المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوسري : مباراة ودية نقلتني للنصر السعودي
نشر في اليوم يوم 03 - 02 - 2013

عندما نتذكر نجومنا في الماضي فاننا نقف امام كوكبة من اللاعبين الذين قالوا كلمتهم في الملاعب الرياضية ووضعوا لهم تاريخا وان كان هذا الجيل من الجماهير لا يعرفهم او يتذكرهم الا ان اسم عثمان بخيت لا يمكن تجاهله من خلال العطاء الكبير الذي قدمه لناديه «النصر السعودي» وللمنتخب السعودي الاول والذي شهد الكثير من ولادة النجوم حيث قالوا كلمتهم ومن بينهم ضيفنا الذي حال وجال عبر هذا الحوار:
 بدايتك الرياضية؟
بدأت حياتي الكروية مثل الشباب الآخرين العاشقين لكرة القدم واللعب في حواري الدمام وكان ذلك في سن مبكرة واذكر ان فريق الحواري الذي كنت ألعب له اسمه «الكفاح» حيث شاهدني بعض مسؤولي النهضة فعرضوا علي التسجيل في ناديهم فواقفت على الفور خاصة انني من اسرة نهضاوية وكان ذلك عام 1381ه بعد ان لعبت للنهضة في السنوات الاولى وبعد بروزي في الفريق الاول بدأت اندية كثيرة تعرض علي الانتقال اليها وخاصة من خارج المنطقة الشرقية الا ان ادارة نادي النهضة كانت ترفض هذه العروض لحاجة الفريق لخدماتي.
في عام 1384ه لعبنا مباراتين وديتين امام النصر كانت الاولى في الدمام على ملعب المعارف وفزنا بهدفين مقابل هدف وقدمت في هذه المباراة مستوى ممتازا لم اقدمه من قبل على اعتبار اننا كنا نلعب امام فريق قوي ولأثبت انني لاعب له طموح في الوصول الى المنتخب واذكر انني تلقيت ولاول مرة بعض الهدايا القيمة من قبل ادارة النادي وبعض الجماهير النهضاوية بعد اسبوعين من المباراة الاولى لعبنا المباراة الثانية في الرياض على ملعب الصائغ وقد فاز النصر بهذه المباراة 5/2 بعد المباراة بدأت ادارة نادي النصر تفاوضني وكان رئيس النادي في تلك الفترة صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله الذي عرض علي الانتقال الى النصر ومعي المهاجم احمد الدنيني وحمندي رحمهما الله وكان النظام في تلك الفترة يسمح للاعبين بالانتقال الى اندية اخرى من خارج منطقتهم لغرض العمل وهذا ما حدث معنا الثلاثة لنلعب في النصر واذكر ان فريق النهضة عانى كثيرا بعد انتقالنا الى النصر.
ماهي البطولات التي حققتها مع النصر؟
حققت مع النصر ست بطولات على مستوى المنطقة الوسطى كما حققت مع النصر المركز الثاني في بطولة كأس الملك امام الاتحاد عام 1387ه يعد فوز الاتحاد علينا 5/3 بعد ان لعبنا وقتا اضافيا بعد تعادل الفريقين في الوقت الاصلي 3/3 حقق الاتحاد في الاشواط الاضافية هدفين ويفوز بكأس البطولة هذه المباراة اقيمت على ملعب الصائغ بالرياض كما حققت مع النصر المركز الثاني ايضا في بطولة كأس الملك عام 1391ه، امام النادي الاهلي بعد هزيمتنا بهدفين مقابل لا شيء وكانت هذه المباراة على ملعب الملز بالرياض ملعب الامير فيصل بن فهد حاليا وكانت هذه المباراة هي آخر مباراة ألعبها مع النصر حيث عدت بعد ذلك الى الدمام وعملت مساعد مدرب بنادي النهضة وكان يدرب النهضة في تلك الفترة المدرب التونسي محمود النيال عام 1396ه.
 حدثنا عن مشاركتك مع المنتخب السعودي؟
انضممت الى المنتخب السعودي الاول عام 1388ه ومثلته في العديد من المناسبات واذكر ان اول معسكر تدريبي خارجي كان في فترة انضمامي الى المنتخب في الباكستان ولعبنا هناك العديد من المباريات الودية مع اقوى الفرق الباكستانية وكانت نتائج المنتخب في هذا المعسكر ممتازة جدا ما بين فوز وتعادل وخسارة.
 من هو المهاجم الذي كان يخشاه عثمان بخيت؟
لم اكن اخشى أي مهاجم نظرا لقوتي الجسمانية بل كان المهاجمون يخشون مني الا انني كنت احسب للمهاجمين سعيد غراب والنور موسى رحمه الله ومبارك الناصر والكبش وعمر راجخان الف حساب نظرا لخورتهم امام المرمى ولذلك كنت اتعامل معهم بكل جدية وقوة للحد من خطورتهم.
ما الفرق بين لاعب الامس واليوم؟
لاعب زمان كان موهوبا ويمتلك مهارات فردية عالية لم اجدها في لاعبي هذه الايام باستثناء اللاعب الكبير يوسف الثنيان الذي كان اعتزاله خسارة لكرة القدم السعودية والعربية والقارية ايضا. والذي كان يذكر دائما بمهارات سعيد غراب ومبارك الناصر وغيرهما من اللاعبين القدامى ولذلك اتمنى من مدربي ولاعبي هذه الايام الاهتمام بتنمية المهارات الفردية لديهم خاصة انهم يحظون باهتمام كبير من قبل ادارات الاندية الذين جلبوا مدربين عالميين ووفروا لهم الامكانات الفنية الرائعة من نواح فنية ومادية.
 رأيك في تطبيق الاحتراف في وقتنا الحاضر؟
لا شك ان الاحتراف افاد اللاعب كثيرا من النواحي المادية فقط اما تطبيقه بالشكل المطلوب فاعتقد انه لم يطبق على ارض الواقع.
 رأيك في منتخبنا السعودي حاليا؟
حتى الآن لم يصل المنتخب الى تطلعاتنا التي نرجوها والدليل الاخفاق الكبير الذي تعرض له المنتخب في آخر مشاركاته في دورة الخليج الاخيرة في البحرين ولهذا اتمنى ان تتضافر الجهود المخلصة من اجل عودة الكرة السعودية الى مكانتها اللائقة على جميع المستويات.
 هل تتابع فريقك حاليا؟
نعم اتابع بعض المباريات المنقولة تلفزيونيا وفي اعتقادي ان فريقنا قدم في العام الماضي مستويات رائعة حيث كان قريبا من الصعود لولا اخفاق الفريق في آخر مباراتين العام الماضي على العموم مازالت الفرصة موجودة للمنافسة على الصعود هذا العام اذا حرصوا على عدم التفريط في النقاط القادمة.
من هو اللاعب الذي لفت نظرك في النصر السعودي حاليا؟
انا متابع جيد لمباريات النصر المنقولة تلفزيونيا واعتقد ان النصر بدأ يستعيد مستواه الممتاز والذي لو استمر عليه فانه سيكون قريبا من احراز احدى البطولات. اما اللاعب الذي يعجبني في النصر حاليا فهناك اكثر من اسم الا ان افضلهم حسين عبدالغني الذي بدأ يسعيد مستواه بشكل لافت للنظر كما يعجبني خالد الزيلعي وخالد الغامدي ومحمد السهلاوي.
ابو بخيت مع المنتخب السعودي في باكستان الثاني من اليسار
عثمان بخيت مدربا للنهضة ويظهر معه خالدين وفهد الزامل رئيس النهضة الاسبق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.