وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطع جديدة بلغز رحلة "طيران آسيا" المنكوبة: باب الطوارئ يطفو بعيدا عن الركام.. وجثث منتشلة لا ترتدي سترة نجاة
نشر في أنباؤكم يوم 30 - 12 - 2014

مع بدء جهود انتشال ضحايا رحلة "طيران آسيا،" التي تحطمت في ظروف غامضة زاد من زاد من غموضها عدد من الأحداث من بينها طلب الطيار الارتفاع إلى علو أكبر قبل لحظات من انقطاع الاتصال، والآن ينظر المحققون في قطع جديدة في هذا اللغز.
باب مخرج الطوارئ يطفو بعيدا عن بقية الحطام وإلى جانبه عدد من سترات النجاة؟
- ينظر المحققون إلى هذا الجانب على أنه قد يكون مؤشرا على أن طاقم الطائرة كان لديه الوقت للاستعداد إلى ما هو أسوء من خلال تحضير معدات السلامة، ولكن على الصعيد الآخر إن كان هناك وقت لهذه الاستعدادات فلماذا لم يقم قائد الطائرة بتوجيه نداء استغاثة؟
أحد الجثث المنتشلة من موقع التحطم لا ترتدي سترة نجاة؟
- يقول محققون أن هذا قد يؤخذ على أن تحطم الطائرة وقع بسرعة ولم يكن هناك وقت للاستعداد، وهو الخيار الأقرب والذي يتماشى مع عدم ارسال قائد الطائرة لنداء استغاثة.
هذا وقد نشرت "CNN بالعربية" في وقت سابق في تقريرها أنه وبعد قرابة 60 ساعة مرت عصيبة على أهالي ركاب الرحلة 8501، تم الثلاثاء العثور على حطام طائرة "طيران آسيا"، التي اختفت صباح الأحد، بينما كانت في رحلة من إندونيسيا إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 شخصاً.
وعثرت فرق الإنقاذ على أجسام طافية في مياه بحر "جاوة"، قرب جزيرة "بورنيو"، اعتبر رئيس هيئة البحث والإنقاذ الإندونيسية، بامبانغ سوليستيو، في بداية الأمر، أنها "تعود للطائرة المفقودة بنسبة 95 في المائة"، قبل أن تؤكد الشركة أن الحطام يعود إلى طائرتها بالفعل.
وقال المسؤول الإندونيسي، في تصريحات للصحفيين الثلاثاء، من مدينة "سورابايا"، التي انطلقت منها الطائرة، إنه تم العثور على عدد من الأجسام الطافية، مرجحاً أنها جثث لعدد من ركاب الطائرة، وما يُعتقد أنه أحد أبواب مخارج الطوارئ الخاصة بالطائرة.
واستدعت السلطات أهالي ركاب الرحلة 8501، وغالبيتهم من الإندونيسيين، إلى "اجتماع عاجل" في مقر غرفة إدارة عمليات البحث والإنقاذ في "سورابايا"، حيث تم اطلاعهم على آخر التطورات.
وقدم رئيس شركة "طيران آسيا"، طوني فرنانديز، تعازيه إلى أهالي ركاب الطائرة، في رسالة عبر موقع "تويتر"، قال فيها: "إن قلبي ليملؤه الحزن العميق تضامناً مع أسر جميع هؤلاء الذين كانوا على متن الرحلة QZ8501."
وتابع بقوله: "نيابة عن طيران آسيا، أتقدم بالتعازي إلى الجميع، الكلمات لا يمكنها أن تعبر عن مدى حزني."
وفي وقت لاحق الثلاثاء، أكد المسؤول في البحرية الإندونيسية، مانهان سيموراجكير، لشبكة CNN أنه تم رصد جثتين على الأقل في الموقع الذي تنتشر فيه الحطام، إحداهما لامرأة تمكنت فرق الإنقاذ من انتشالها، بينما حالت الأمواج العالية من انتشال الجثة الثانية.
وطلبت السلطات من أهالي الركاب الإدلاء بأي أوصاف مميزة لذويهم، للمساعدة في الكشف عن هوية الجثث التي يجري انتشالها من المياه قرب سواحل جزيرة "بورنيو"، ومن المقرر أن يتم نقل تلك الجثث إلى "سورابايا"، بحسب ما أكد مسؤول في فرق الإنقاذ.
وقال المسؤول الحكومة المحلية، باسوري تجاهيا، إن الخطة المعمول بها حالياً تتضمن نقل الجثث التي يتم انتشالها إلى "تانجيونغ باندان"، وليس إلى مدينة "بانغكلان بون" في جزيرة "بورنيو"، نظراً لنقص الإمكانيات.
وفي أعقاب الإعلان عن العثور على حطام الطائرة المفقودة، توجهت معظم السفن والطائرات والمروحيات إلى الموقع، أملاً في إسدال الستار على لغز اختفاء طائرة "طيران آسيا"، التي أثارت حيرة كبيرة، خاصةً أنها تأتي بعد نحو تسعة شهور من اختفاء طائرة الخطوط الماليزية MH370، التي لم يتم العثور على أي أثر لها حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.