ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفض زيادة عدد الأندية في دوري جميل وإقامة بطولة السوبر
نشر في اليوم يوم 04 - 07 - 2013

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه برئاسة أحمد عيد أن كأس الملك سيعود إلى نظامه القديم (بين 153 ناديا) بين جميع اندية المملكة العربية السعودية اعتبارا من الموسم المقبل 2013/2014 .
وبالنسبة لكأس ولي العهد سيكون بين الأندية الممتازة (دوري جميل) ودوري الدرجة الاولى (دوري ركاء) ومجموعها 30 ناديا وتبدأ ب 28 فريقا مع مواجهة البطل السابق ووصيفه في الدور التالي، وهذا اقترحه الغالبية في ورشة لجنة المسابقات قبل أسبوع تقريبا. وقرر أيضا إقامة بطولة السوبر ورفض زيادة عدد الأندية في دوري جميل، على أن يدرس في فترة أخرى.
وأكد اتحاد القدم أنه بصدد دراسة الكيفية التي ستقام بها مسابقة كأس الملك ، وخصوصا ما بعد دور ال 32 بلا أي ضغوط على الأندية الممتازة. ومن بين الاقتراحات تفريغ اسابيع لها في وسط الدوري لاطالة زمنها وستتضح الرؤية النهائية خلال شهر رمضان المقبل يتزامن ذلك مع الاعلان عن الراعي للبطولة.
أما بطولة كأس ولي العهد فستكون بنظام خروج المغلوب وتبدأ ب 28 فريقا يتأهل منهم 14 فريقا لملاقاة البطل السابق ووصيفه في دور الستة عشر.
وأوضح أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان الاتحاد قرر اقامة السوبر بين فريقي الفتح بطل الدوري والاتحاد بطل كأس الابطال يوم 17 اغسطس (10 شوال) باجراء القرعة لتحديد مكان المباراة على ان تقام من الموسم بعد المقبل في ارض بطل الدوري.
وبشأن كأس الأمير فيصل بن فهد قرر الاتحاد استمراره كما هو، وتم رفض مقترح مشاركة 3 لاعبين فوق 21 سنة لاعتراض 9 أصوات وموافقة 8 من الحضور، كما قرر الاعتذار عن المشاركة في بطولة غرب آسيا بالمنتخب الوطني الاول وذلك في ديسمبر المقبل واتاحة الفرصة للمنتخب الاولمبي الذي يستعد لتصفيات كأس آسيا.
ووافق الاتحاد مبدئيا على استضافة كأس العرب في المملكة ومشاركة المنتخب فيها وطلب من لجنتي المسابقات والمنتخبات تحديد الوقت المناسب للبطولة بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم.
كما قرر الاتحاد التوقف عن صرف اعانة مديري الاحتراف في الاندية التي كانت تقدم لهم اعتبارا من مطلع شهر اغسطس المقبل مع ترك الحرية للاندية لتعيين من تراهم على ان تتحمل هي مرتباتهم.
وارجأ الاتحاد تسمية اعضاء اللجان القضائية الى ما قبل بداية الدوري لمزيد من المشاورات حول الأسماء المختارة. واعتمد اتحاد القدم النظام المقدم من الدكتور عبداللطيف بخاري لصلاحيات واختصاصات اللجنة الفنية والاحصاء ، كما ناقش الاتحاد مع احدى الشركات المتخصصة برنامج تطوير العمل الاداري والاعتماد على التقنية في كل معاملاته. وأكد الأستاذ أحمد عيد ان اندية المملكة جميعها ترغب في المشاركة في بطولة كأس الملك التي تحمل اسما غاليا على الجميع واصفا مشاركة الجميع فيها بالقرار الاستراتيجي الذي يتخطى صلاحية اتحاد كرة القدم مضيفا القول ان الاتحاد يسعى دائما الى التطوير بزيادة عدد المباريات وزيادة المداخيل متوقعا ان تنتهي الازمة خلال العام المقبل.
وشدد على ان الاتحاد مقبل على نقلة تطويرية شاملة في عمله التنظيمي اعدته الامانة العامة الذي سيعمل على استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة ، وقرر المجلس ايكال المهمة الى شركة متخصصة.
وشدد على منح الحكم السعودي الفرصة الكاملة لادارة مباريات المسابقات المحلية مع اعطاء الاندية الحق في الاستعانة بحكام اجانب على الا يتعدى ذلك 3 مباريات خلال الموسم الواحد.
من جانبه اوضح عدنان المعيبد المتحدث باسم الاتحاد ورئيس اللجنة المالية انه تم التوصل الى اتفاق مع شركات لرعاية كأسي الملك وولي العهد في مراحله الاخيرة وسيؤدي الاتفاق الى تخفيف الاعباء المالية على الاتحاد والازمة المالية التي ستنتهي خلال العام المقبل.
وأوضح المعيبد أن لجنة المسابقات تقوم حاليا بدراسة توحيد نظام تحديد الابطال في كل المسابقات المحلية على غرار النظام المعمول به في دوري جميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.