السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد شرطة إسلام أباد: لم ينجُ أحد من ركاب الطائرة المنكوبة
كانت تقل 152راكبا
نشر في عناوين يوم 28 - 07 - 2010

صرح قائد شرطة اسلام اباد، ان ايا من ركاب وافراد طاقم الطائرة الباكستانية التي كانت تقل 152 شخصا لم ينج وقد عثر على جثثهم في مكان الحادث.
وذكرت وكالة فرانس برس ان طائرة مدنية باكستانية تقل 152 شخصا، (اليوم) الاربعاء 28 يوليو 2010، قد تحطمت في احوال جوية سيئة على التلال القريبة من اسلام اباد، مما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى.
وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك لمحطة التلفزيون المحلية "اكسبرس تي في" ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا وخمسة آخرين عثر عليهم احياء ونقلوا بمروحية الى مستشفى في اسلام اباد.
واكد ناطق باسم شركة الطيران الخاصة "ايربلو" لوكالة فرانس برس ان طائرة الايرباص ايه-321 التابعة لها كانت تقوم برحلة بين كراتشي واسلام اباد وتقل 146 راكبا وطاقما من ستة افراد. واضاف رحيل احمد "يبدو للوهلة الاولى ان الحادث نجم عن الاحوال الجوية السيئة لكن سيكون على المحققين تحديد ذلك".
وكانت السماء ملبدة بالغيوم فوق العاصمة الباكستانية الاربعاء وكان المطر يهطل عند وقوع الحادث. وتابع "نهتم حاليا بعمليات الاغاثة ومرافقة اقرباء الركاب".
واعلن قائد شرطة اسلام اباد العثور على اشلاء اكثر من ثمانين جثة اثر تحطم الطائرة. وقال باني امين الموجود في مكان الكارثة، لوكالة فرانس برس "نقوم بعمليات بحث لانتشال الجثث في اسرع وقت ممكن".
واعلنت الحكومة الباكستانية، الاربعاء، يوم حداد وطني. وقال مكتب رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني في بيان ان جيلاني وحكومته "عبرا عن المهما وحزنهما بعد الحادث المفجع". واضاف ان "الحكومة الفدرالية اعلنت يوم حداد وطني" بعد الحادث و"رئيس الوزراء ارجأ الى الاسبوع المقبل اجتماعا حكوميا" كان مقررا الاربعاء.
ووصف وزير الداخلية الحادث بانه "مأساة كبرى". وقال ل "اكبرس تي في" ان السلطات "تحاول جمع معلومات عن الركاب". واضاف ان "فرق الانقاذ وصلت الى مكان الحادث ولديها التجهيزات اللازمة وتفتش جميع انحاء المنطقة. وهي تساعد الجرحى والناجين وقد اتخذت اجراءات لنقلهم الى المستشفى".
وقال ناطق باسم ادارة الطيران المدني بيرفيز جورج ان الرحلة رقم 202 التابعة لشركة الطيران "ايربلو" اقلعت من كراتشي العاصمة المالية لباكستان عند الساعة 7.45 (2.45 بتوقيت جرينتش) وكانت تستعد للهبوط في اسلام اباد عندما تحطمت. واضاف "كانت تستعد للهبوط عندما تحطمت على تلال مارغالا".
وترتفع سحابة من الدخان من هذه التلال الخضراء التي تحيط باسلام اباد. وعرضت محطات التلفزيون الباكستانية لقطات لسيارات فرق الاغاثة المتوجهة الى المكان ومروحيات تحلق فوق المنطقة.
وقال مسؤول في الشرطة سيد سبهان ان الشرطة ابلغت بوقوع انفجار قوي واندلاع النيران على التلال المطلة على اسلام اباد قبل ان تحصل على تأكيد لوقوع الحادث. واضاف ان "موقع الحادث لا يمكن الوصول اليه وارسلنا فرقا. انها غابة".
وذكرت مجموعة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات ان طائرة الايرباص ايه-321 التي تحطمت الاربعاء قرب اسلام اباد بسبب الاحوال الجوية السيئة كانت حديثة نسبيا لهذا النوع من الطائرات.ويفترض ان تستمر هذه الطائرات في العمل بين ثلاثين واربعين عاما.
وقالت ايرباص في بيان ان الطائرة التي سقطت "تم تسليمها في العام 2000 وكانت (ايربلو) تستأجرها بموجب عقد منذ 2006"، موضحا ان الطائرة "حلقت حوالى 34 الف ساعة وقامت ب13 الفا و500 رحلة".
واكد ناطق باسم شركة الطيران الخاصة "ايربلو" رحيل احمد لوكالة فرانس برس "يبدو للوهلة الاولى ان الحادث نجم عن الاحوال الجوية السيئة لكن سيكون على المحققين تحديد ذلك".
ويعود آخر حادث طيران في باكستان الى العاشر من يوليو 2006 عندما تحطمت طائرة فوكر اف27 تابعة لشركة الطيران الباكستانية (بيا) مما اسفر عن مقتل 45 شخصا.
ووقع الحادث الذي اودى بحياة اكبر عدد من الاشخاص في سبتمبر 1992 عندما سقطت طائرة ايرباص تابعة لشركة الطيران بيا ايضا مع اقترابها من العاصمة النيبالية كاتماندو مما سبب مقتل 167 شخصا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.