معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوريا..الجيش الحر يسقط طائرة ميج ويصد محاولات لاقتحام قرى يبرود
نشر في اليوم يوم 25 - 02 - 2013

تجددت المعارك في أحياء عدة من العاصمة السورية دمشق وبلدات في ريفها. وبينما قصفت قوات النظام بصواريخ بعيدة المدى مدينة دوما في ريف دمشق، قالت الهيئة العامة للثورة السورية: إن الجيش الحر أسقط طائرة ميغ في حلب. كما قتل امس عشرات السوريين بقصف النظام الاسدي معظمهم في إدلب.
وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 15 شخصا، معظمهم في إدلب. وذكرت شبكة شام أن العشرات أصيبوا في قصف بالطيران على بلدتي بليون وكورين في ريف إدلب.
وأعلنت الهيئة العامة للثورة إطلاق صاروخ سكود من اللواء 18 في الناصرية قرب مدينة يبرود باتجاه الشمال.
وفي دمشق قال اتحاد تنسيقيات الثورة: إن قصفا عنيفا من الطيران الحربي على بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية لدمشق، أدى إلى إصابة عشرات بجروح.
اشتباكات
وفي دمشق أيضا قالت الهيئة العامة للثورة: إن اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي تدور في محيط المتحلق الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف وعشوائي على المدن المحيطة.
وفي ريف دمشق تصدى الجيش الحر لقوات النظام أثناء محاولتها اقتحام القرى المحيطة بمدينة يبرود. كما قصفت قوات النظام بصواريخ بعيدة المدى مدينة دوما في ريف دمشق، ما أسفر عن قتلى وجرحى وتدمير عدد من المباني السكنية. وشمل القصف الذي شاركت في تنفيذه طائرات حربية، مدن الزبداني ومضايا وداريا وحرستا ودير العصافير ودوما وسقبا وبيت سوا والأشعري بريف دمشق.
كما أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 1207 قتلى قضوا خلال أسبوع واحد، بمعدل قتل يومي بلغ 172 شخصا، معتبرة إياه «من أعلى المعدلات خلال مسيرة الثورة السورية، وذلك بسبب توسع الحكومة السورية في استخدام صواريخ سكود وارتكابها عشرات المجازر».

قصف
وقالت لجان التنسيق المحلية: إن قوات النظام قصفت أحياء في درعا البلد جنوب سوريا ودير الزور شرقا.
وأفاد المركز الإعلامي السوري أن طائرات النظام قصفت مدينة داعل في ريف درعا، وتركز القصف على بلدات الجيزة ومعربة واللجاة. كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات النظام والجيش الحر في بلدة بصرى الحرير ومدينة الحراك.
وفي حمص قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بلدة القصير. كما تعرضت مدينة الرستن في ريف حمص لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى تدمير عدد من الأبنية وسقوط عدد من الجرحى.
وقالت شبكة شام: إن عددا من قوات النظام قتلوا في كمين نصبه الجيش الحر في مدينة قلعة الحصن بريف حمص.
وكانت لجان التنسيق المحلية قد وثقت مقتل 140 شخصا برصاص قوات النظام الأحد، معظمهم في دمشق وريفها وحلب، وبينهم 11 طفلا.
كما أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 1207 قتلى قضوا خلال أسبوع واحد، بمعدل قتل يومي بلغ 172 شخصا، معتبرة إياه «من أعلى المعدلات خلال مسيرة الثورة السورية، وذلك بسبب توسع الحكومة السورية في استخدام صواريخ سكود وارتكابها عشرات المجازر».
وأوضحت الشبكة أن 172 طفلا قتلوا، أي بمعدل 24 طفلا في اليوم الواحد، وهو أيضا من أعلى معدلات قتل الأطفال. أما النساء فقد قتلت منهن القوات الموالية للحكومة السورية 78 امرأة.
نفي
من جانبه نفى وزير الإعلام السوري عمران الزعبي استخدام النظام صواريخ سكود في المعارك مع مسلحي المعارضة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد سقوط صواريخ أرض-أرض الجمعة الماضية على مدينة حلب في شمال سوريا، تسببت في مقتل 58 شخصا على الأقل. وقال ناشطون: إنها صواريخ «سكود» أطلقت من القاعدة 155 العسكرية في ريف دمشق.
ونفى الزعبي في مقابلة منشورة على الموقع الإلكتروني لقناة «العالم» الإيرانية التقارير حول مشاركة عناصر من الحرس الثوري الإيراني أو من حزب الله اللبناني في المعارك إلى جانب الجيش السوري.
وقال الزعبي «ليس هناك أي مقاتل من حزب الله في سوريا»، موضحا أن «الجيش السوري ليس بحاجة لا عددا ولا عدة ولا عتادا لهذا النوع من المساعدة بالمطلق». وأضاف «لا يوجد عنصر واحد إيراني لا من الحرس الثوري ولا غيره يتدخل مباشرة في مهام القوات المسلحة السورية».
وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اقر في أكتوبر الماضي أن بعض اللبنانيين المقيمين في الأراضي السورية الحدودية مع لبنان والمنتمين إلى الحزب يقاتلون «المجموعات المسلحة» في سوريا بمبادرة منهم ودون قرار حزبي، وذلك «بغرض الدفاع عن النفس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.