بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحوازيون يواجهون المصير المجهول .. والتجاهل الإعلامي التام يوم (15 إبريل)
نشر في أنباؤكم يوم 11 - 04 - 2011

بعد 86 عاما من الاحتلال والقمع والممارسات الفارسية العنصرية البغيضة تتجه أنظار وقلوب العرب إلى (فلسطين المنسية) دولة الأحواز العربية المحتلة يوم الجمعة القادم 15 إبريل تزامنا مع بدء الانتفاضة السادسة عشر لهذا الشعب الأبي الصامد.
وكانت القوى السياسية الأحوازية قد دعت شعبها في الداخل المحتل إلى جعل يوم 15 إبريل 2011 يوماً فاصلاً ومصيرياً في تاريخ المقاومة والجهاد الأحوازي لكل اشكال العبودية والاحتلال الفارسي الصفوي البغيض، لينضم إلى صفحات خالدة في سجل النضال الاحوازي الطويل امام آلة القمع والتنكيل الايراني.
وتأتي هذه الرغبة الأحوازية في التحرر من الأسر الفارسي متزامنة مع ما يجري من تطورات سياسية سريعة ومتلاحقة في منطقتنا العربية، ونتيجة لتصاعد المد الثوري العربي في عدة دول عربية، يقول بيان منظمة التحرير الأحوازية (حزم) : لإيماننا العميق إننا كجزء من هذه الأمة، فإنَّ الغليان الثوري في الأحواز من الطبيعي أن يكون اِمتداداً لما يجري من حوله من أحداث سياسية تتميز بسمة الاِنعطاف الثوري ، لاسيما وأننا نعاني منذ 20 نيسان 1925م من وطأة الاِحتلال الأجنبي الفارسي الذي اِعتدى على السيادة الوطنية للدولة الأحوازية، وأقدم على إلغاء الشخصية القانونية للدولة العربية الأحوازية، ونهب الثروات الوطنية واِستباح دماء أبنائها .
لكن الأحوازيون الذين يعانون من التجاهل الإعلامي والتغييب التام لقضيتهم في المحافل العربية والعالمية يخشون من انقطاع محتمل لجميع وسائل الاتصال والارتباط الجماعي وهي العادة التي دأبت عليها اجهزة القمع الايرانية دوماً.
لذا رأى الأحوازيون المناضلون في دول المنفى أن يقوموا بتنبه أشقائهم في الداخل على بعض النقاط الهامة بغية التقليل من الخسائر البشرية والمادية المتوقعة في صفوف ابناء شعبنا، ومن أجل أن التعامل مع الاحتلال والته الباطشة بشيء من الوعي والادراك والتحدي وتتمثل هذه النصائح في:
1- المشاركة الفاعلة في المسيرات والمظاهرات وأخذ الأوامر من منظمي المظاهرة مع تسخين المتظاهرين تدريجيا للمظاهرة الكبرى وأن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهرة.
2- توحيد الهتافات المطالبة بالحرية والكرامة بالطرق السلمية دون استخدام العنف.
3- عدم القيام بتكسير أو حرق ممتلكات عامة أو خاصة وإذا وجد من يفعل ذلك ضمن التظاهرة يتم إرشاده.
4- استخدام الحجارة والعصي للدفاع عن النفس ومساعدة بعضكم البعض وعدم ضرب رجال الشرطة والابتعاد قدر الامكان من المصادمات المباشرة .
5- تشكيل فريق اسعاف...تحضير وسائل المعالجة.....ضمادات عادية وضمادات معقمة للجروح العميقة. شرائط لاصقة للجروح.
6- حمل المواد الاولوية المضادة لمسيل الدموع منها غسل الوجه مسبقاً بالصابون المصنوع من زيت الزيتون، وإثناء الإصابة عدم تلمس العينين ويمكن غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع
7- تصوير اي تجمع او حدث مهما كان صغير وارساله الى الأحوازيون في الخارج او الى وسائل اعلام اخرى.
من جانبه قال الأستاذ عادل السويدي الناشط الأحوازي ومسؤول المكتب الإعلامي لمنظمة التحرير الأحوازية (حزم) ل"أنباؤكم": في الحقيقة اننا كأحوازيين نعتبر شهر ابريل ، وهو شهر النكبة ، التي فقدنا فيها أعز ما نملك ... في شهر ابريل فقدنا وطننا باحتلال عسكري فارسي مباشر ...فتاريخ 20 نيسان / ابريل هو تاريخ الإحتلال .... لذلك فإن عدد الانتفاضات والثورات التي اندلعت في الأحواز منذ تاريخ الإحتلال المشؤوم، كان أغلبها في شهرنيسان / ابريل ... وكان آخرها الانتفاضة الشعبية الأحوازية التي اندلعت في يوم الجمعة الموافق 15 نيسان / ابريل العام 2005م .
وأضاف: اما عن الدعوات الواسعة للقوى الوطنية الأحوازية وللشباب الأحوازي في الداخل والمنفى ، اتفقنا جميعا ، وضمن الثورات العربية والتطورات المرتبطة بهاازمعنا جميعا على التحريض الإعلامي والتنسيق بين الأفراد والمجاميع في الأحواز على اختيار يوم الجمعة، 15 نيسان القادم الخروج الجماهيري للتنديد بجرائم سلطات الاحتلال الايرانية ... ولكن ما يجعل الأمر سلبيا في بعض جوانبه ، هو وحشية الفرس الصفويين من جهة ، وقلة المعينين الإعلاميين على انتفاضاتنا.
وفيما يلي تنشر "أنباؤكم" أوقات وطرق التجمع لهذه الانتفاضة العربية سائلة المولى أن ينصر المستضعفين في كل مكان وأن يقر إخواننا الأحوازيون بعودة حقوقهم وأراضيهم المسلوبة :
الزمان :
ان تاريخ الخروج هو يوم الجمعة الموافق 15 نيسان/ابريل الجاري أي العام 2011، والموافق بالتاريخ الفارسي 26 فروردين ...
المكان :
الخروج سيكون من عدة مناطق عربية، وبالخصوص من شارع طالقاني في سوق الأحواز، لان هذا الشارع لا يحتوي على كاميرات، وبسبب زحمة الشارع سيكون من المفيد استثمار هذا الشارع للكر والفر . هذا من جانب شرق مدينة الأحواز العاصمة.
اما من غرب مدينة الأحواز العاصمة، فسيكون من حي الثورة، وحي الملاشية، وحي كوت عبدالله .
اما في مدينة عبادان ، فسيكون الخروج من شارع أحمد آباد، وهو مكتظ بالناس وهو مركز تجاري للمدينة .
اما في مدينة السوس الاثرية ، فالخروج يجب ان يكون مقابل حرم النبي دانيال
جملة من الهتافات والشعارات المقترحة:
تحرير الوطن هدفنا ... استرداد كرامة شعبنا مبتغانا
لنعمل متحدين من اجل الاحواز والاحوازيين
أيّها المستوطن والمحتل ارحل عن ارضنا وارجع الى سكنك السابق
الحرية والديموقراطية تتطلب التضحية والبذل في سبيل الكرامة
الاحواز متحررة وحرة والاحتلال والاستيطان الايراني الى زوال
دين وعروبة واسلام يا شعبنا سير بيهم للامام
يتسترون بالتشيع ولكن الطائفية والعنصرية عملهم
خميني / خامنه اي دجالين وين حكيكم السياسي يا المفترين
نعم نعم للعروبة ... كلا كلا للتفريس.
نعم للرؤية الوطنية الأحوازية....لا للإحتلال الفارسي.
لا، للدكتاتورية المقنعة بالعمائم .... نعم للتعبير عن الذات الوطنية.
الأحواز العربية في سطور:
مساحة الأرض : 324:000 كيلو متر مربع
عدد السكان : 10:000:000 مليون نسمة
عدد المدن : 24 مدينة يسكنها 5:5 مليون نسمة
عدد القرى : 3000 قرية يسكنها 4:5 مليون نسمة
الثروة المعدنية : البترول 87% من ما تنتجه إيران 90% الغاز من هذه الارض العربية المحتلة
الثروة الزراعية : حبوب 40% من ما تنتجه إيران من هذه الأرض العربية المحتلة
مدة الحكم العربي قبل الاحتلال الايراني : 500 سنة ، من العام 1424م لغاية 1925م
تاريخ الاحتلال الإيراني : 20 نيسان / ابريل العام 1925م .
تواريخ المطالبة الأحوازية بالاستقلال : 1945 عبر جامعة الدول العربية 1958 1970 أثناء العهد الناصري 2005 عبر الانتفاضة الشعبية العارمة وزيارة وفد أحوازي إلى جامعة الدول العربية .
عدد الثورات والانتفاضات الأحوازية ضد الاحتلال الفارسي : 15 انتفاضة وثورة شعبية ، كان آخرها في العام 2005م
آخر حكام الأحواز : الأمير الشهيد خزعل الكعبي الذي حكم إمارة عربستان (الأحواز) 1896 1925م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.