النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأموال المصروفة على الأخضر تذهب سدى !!
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2012

الأموال الطائلة ذهبت وتذهب ُسدى بلا فائدة , أو نتائج مرجوة ومطلوبة على الأقل تقديرا للجهود المبذولة والأموال الكثيرة المهدرة ! عجبي من نتائج مخجلة في مباريات مهمة ككأس العالم وتصفياتها ..حيث الصرف ببذخ على هؤلاء اللاعبين والاداريين والفنيين بل والمدربين الأجانب دون فائدة تُذكر ,
وليت تلك الأموال الطائلة صٌرفت لمدربين وطنيين لكان الأمر اقل وطأة وتحملا . لأننا نعلم ان الوطني هو أحرص من غيره على نفع وطنه وأهل بلده ومنتخبه الوطني .. الا أن الأمر اختلف بالكلية فجاءت المشكلة والهزيمة المؤسفة القاسية ! يقول احدهم ممن لديه إلمام رياضي : المدرب ماعليه كلام ولا أحد يحط اللوم عليه لأن المشكلة في اللاعبين وعدم جديتهم وفقدانهم للقتالية والتركيز ودائما التشتيت عشوائي والتمريرات خاطئة لأنهم لايملكون صفة الكشف للملعب واللعب بمزاجية .تعلموا وتثقفوا ممن كان قبلكم ليتهم يعيدون شريط الماضي ويروا كيف اللعب؟.اذا كان سببه احتراف ألغوه لعل الحال يكون أفضل بإذن الله تعالى.
ومنهم من يضع اللوم على المدرب الأجنبي الذي لا يهمه مصلحة الوطن بل همه ملء جيبه من الدولارات .. , وهناك من يتهم الحكام والذين أصبحوا شماعة بين وقت وآخر اذا أخفق ناد أو منتخب فيصب هؤلاء جام غضبهم على الحكم او الحكام ...وهناك من يرى بأن سبب الإخفاق الحقيقي عدم وجود لاعبين أكفاء في بعض المراكز المهمة في هذا الجيل فلو جئنا بأحسن المدربين فلن يستطيعوا فعل شيء والحل التركيز على منتخب الشباب الذي شرفنا في كأس العالم للشباب بقيادة القروني , وهناك بعض الحلول لإخفاق المنتخب وهي معقولة منها : يجب خصخصة الأندية وتعيين مدرب من 2012 حتى 2018 حتى يوْسس فريقا جديدا يعتمد عليه وإبعاد المحسوبيات والواسطات وعدم التدخلات غير المجدية في اختيار اللاعبين وإشراك لاعبين في المنتخب من الدرجة الأولى والثانية ايضا وإحضار مدرب يؤسس فريقا لا لمجرد الشهرة و بالتالي يفشل .
وهل نريد من منتخب أن يصل الى مستوى عال ولديه الكثير من المشاكل وبالذات تأتي من النادي؟ ، أن تأسيس أي منتخب يأتي من النادي فإذا كانت الجهود موحدة والتخطيط موحد على جميع الأندية لكي يصبو الى منتخب عالي المستوى . أهنئ المنتخب على المستوى وأتمنى أن تفكر رعاية الشباب في توحيد الجهود.
يقول الأخ خالد الغانم والذي شخص الداء ووضع الدواء جزاه الله خيرا : الرياضة السعودية تمر بمرحلة عدم توازن وعدم استقرار ، وهي بحاجة إلى قرارات وإجراءات تعيدها إلى مسارها الصحيح، وهذه المرحلة تحتاج إلى من يقدر حجم المشكلة ويعرف كيف ومتى يبدأ في حلها، وما يقوم به الأمير نواف هذه الأيام من إجراءات وما يتخذه من قرارات يثبت بأنه " رائد التغير " وليسمح لي أخي العزيز الدكتور حافظ المدلج أن أستعير تسميته لهذا الأمير الطموح .. حقق الله الأماني الطيبة والنافعة لرياضتنا دعما للشباب وحفاظا عليهم وعلى طاقاتهم فيما ينفع اللهم آمين..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.