استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثنائية بيدرو تقود برشلونة المتصدّر لفوز صعب على ليفانتي في الدوري الإسباني
نشر في عناوين يوم 02 - 01 - 2011

سجل بيدرو هدفين ليقود برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة للفوز 2-1 على ضيفه ليفانتي الوافد الجديد يوم الأحد، 2 يناير 2011، وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه إلى خمس نقاط في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
ويملك برشلونة 46 نقطة من 17 مباراة مقابل 41 نقطة لغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يحل ضيفا على جاره خيتافي الإثنين.
وغاب المدافع كارليس بويول عن برشلونة بسبب الإصابة وجيرار بيكي للإيقاف، كما حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على راحة ليظهر الفريق متأثرا بتوقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب عطلة الشتاء.
وواجه برشلونة صعوبة في اختراق دفاع ليفانتي المتكتل وانتظر حتى الدقيقة 47 لافتتاح التسجيل عن طريق بيدرو الذي وضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة وسط زحام داخل منطقة الجزاء.
وضاعف بيدرو تقدم برشلونة بعد 12 دقيقة رافعا رصيده إلى ثمانية اهداف في الدوري هذا الموسم بعدما تلقى تمريرة متقنة من البرازيلي دانييل ألفيس.
وكاد بيدرو يكمل ثلاثيته الشخصية لكن العارضة تصدت لتسديدته ثم سجل كريستيان ستوناي هدف ليفانتي الوحيد بتسديدة رائعة قبل عشر دقائق من النهاية.
وشارك لاعب الوسط تشابي في مباراته 549 مع برشلونة ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاركات في لقاءات مع النادي والمسجل باسم ميجيلي.
وفي مباريات أخرى أقيمت الأحد ابتعد ملقة عن منطقة الهبوط بعد فوزه على مضيفه سبورتنج خيخون بهدفين مقابل هدف واحد.
ومنح دييجو كاسترو المقدمة لخيخون في الدقيقة 42 لكن ويليتون أدرك التعادل لملقة بعد ثلاث دقائق.
ونفذ أبونو ركلة جزاء بنجاح قبل مرور ساعة من زمن اللقاء ليمنح ملقة انتصاره الاول بعد هزيمتين متتاليتين. ويأتي ملقة في المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة متقدما بأربع نقاط على خيخون صاحب المركز قبل الأخير في جدول المسابقة التي ينافس فيها 20 ناديا.
وأهدر أتليتيك بيلباو فرصة للاقتراب من المربع الذهبي بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام ديبورتيفو كورونا.
وتوقف رصيد بيلباو عند 25 نقطة من 17 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن بلنسية صاحب المركز الرابع فيما رفع ديبورتيفو رصيده إلى 21 نقطة.
وتقدم أدريان لديبورتيفو من ركلة جزاء في الدقيقة 22 ثم ضاعف نفس اللاعب تفوق الفريق الزائر بعد مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني.
وقلص فرناندو لورينتي مهاجم منتخب إسبانيا الفارق لبيلباو قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ميكل سان خوسيه من بيلباو في الدقيقة 34 وخوان رودريجيز من ديبورتيفو قبل نهاية الشوط الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.