جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل تحمل شهادة تثبت أنك عاقل؟
نشر في أنباؤكم يوم 07 - 05 - 2015


الاقتصادية - السعودية
نثرات الخميس - 17
- استهلال
أحب معالي الأخلاق جهدي وأكره أن أعيب وأن أعابا
ومن هاب الرجال تهيبوه ومن حقر الرجال فلن يهابا
- رسالة لابنتي
.. وصلتني رسالة تحرك الشجن والعاطفة من أم لابنتها، ولن أذكر اسمها واسم ابنتها لأنني سأنتقد وصول رسائل لي وإن كانت صادقة بالإنجليزية، نشرت في الأسبوع الماضي رسالة بنت لأبيها وكانت أيضا بالإنجليزية، وهذه آخر مرة أقبل رسالة بغير اللغة العربية متفهما وضع من وضعتهم ظروفهم ليكونوا أكثر تمكنا بالإنجليزية، وهنا يا ابنتي أنبهك أنك أنت بلغتك، وبجذورك، وإلا فتأكدي مهما بلغت من العلم فستكونين مثل كومة قش تلعب بها الريح بالصحراء.
أضع لكم الرسالة بعد ترجمتها واختصارها:
ابنتي الغالية...
من يصدق الآن أنك بعيدة عني، تفصلنا قارات ومحيطات، وبالأمس القريب كنت بين يدي في مهادك تتطلعين لي بعينين تقولان لي إن كل ما أعرفه من العالم هو أنت، والآن يا ابنتي أخذك العالم مني. غاليتي: هناك أمور أود أن أتحدث لك حولها وهي أفكار وتجارب من حياتي. اقرئيها دائما متى شعرت أنك في حالة نفسية هابطة، ومرريها على زميلاتك، وأرسلتها لكاتب كي تقرأها كل بنت بمثل ظروفك. كلي أمل أنك بعد قراءتها ستتلمسين دروب الأمل ومعاني التفاؤل بأن الحياة جميلة، والأجمل أن نحياها. أريدك حبيبتي أن تصدقي قلبك دوما، فهو دليلك في هذا الحياة للصحيح والخاطئ، وهو كشافك للآخرين، فمن يرتاح لها قلبك اتخذيها صديقة، ولكن أحذرك أن تضعي خطوات في دائرة خصوصياتهن. اعتبري كل صديقة لها منزل خاص لا تقتحميه، وأن اللقاء دوما خارج المنازل .. هذه المنازل هي الأسرار العميقة، والأمور الشخصية البحتة، تجربتي تقول متى أرخينا الحبال لها فإن هذه الحبال في النهاية ستلتف على عنق علاقتك مع أي صديقة من صديقاتك. وحققي آمالك أنت وتوقعاتك لنفسك وليس ما يتوقعه الآخرون لك، وهذه العادة السائدة تمحو الشخصية الفذة لأي فتاة. وتذكري دوما أنك لا تدينين لأحد بشيء من نفسك، فنفسك بالكامل لك، إن تنازلت عن شيء منها تنازلت عن أهم قيمة بحياتك .. وهي، أنت. واسمحي للحب والتسامح أن يكبرا في قلبك.. ولا توقفي نموه.
أمك ...
- موضوع:
يقول رئيس تحرير جريدة: إنه بينما كان يتصفح بريده كعادته كل يوم وجد رسالة كتب فيها الآتي:
"أنا فلان الفلاني وكنت أكتب عندكم لسنوات ثم توقفت. وأعيش الآن قرعا فظيعا للضمير، وأعود لربي تائبا منيبا. خلال تلك السنوات كنت أتلقى منكم أجر ما أكتبه وافيا كاملا. وعلي أن أعترف لك أنه ولا مقال مما كتبته كان من بنات أفكاري، إنما هي سرقة من هنا وهناك، وتلفيق من هنا وهناك. نعم لم أكتب عندكم كلمة واحدة من عندي. أفضل ما عملت بعض النحت في الكلمات وإعادة بناء الجمل. لذا، وحتى يرتاح ضميري من كوني مخادعا كاذبا، أرجو حصر كل ريال أخذته منكم لأعيده إليكم. أرجو أن تعتبر هذا أمرا عاجلا، فلا أريد أن ينتقل معي لقبري".
-.. وبقي شيء
هل نحن عقلاء أم مجانين؟ طيب فلنقل وندع أننا عقلاء هل لدينا شهادة تثبت ذلك؟.. لا أظن. طيب كيف إذن نحكم من العاقل ومن المجنون؟! "بيتر فلمنج" قبل أكثر من نصف قرن مسّه مسٌّ في عقله، فأخذ لمستشفى المجانين. ثم خرج، وقدم نفسه ليترشح عضوا في الكونجرس الأمريكي ممثلا عن ولايته ألاباما، وكتب في لافتات دعايته الانتخابية العبارة التالية:"انتخبوا بيتر فلمنج السياسي الوحيد في ألاباما الذي يحمل شهادة رسمية بأنه ليس مجنونا!"
الحمد لله أن هذه الشهادة ليست مطلوبة في الملف الأخضر الشهير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.