"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بارما يسحق يوفنتوس 4-1 في الدوري الإيطالي
نشر في عناوين يوم 06 - 01 - 2011

حقق سيباستيان جوفينتكو ورافاييلي بالادينو، عودة موفقة الى الملعب الاولمبي في تورينو وقادا فريقهما الجديد بارما الى الفوز على فريقهما السابق يوفنتوس 4-1، الخميس 6 يناير 2011، في المرحلة ال 18 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسجل جوفينكو هدفين في الدقيقتين 41 و48، وهو لم يحتفل بهما احتراما لمشاعر جماهير "السيدة العجوز"، واضاف الارجنتيني هرنان كريسبو الثالث (62 من ركلة جزاء)، وبالادينو، بديل كريسبو، الهدف الرابع في الدقيقة الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع، في حين سجل المدافع نيكولا ليغروتاغلي هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 60. وانضم جوفينكو الى بارما مطلع الموسم الحالي، وهو لعب طيلة مشواره مع السيدة العجوز 27 مباراة وسجل 3 اهداف.
اما بالادينو فدافع عن الوان يوفنتوس من 2002 الى 2008 وسجل له 10 اهداف في 51 مباراة وهو اعير مرتين الى ساليرنيتانا (2004-2005) وليفورنو (2005-2006)، قبل ان ينضم الى جنوى عام 2008 ويتركه مطلع العام الحالي الى بارما.
وواصل يوفنتوس نزيف النقاط على ارضه حيث فشل في تحقيق الفوز للمرة الخامسة هذا الموسم. كما هي الخسارة الثالثة له هذا الموسم والثانية على ارضه بعد الاولى امام باليرمو 1-3 ايضا في المرحلة الرابعة، علما بانه خسر امام مضيفه باري صفر-1 في المرحلة الاولى.
والتقى الفريقان في اليوم ذاته العام الماضي لكن على ارض بارما وكان الفوز حليف يوفنتوس 2-1. وهو الفوز الثاني على التوالي لبارما على يوفنتوس والثاني على ارضه الاخير بعد الاول 3-2 في مايو الماضي 3-2.
وتجمد رصيد يوفنتوس عند 31 نقطة في المركز الرابع وهو مهدد بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز روما على ضيفه كاتانيا لاحقا. اما بارما فارتقى الى المركز الحادي عشر مؤقتا برصيد 22 نقطة بفارق الاهداف خلف كييفو الذي يحل ضيفا على اودينيزي لاحقا.
وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة في الدقيقة الثالثة عندما تعرض مهاجمه الدولي فابيو كوالياريلا لاصابة خطيرة في ركبته فترك مكانه الى اماوري، ثم تلقت "السيدة العجوز" ضربة ثانية بطرد لاعب وسطه البرازيلي فيليبو ميلو في الدقيقة 17 لاعتداءه على ماسيمو باشي بركلة في وجهه عندما كانا ساقطين على الارض في محاولة من الاخير لانتزاع الكرة من الاول.
وهي البطاقة الحمراء الخامسة التي يتلقاها ميلو في الكالشيو والثانية مع يوفنتوس بعد طرده 3 مرات مع فريقه السابق فيورنتينا، اضافة الى طرده الشهير امام هولندا في الدقيقة 73 من مباراتهما في الدور ربع النهائي لمونديال جنوب افريقيا والذي كلف فريقه الخسارة، علما بانه سجل وقتها هدفا خطأ في مرمى البرازيل في الدقيقة 53، قبل ان يخطف ويسلي سنايدر هدف الفوز (68) بعدما تقدمت البرازيل بهدف لروبينيو (10).
واضطر مدرب يوفنتوس لويجي دل نيري الى اخراج المهاجم اليساندرو دل بييرو لاشراك سيموني بيبي لسد الثغرة التي تركها ميلو.
ونجح الضيوف في افتتاح التسجيل عبر صانع العاب يوفنتوس السابق جوفينكو عندما استغل كرة مرتدة من الحارس ماركو ستوراري اثر رأسية لماسيمو غوبي اثر تمريرة عرضية من زاكاردو فتابعها بيسراه قوية من مسافة قريبة في الزاوية العليا (41).
وعزز جوفينكو تقدم بارما بهدف ثان عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من فرانشيسكو فالياني فهيأها لنفسه بيمناه قبل ان يسددها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس ستوراري (48). ولعب دل نيري ورقته الاخيرة باشراك لاعب الوسط الدولي المالي محمد سيسوكو مكان (56).
وحرم القائم الايمن يوفنتوس من تقليص الفارق برده ركلة حرة مباشرة لبيبي (59) وتحولت الكرة الى ركنية سجل منها نيكولا ليغروتاغلي الهدف الاول لاصحاب الارض بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرتو اكويلاني (60).
ولم تدم فرحة يوفنتوس اكثر من دقيقتين لان بارما حصل على ركلة جزاء اثر تعرض مهاجمه كريسبو الى العرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع جورجو كيليني فانبرى لها كريسبو نفسه بنجاح على يمين ستوراري (62) رافعا الى 7 اهداف على لائحة الهدافين.
وكاد انطونيو كاندريفا يضيف الهدف الرابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بقدم احد المدافعين وتحولت الى ركنية لم تثمر (76).
وعزز بالادينو تقدم الضيوف بهدف رابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما استغل كرة عرضية على طبق من ذهب من ستيفانو ماروني داخل المنطقة فتابعها بسهولة من مسافة قريبة بيسراه داخل المرمى الخالي.
ويلعب لاحقا بولونيا مع فيورنتينا، وبريشيا مع تشيزينا، وكالياري مع ميلان، وجنوى مع لاتسيو، وليتشي مع باري، وباليرمو مع سمبدوريا، وانتر ميلان مع نابولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.