الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في قداس عيد الميلاد بمصر، البابا يشكر قيادات الجيش والحضور يهتفون ضدهم
نشر في عناوين يوم 07 - 01 - 2012

أثار حضور عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر قداس منتصف ليلة عيد الميلاد بكاتدرائية العباسية بالقاهرة غضب عدد من الحضور الذين بادروا بالهتاف "يسقط حكم العسكر" احتجاجا على تحية البابا شنودة الثالث لهؤلاء القادة.
وكان البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد استهل عظته في القداس بالترحيب ب '' هذا العدد المميز والمشرف من القيادات العسكرية، الذين نحبهم والذين عملوا بكل جهدهم لرفعة بلادنا''.
إلا أن الكلمة قوطعت بالهتاف المعتاد في احتجاجات المناوئين لاستمرار المجلس الأعلى في إدارة البلاد التي تسلمها بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبكر قبل نحو عام.
وواصل البابا إلقاء العظة، رغم ترديد الهتاف، فيما طلب أعضاء كشافة الكنيسة من الشباب الذين رددوه أن يتوقفوا، حتى لا يؤثروا على العظة.
غير أن قادة الجيش أنفسهم وكان على رأسهم الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلى وكانوا يجلسون في الصف الأول وإلى جوارهم عدد من مرشحي الرئاسة والشخصيات العامة تجاهلوا الهتاف مصفقين لكلمات البابا.
ومن الشخصيات العامة التي حضرت القداس عدد من مرشحى الرئاسة، بينهم عمرو موسى وأحمد شفيق وحمدين صباحى، فضلا عن الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة "الإخوان المسلمون"، والدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام للحزب، والدكتور منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري، وعدد من الوزراء.
وفى سابقة هى الأولى من نوعها فى قداسات أعياد الميلاد صعد وفد الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة إلى منصة البابا شنودة لتهنئته بالعيد ثم غادروا الكاتدارئية قبل أن يلقي كلمته، في سابقة هي الأولى من نوعها.
وتم تأمين المقر الباباوي بحي العباسية من قبل الجيش والشرطة بصورة غير مسبوقة، وامتلأت الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عن آخرها، وزاد عدد الحضور على 13 ألف شخص.
ودفعت القوات المسلحة ب432 دورية أمنية متحركة وثابتة، لتأمين الكنائس ودور العبادة المسيحية خلال احتفالات عيد الميلاد مساء اليوم.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت عن نيتها تشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس وهو ما رفضه بعض الأقباط الذين قالوا إن "الأمن مهمة أجهزة الدولة."
يذكر أنه في الأول من يناير/كانون الثاني 2011 قتل أكثر من 20 شخصا وأصيب العشرات في تفجير بكنيسة القديسين بالإسكندرية، وفي يناير/كانون الثاني 2010 قتل ستة أقباط بالرصاص في صعيد مصر عند خروجهم من قداس بمناسبة عيد الميلاد.
وكان الأنبا أرميا سكرتير البابا قد توجه إلى الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان واصطحبه والوفد المرافق له وقام بتهنئة البابا بمجرد جلوسه على الكرسي البابوي، ثم توجه مغادراً الكنيسة وبعدها صعد محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة والدكتور سعد الكتاتنى وقاما بتهنئة البابا أيضاً.
على جانب آخر، أقامت الطائفة الإنجيلية برئاسة القس الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة اليوم احتفالها بعيد الميلاد المجيد في كنيسة قصر الدوبارة بالتحرير في حضور نخبة من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين وممثلي الأحزاب والنقابات ورجال الأمن والإعلام .
شارك في الاحتفال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والاعلامى حمدي قنديل وعدد من رجال المجتمع والنخب السياسية.
وخلال القداس جرى تكريم عدد من المصابين، خاصة الناشط أحمد حرارة الذي فقد إحدى عينيه في 28 يناير/كانون الثاني، وفقد الأخرى في أحداث شارع محمد محمود في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.