الوزير الشبانة يستقبل سفير السودان    بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية    تماشيًا مع البرنامج الوطني لترشيد المياه    اعتباراً من 1 إبريل                الشرعية: نقل التفتيش إلى الحديدة تطبيع مع الانقلاب    مقتل الحاوري والشريف و40 مسلحا.. قيادات الحوثي تتساقط    خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله رئيس وزراء جمهورية قرغيزستان    يواجه المنتخب الإماراتي الشقيق غدا لتحديد بطل المجموعة        خادم الحرمين الشريفين    وزير العدل خلال مشاركته في جلسة وزارية خاصة بمنتدى مكة المكرمة:    في دورتها الحادية والأربعين    يرافقه الأمير سعود بن خالد الفيصل    افتتح المنتدى السعودي الدولي لأمراض القولون والمستقيم    مولر.. يبرئ حملة ترامب من التنسيق مع روسيا    «ملتقى الأرصاد والإعلام» يختتم أعماله بالدعوة إلى شراكة بين المختصين    ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان    باجندوح ينضم لقائمة المهددين بالإيقاف    وزير الاتصالات: مستقبل واعد ينتظر قطاع الخدمات البريدية واللوجستية    جامعة «المؤسس» تعتلي قائمة الأعلى تأثيراً في البحث والرقمنة    أمير الرياض: الاستثمار في الوثائق والأرشيف مكون أساسي للهوية الوطنية    إدارة أحد: فرحة العويشير طبيعية    «الصناعي» يعرض الخدمات المالية أمام المستثمرين    المشحن ل«عكاظ»: تخريج 5000 فرد لتعزيز الأمن في 6 مناطق    بومبيو: نرحب بانتهاء «خلافة» داعش    الصمعاني للقضاة المتقاعدين: نقدر عطاءاتكم تحقيقا للعدالة    محايل: مصرع طالب وإصابة 4    الأمواه: «انفجار إطار» يقتل معلمتين ورضيعا    سعود بن نايف يشهد توقيع 5 اتفاقيات لمنع هدر مليوني وجبة    إزالة تعديات على إراض حكومية مساحتها 184 ألف م2 بالمدينة    أمير الباحة يقدم التعازي لأسرة المليص    إيناس العيسى: ثقة «القيادة» وسام على صدري    نائب أمير الشرقية يرعى تخريج طلاب «المجتمع»    تنفيذ مشروع الفيصلية للطاقة الشمسية بقدرة 2.6 جيجاواط    ولي العهد يبعث برقية تهنئة للرئيس بروكوبيوس    بنتن: 40 جهة تخدم الحجاج ومعايير صارمة للسلامة    المطيري: مؤتمر وحدة الأمة يواجه تيارات التطرف والكراهية    الشهري.. «مشرط جراح» لإدارة جامعة الشمالية    أداء الصلاة على الشهيد محرزي في الحرث    حائل: انطلاق الأسبوع البيئي بمتنزه مشار    ولي العهد يبحث شراكة منتدى دافوس مع المملكة    الفيصل: سلمان رجل الزمان والمكان    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة ينظم ملتقى عن حماية أمن الوطن    بدر العساكر.. وجه «مسك».. محفز وقور    بالصور.. الدكتور الدخيني يدشن حملة ( إمش30) بمحافظة الدلم    الأطباء .. والصدمة الأخلاقية!    غرامة للمدخنين في جامعة أم القرى!!    سفير المملكة في الإمارات يوضح حقيقة فيديو تركي آل الشيخ في عزاء زوجة الشيخ أحمد السويدي    العصيمي: وضع برنامج مكثف لتأهيل المعلمين على تدريس اللغة الصينية.. والاستفادة من المبتعثين    بالفيديو.. خادم الحرمين: أقف هنا لأشكر الأمير خالد الفيصل ابن البطل «فيصل بن عبدالعزيز»    وظائف شاغرة في معهد الحكير للتدريب الفندقي    الغذاء والدواء توضح معنى التعبيرات "قليل السكر" و"سكر أقل" و"خالٍ من السكر" و"بدون سكر"    "الشورى" ينظر توصية "حق الأم الحاضنة في أجرة المسكن" هذا الأسبوع    وكالة المسجد النبوي تعلن تعديل مواعيد زيارة النساء للروضة الشريفة    أوامر ملكية .. إعفاء نائب وزير الشؤون الإسلامية وتعيين 8 آخرين في مناصب مختلفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"النقل " : إنجاز 55 مشروعاً للطرق بأطوال 1,689 كلم خلال النصف الأول من 2018
بتكلفة بلغت 4 مليار و978 مليون ريال
نشر في اليوم يوم 08 - 08 - 2018

• 67 مشروعاً في الرياض و61 في مكة و27 في المدينة و27 في الشرقية
• إنجاز 21 مشروعاً بإجمالي اطوال 545 كم وتشمل 6 تقاطعات وفتحها للحركة المرورية
• العمل حالياً على إنجاز 468 مشروعاً بأطوال تزيد عن 12 ألف كلم وتكلفة تزيد عن 42 مليار ريال
• توقيع 70 مشروعاً جديداً للطرق على مستوى المملكة خلال 2018 بقيمة إجمالية 2.4 مليار ريال
أعلنت وزارة النقل أن عدد مشاريع الطرق التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 55 مشروعاً، بإجمالي أطوال 1689 كلم وتكلفة إجمالية بلغت أربعة مليارات وتسعمائة وثمانية وسبعين مليون ريال.
ووصل إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها بنهاية النصف الأول 447 مشروعاً بإجمالي أطوال 12,046 كلم، بينها 67 مشروعاً في منطقة الرياض و61 مشروعاً في منطقة مكة المكرمة و27 مشروعاً في منطقة المدينة المنورة و27 مشروعاً في المنطقة الشرقية، فيما توزعت بقية المشاريع على المناطق الأخرى بهدف الارتقاء بشبكة الطرق في جميع مناطق المملكة.
1,1 مليار ريال تعويضات
وفى سياق متصل أعدت الوزارة 950 معاملة مستحقة للصرف بإجمالي تكلفة 1,190 مليار ريال، وتم صرف 78 معاملة منها بقيمة 72 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الجاري.
تشغيل 21 مشروعاً
وبلغت المشاريع المنجزة والتي فتحت للحركة المرورية 21 مشروعاً بإجمالي أطوال 545 كلم، وقد شملت 6 تقاطعات، بينما بلغ عدد المشاريع التي يجري العمل عليها بنهاية النصف الأول من العام الحالي 468 مشروعاً بأطوال 12592 كلم، وتكلفة تزيد على 42.207 مليار ريال. وتستهدف الوزارة إنجاز 152مشروعاً مع نهاية العام الجاري بأطوال 4222كلم، حيث ستزيد تكلفتها على 15.261 مليار ريال.
468 مشروعاً قيد التنفيذ
وبالنسبة للمشاريع المعتمدة تحت التنفيذ خلال النصف الأول من العام الجاري فقد بلغت 468 مشروعاً بأطوال 12592كلم وتكلفة تزيد عن 42.207 مليار ريال، حيث حرصت الوزارة على رفع وتحسين مستوى الخدمات لمستخدمي الطرق من خلال إعادة تأهيل 97.377كلم من الطرق خلال الربع الثاني ضمن 17 مشروعاً بتكلفة زادت عن 169,594 مليون ريال، وذلك للمحافظة على البنية التحتية.
توقيع عقود 70 مشروعاً
وأكدت الوزارة أن إجمالي المشاريع الموقّعة للعام 2018م حتى تاريخه بلغ 70 مشروعاً بقيمة اجمالية تتجاوز 2.4 مليار وتغطي جميع مناطق المملكة، بينها 23 مشروعاً جديداً بقيمة مليار و737 مليون ريال تم توقيعها مؤخرا.
399 مشروعا للصيانة
وتولي الوزارة أعمال الصيانة الدورية والوقائية للطرق أهمية كبرى ضمن مشاريعها هذا العام، وذلك بتنفيذها نحو 399 مشروعا، منها 112 مشروعا للصيانة العادية، و287 مشروعا للصيانة الوقائية، أنجز منها 85 مشروعا خلال النصف الأول من 2018م، إذ شهدت بعض الطرق تركيب حواجز معدنية واقية وسياج حاجز وخطوط مرورية ولوحات إشارات وعواكس للحواجز والجدران، ووضع طبقة إسفلت إضافية وتوسعة الأكتاف في طرق أخرى.
فتح 314 كلم طرق ترابية
قامت الوزارة منذ إنشائها بفتح وصيانة أكثر من 150,000 كلم من الطرق الترابية بمختلف مناطق المملكة، وتقوم الوزارة حاليا بصيانة الطرق الترابية القائمة والتي تقدم خدمة عامة للمواطنين او خدمة الجهات الحكومية الاخرى، كما قامت الوزارة خلال الربع الثاني من العام الحالي 2018م بصيانة 17,000 كلم تقريبا، وتم فتح 314 كلم، علما بأن اعمال الطرق الترابية يتم انجازها من خلال مشاريع فتح وتمهيد وصيانة الطرق الترابية بجميع مناطق المملكة وايضا عن طريق فرق الطرق الترابية التابعة لفروع الوزارة المختلفة
فحص 4,808 جسور
كما قامت اخلال النصف الأول من العام الجاري بفحص نحو 4,808 جسور، مستهدفة فحص 5,130 جسراً مع نهاية العام، من أجل الحفاظ علي السلامة العامة تأكيد جودة وسلامة هذه الجسور، فيما يجري العمل حاليا على إصلاح 37 جسراً، كما تم إزالة وإعادة إنشاء 14 جسراً.
مسح 11,245 كلم طرق
ونفذت الوزارة اعمال مسح وتقييم إجمالي أطوال 11,245 كلم من الطرق، إضافة الى الكشف على النقاط السوداء بعدد 19 نقطة، بالإضافة إلى عمل دارسة لطرق معالجة تلك المواقع مع تحديد قيمة أعمال السلامة ضمن بلاغات الصيانة وذلك بتكلفة تزيد على 103 ملايين ريال.
هيكلة 124 مشروعاً
وسبق أن أجرت الوزارة تعديل وضع وإعادة هيكلة وجدولة ل 124 مشروعاً متعثراً ومتأخراً، حيث شملت التعديلات وإعادة الهيكلة تمديد وتعديل نطاق عمل وتعديل جدول كميات واستحداث بنود و اعتماد مخططات إلى جانب ترحيل عوائق. وزادت قيمة عقود الصيانة العادية الجاري تنفيذها حالياً لمشاريع الوزارة على 3,523 مليار ريال، تم صرف ما يزيد عن 2.2 مليار ريال من قيمتها حتى الآن.
معامل الوعورة العالمي
وفي ما يخص أعمال المسح والتقييم لمعامل الوعورة العالمي التي قامت بها الوزارة خلال النصف الأول من العام الجاري، فقد بلغت الأطوال التي تم مسحها على مستوى المناطق 11.340 كلم.
يذكر أن أطوال شبكة الطرق الحالية التي نفذتها الوزارة بين مدن المملكة زادت على 68 ألفاً و500 كيلومتر، وقد صُمّمت جميعها استناداً إلى مقاييس عالمية لربط المدن الرئيسية بعضها ببعض، إضافة إلى إمكانية التوسّع مستقبلاً لخدمة حركة النقل الكثيفة فيما بينها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.