«التجارة»: سعر المنتج على الرف شامل «المضافة»    هل سيسهم تخفيف الاحترازات في تقليل تكاليف نقل البضائع ؟    الهلال «يحجر» النصر ب 4    فؤاد عزب.. يتيم أزقة مكة الثائر على قانون الذات    لبنان كانت جميلة    «استشاري» يوضح تأثير السمنة على النوم العميق.. أعراض خطيرة    جشع الأغنياء.. شعار «ماراثون اللقاح»    «المضمضة»..علاج كوفيد على الطريقة اليابانية!    عملية جراحية 6 ساعات لنادين نجيم بعد انفجار بيروت    المدينة.. ولادة ناجحة لمريضة برئة اصطناعية مصابة بفيروس كورونا    فتوحي الحزم يشكو من الظلم التحكيمي أمام الأهلي    الدفاع المدني ينبه بالابتعاد عن مناطق الخطر    إغلاق 9 منشآت غذائية وضبط مخالفات في مكة المكرمة    نجاة أسرة إثر انهيار منزل في داير بني مالك جراء السيول (صور)    مراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى    الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اللبناني    لبنان: التحقيق في «شحنة الموت»    تعرّف على «أحد» الجبل الذي يحبنا ونحبه    «رؤى» مشرفة الحافلات نجحت في مهمتها بدرجة الشرف    «شفياء» من مركز «عناية»: تفاهمنا مع الحجاج ب 6 لغات    شاهد.. انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط 15 قتيلًا وعشرات الإصابات    قدرات الطاقة المستمرة    خادم الحرمين يهنئ حاكم عام جامايكا بذكرى استقلال بلاده    صدارة العين في اختبار النهضة.. والبكيرية يسعى لتكرار سباعية النجوم    هوساوي: متابعة المنتخب تحملني مسؤولية كبيرة    محافظ أحد رفيدة يوجّه بمعالجة أضرار الأمطار على الفور    هولا في ذمة الله    «الجهني» يتوقع زيادة فرص هطول الأمطار على منطقة مكة    التمديد للشهراني رئيساً لبلدية #خميس_مشيط    أعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..    حتماً سيصرخون    شباب السعودية يبدعون سينمائياً    واحترقت الأرزة..    مسؤولون أوروبيون: يجب التحرك ضد قطر لوقف دعم حزب الله    لماذا يجب تأجيل شراء جهاز آيفون الجديد الفترة الحالية؟    دياب يهدد الماس!    الهلال يُمطر شباك النصر برباعية في الدوري    لبنان تدفع ضريبة سيطرة حزب الله    قنبلة لبنان لم تنفجر بعد !    حريق لبنان الكبير    السعودية.. همة حتى القمة    انخفاض المخزونات الأميركية يدفع أسعار النفط قرب 45 دولاراً للبرميل    شاهد.. انطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثاني في بللحمر    «وَما أَرسَلناكَ إِلّا كافَّةً لِلنّاسِ بَشيرًا وَنَذيرًا».. قراءة للشيخ بندر بليلة من الحرم المكي    حساب المواطن يوضح الإجراءات المتبعة عند حدوث تغيير في البيانات    وزير الخارجية يجري اتصالات مع نظرائه من البرازيل و الأرجنتين و لاتفيا    مركز الملك عبدالله للحوار ينظم لقاء لمنطقة آسيا    يمن المنلا مصورة سعودية تحصد جائزة عالمية في التصوير الضوئي    كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه    مصر.. السيسي يؤكد تسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان    الشؤون الإسلامية تنظم عدداً من المحاضرات النسائية بالرياض    مشروع "الإفادة من الهدي": نفذنا 50 ألف أضحية هذا العام    الرئيس التونسي يوجه رسالة تعزية وتضامن إلى نظيره اللبناني    ما حُكم التصوير أثناء تأدية مناسك الحج أو العمرة؟.. الشيخ «المصلح» يوضح (فيديو)    بيروت… لسه الأغاني ممكنة!    العاهل المغربي يعرب عن تعازيه للرئيس اللبناني ولأسر الضحايا وللشعب اللبناني بعد تفجيرات بيروت    مدير الموارد البشرية بمكة يفتتح معرض الاعتزاز السعودي    رابطة العالم الإسلامي تؤكد تضامنها مع الشعب اللبناني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدير صحة جدة يفتتح دورة تمريض الطوارئ‎
نشر في البلاد يوم 12 - 06 - 2011

افتتح مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أمس دورة تمريض الطوارئ التي تستضيفها إدارة الخدمات التمريضية في مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام بالتعاون مع الإدارة العامة للتمريض بوزارة الصحة وإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي في صحة جدة، في حضور مديرة الإدارة العامة للتمريض الدكتورة منيرة العصيمي ومدير إدارة الطوارئ والنقل الإسعافي في صحة جدة ومدير مستشفى الثغر الدكتور محمد باجبير والمشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام الدكتور محمد المبارك. وشارك في الدورة أكثر من 30 متخصصاً في تمريض الطوارئ من مختلف القطاعات الصحية في المملكة، للاستفادة من 45 محاضرة وورش عمل يناقش خلالها المواضيع الهامة وآخر المستجدات المتعلقة بتمريض الحالات الحرجة، وتنمية مهاراتهم والرفع من كفاءاتهم سيما وأن حالة الطوارئ تمثل الخط الأول للحالات الطارئة التي يجب أن يتعامل معها التمريض بعناية فائقة.
وأكد مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أهمية عقد مثل هذه الدورات التي ستسهم بشكل إيجابي في تقديم خدمة طبية مميزة، مشيراً إلى أن برنامج الدورة تضمن محاضرات ذات مواضيع عدة وورش عمل مهمة للتطبيق على الواقع، سيما وأن عملية التطبيق هي الاتجاه والتحرك في المجال الطبي كونه يمثل اختبارا حقيقيا للعاملين في القطاع الصحي.
وقال:"لاشك أننا نولي اهتمامنا بالتمريض ومنسوبيه لرفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم بالتدريب والدعم في توفير كافة مايحتاجونه من أجل الارتقاء بالخدمة الطبية والتي ستسهم في عملية الأداء، وتمريض الطوارئ هاجس للعاملين في هذا المجال، باعتبار أن التمريض أهم الجهات التخصصية في القطاع الصحي التي يتعامل معها المريض وتكون قادرة بإذن الله في إنقاذ حياة مريض، وبرنامج الدورة أحاط باخر المستجدات متمنياً أن يستفيد المشاركون من المحاضرين وما يقدم لهم في ورش العمل حتى نجد الانعكاس الإيجابي في أدائهم".
وأشارت المديرة العامة لإدارة التمريض بوزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي إلى حرص الإدارة العامة في التمريض بالوزارة في وضع الخطط الإستراتيجية في تدريب منسوبي التمريض ومنها هذه الدورة، وشملت إدارات مختلفة في إدارة الطوارئ في محافظة جدة كإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومستشفى الحرس الوطني، وشددت العصيمي على أهمية إقامة مثل هذه الندوات لفئة التمريض التي تعتبر هي الخط الدفاعي الأول للحالات الطارئة وغيرها.
وأما المشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام الدكتور محمد المبارك فقد أوضح أهمية دور الطوارئ وتمريض الحالات الحرجة، مؤكداً ضرورة التواصل مع المريض وزميل المهنة بكافة الكوادر الطبية والمتدربين لسلامة المريض وكإجراء قانوني، وأشار إلى أن عملية التواصل أمر مهم وجيد الذي يسهم في القضاء على مشكلات الطوارئ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.