعل دوري الطائرة    إعلان نتائج التحكيم المبدئي في “جل المجاهيم” بمهرجان #الملك_عبدالعزيز    «التجارة»: التشهير بمنشأة باعت أثاثاً منزلياً مغشوشاً    «التعليم»: 16 جمادى الأولى.. آخر موعد لطلبات التقاعد والإعارة ونقل الخدمات    أرامكو: عطل بمحطة جازان سبب نقصا في بعض المشتقات البترولية    «الراجحي»: 51 ألف ساعة تطوعية نفذها 10954 موظفاً وموظفة    أمير الشرقية يدعو لابتكار برامج نوعية لخدمة ذوي الإعاقة    إزالة (1.172.988م2) تعديات على أراضٍ حكومية بتبوك    المهرّج ظريف.. سوأة إيران.. تتكشف    السعودية.. الدولة الأولى الأكثر أماناً في العالم    الهلال لاستعادة الصدارة والنصر لتصحيح المسار    العميد والليث حبايب    بن نافل: الثلاثية رفعت من سقف الطموح    رونالدو يخطف جائزة القدم الذهبية    نظام الانضباط الوظيفي الجديد يوحد العقوبات لمختلف المراتب    كلوني يقص شعره بنفسه منذ 34 عاما    لائحة جديدة للمراصد الحضرية للارتقاء بالخدمات البلدية    فيسبوك يطلق خدمة إخبارية    صياد يعثر على كنز بقيمة 3.2 مليون دولار    تايلاند.. «الدستورية» تؤيد بقاء رئيس الوزراء في السلطة    مطار جدة يشارك الإمارات فرحتها باليوم الوطني    العنب يساعد في تخفيف آلام الظهر    توصية بتقليص حجر «مخالطي كورونا» ل 10 أيام    اليابان أول دولة تشتري 200 مليون جرعة لقاح.. والتطعيم «مجانا»    صحابيٌّ.. لاعب كرة قدم!!    جينيس والسعودية    جيل في عمق حرائق البحر    الجمال «نص» الجاذبية    لست الواعظ.. لكني...!!    سنة حلوة يا سعيد..    مدرسة جميل    المرونة النفسية.. مطلب أم ضرورة ؟    آلية مميزة لتسيّر أشواط مسابقة الملواح ب #مهرجان_الصقور    أمير الرياض يهنئ الإمارات بمناسبة اليوم الوطني    "الحج" تحذر من التعامل مع جهات تدعي قدرتها على إصدار تصاريح لأداء العمرة والزيارة    «الصحة»: تسجيل 249 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    سمو أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع الجمعية العمومية ومجلس إدارة جمعية "كبدك"    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الموارد البشرية ومحافظ هيئة الأوقاف    منح تراخيص التعليم الإلكتروني لأربع جامعات    "المياه الوطنية": توقف التعبئة بالمحطة الغربية من أجل تحسين "الضخ"    #أمير_تبوك يلتقي مدير فرع #الشؤون_الإسلامية بالمنطقة    سمو أمير نجران يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مجلس الوزراء: الموافقة على نظامي الأحداث والغرف التجارية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صحة جدة : الدكتور سامي باداود يفتتح دورة تمريض الطوارئ في مستشفى الملك عبدالعزيز
نشر في عناية يوم 12 - 06 - 2011

أفتتح مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداودأمس دورة تمريض الطوارئ الذي تستضيفه إدارة الخدمات التمريضية في مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز... الأورام بالتعاون مع الإدارة العامة للتمريض بوزارة الصحة وإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي في صحة جدة، في حضور مديرة الإدارة العامة للتمريض الدكتورة منيرة العصيمي ومدير إدارة الطوارئ والنقل الإسعافي في صحة جدة ومدير مستشفى الثغر الدكتور محمد باجبير والمشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام الدكتور محمد المبارك. وشارك في الدورة أكثر من 30 متخصصاً في تمريض الطوارئ من مختلف القطاعات الصحية في المملكة، للإستفادة من 45 محاضرة وورش عمل يناقش خلالها المواضيع الهامة وأخر المستجدات المتعلقة بتمريض الحالات الحرجة، وتنمية مهاراتهم والرفع من كفاءاتهم سيما وأن حالة الطوارئ تمثل الخط الأول للحالات الطارئة التي يجب أن يتعامل معها التمريض بعناية فائقة.
وأكد مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أهمية عقد مثل هذه الدورات التي ستسهم بشكل إيجابي في تقديم خدمة طبية مميزة، مشيراً إلى أن برنامج الدورة تضمن محاضرات ذات مواضيع عدة وورش عمل مهمة للتطبيق على الواقع، سيما وأن عملية التطبيق هو الإتجاه والتحرك في المجال الطبي كونه يمثل إختبار حقيقي للعاملين في القطاع الصحي.
وقال:"لاشك أننا نولي إهتمامنا بالتمريض ومنسوبيه لرفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم بالتدريب والدعم في توفير كافة مايجتاجونه من أجل الإرتقاء بالخدمة الطبية والتي ستسهم في عملية الأداء، وتمريض الطوارئ هاجس للعاملين في هذا المجال، بإعتبار أن التمريض أهم الجهات التخصصية في القطاع الصحي التي يتعامل معها المريض وتكون قادرة بإذن الله في إنقاذ حياة مريض، وبرنامج الدورة أحاط بأخر المستجدات متمنياً أن يستفيد المشاركين من المحاضرين وما يقدم لهم في ورش العمل حتى نجد الإنعكاس الإيجابي في أداءاهم".
وأشارت المديرة العامة لإدارة التمريض بوزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي إلى حرص الإدارة العامة في التمريض بالوزارة في وضع الخطط الإستراتيجية في تدريب منسوبي التمريض منها هذه الدورة، وشملت إدارة مختلفة في إدارة الطوارئ في محافظة جدة كإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومسشفى الحرس الوطني، وشددت العصيمي على أهمية إقامة مثل هذه الندوات لفئة التمريض التي تعتبر هي الخط الدفاعي الأول للحالات الطارئة وغيرها.
وأما المشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام الدكتور محمد المبارك فقد أوضح أهمية دور الطوارئ وتمريض الحالات الحرجة، مؤكداً ضرورة التواصل مع المريض وزميل المهنة بكافة الكوادر الطبية والتدورين لسلامة المريض وكإجراء قانوني، وأشار إلى أن عملية التواصل أمر مهم وجيد الذي يسهم في القضاء على مشكلات الطوارئ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.