بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحقق المستوى السابع باستخدام نظام " انترسيستمز تراكير "
نشر في عناية يوم 18 - 05 - 2016

حصل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون على تصنيف المستوى السابع ( HIMSS Stage7 ) لنظم اعتماد الملف الصحي الإلكتروني الخاص بالرعاية الصحية للمستشفيات، الذي يندرج تحت مظلة جمعية نظم الإدارة ومعلومات الرعاية الصحية (HIMSS) ومقرها مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وحقق المستشفى هذا المستوى المتقدم بعد تلبية جميع المتطلبات والشروط للفئات الخاصة بالمستوى السابع والمتمثلة في تطبيق واستخدام تكنولوجيا المعلومات السريرية ومقومات السلامة المتطورة التي تؤدي إلى تحسين نوعية الرعاية الصحية للمرضى.
وبهذا الإنجاز يكون مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أول مستشفى في الشرق الأوسط يصل الى هذا المستوى العالمي المرموق في مجال استخدام السجلات الطبية الإلكترونية وينضم إلى قائمة منتقاة من أفضل المستشفيات العالمية التي تعتمد هذا المستوى المتطور من التقنيات الخاصة بالرعاية الصحية وتستخدمه بنجاح في جميع تعاملاتها، وفي ضوء هذا الانجاز أيضا يصبح المستشفى واحدا من بين 9 مستشفيات فقط خارج أمريكا الشمالية حصلت على هذا التصنيف العالمي.
ويتميز المستشفى , الحائز على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمستشفيات (JCIA)، بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بالإضافة إلى اعتماده لبرامج تعليمية وبحثية متميزة منذ أكثر من 30 عاماً.
ويعد هذا الإنجاز دليلاً واضحاً على تفاني إدارة المستشفى وعملها الدؤوب لتطبيق قدرات سريرية متقدمة من خلال استخدام نظام "انترسيستمز تراكير" والمعروف بقدرته على تحسين نوعية الرعاية الصحية المقدمة للمريض وتعزيز سلامته، وقد أدى تطبيق نظام "انترسيستمز تراكير" فى المستشفى إلى توفير بيئة خالية من المعاملات الورقية مما ساعد على الحد من التكاليف وتحسين أداء طاقم المستشفى بحيث يتجاوب بشكل أكثر فعالية مع الحالات الطارئة.
وباستخدام نظام "انترسيستيمز تراكير" يعمل المستشفى على تجميع المعلومات الصحية الخاصة بالمرضى عبر قاعدة بيانات موحدة يتم من خلالها توفير وتخزين المعلومات الإدارية والسريرية المتعلقة بالمرضى، كما يتميز النظام بتوافقه مع النظم الأخرى المعتمدة في المستشفى.
ونجح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في تطبيق ونشر نظام "انترسيستيمز تراكير" لتكنولوجيا المعلومات الصحية الموحدة في وقت قياسي والوصول للمستوى السادس من نظم اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية في غضون 5 أشهر فقط من بداية تطبيق النظام والوصول إلى المستوى السابع في أقل من عامين.
وعد نائب الرئيس العالمي للفريق الاستشاري لخدمات الرعاية الصحية في HIMSS Analytics جون دانيلز، مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون من أكثر المستشفيات نجاحاً في التحول إلى الملفات الإلكترونية والاستغناء عن المعاملات الورقية من بين جميع المستشفيات التي زرتها في مختلف أنحاء العالم، ومن اللافت أن المستشفى لا يحتوي على أي ملفات أو مخططات في العنابر لتخزين الأوراق، لأنه لا يتم التعامل بالوثائق الورقية من الأساس، وجميع الوثائق السريرية يتم تسجيلها في السجلات الطبية الإلكترونية من قبل طاقم التمريض والأطباء وباقي العاملين المختصين بالرعاية الصحية بدأً من غرفة الطوارئ إلى العنابر وغرف الإفاقة وفي غرفة العمليات ".
من جانبه بين المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي أن هذا الإنجاز يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها المستشفى خلال السنوات الماضية، التي وضعت المستشفى في مصاف المراكز المتقدمة عالميا باستخدام تقنية المعلومات في صناعة الرعاية الصحية، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بتضافر جهود العاملين بالمستشفى وتحقيقا لرسالة المستشفى السامية في تحقيق رعاية صحية فريدة للمرضى، ونتيجة لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي تؤكد دائما على تقديم أفضل مستويات الخدمة للمرضى ، وبمتابعة من وزير الصحة ونائبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.