حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يتمسك بالأمل الأخير في مواجهة العنابي الخطير
نشر في اليوم يوم 22 - 02 - 2012

يحل المنتخب السعودي الاولمبي ضيفا ثقيلا على المنتخب القطري في قمة خليجية مشتعلة اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 .
الأخضر الاولمبي متحفز للفوز دون سواه للاحتفاظ بآماله قائمة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل و تمسكاً بالأمل الأخير في الوصول الى الاولمبياد ،ولو عن طريق الملحق الآسيوي الذي يخوضه أصحاب المركز الثاني بنظام المجموعة لذلك لا بديل أمام المنتخب السعودي عن الفوز .
ويتطلع المنتخب السعودي أيضا إلى التمسك بالآمال الضئيلة حتى الجولة الأخيرة في 14مارس المقبل، والتي تلتقي فيها قطر مع كوريا في سيول، والسعودية مع عمان في الرياض.
وسيكون على المنتخب الفائز أن يحصد النقاط الثلاث في الجولة الأخيرة أيضا ،وانتظار نتيجة عمان وكوريا الجنوبية وذلك في حال عدم انتهاء المباراة بالتعادل .
الأمر نفسه ينطبق على المنتخب القطري الذي لم يذق طعم الانتصارات حتى الآن ،كما هو الحال ايضا للمنتخب السعودي ،فحقّق الفريق القطري التعادل في 4 مباريات قبل اعتباره خاسرا أمام عمان بسبب مشاركة لاعبه عبد العزيز حاتم رغم حصولها على إنذارين، بينما تعادل المنتخب السعودي مرتين وخسر مرتين.
وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لعمان، فيما تحتل قطر المركز الثالث والسعودية الرابع الأخير بثلاث نقاط ونقطتين على التوالي .
وفي المواجهة الثانية بذات المجموعة ستكون الفرصة سانحة امام المنتخب العماني لكي يزيح نظيره الكوري الجنوبي عن الصدارة والاقتراب من تحقيق الحلم وذلك عندما يستضيفه اليوم الاربعاء .
وستُحسم بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة الى الاولمبياد في حال نجح المنتخب الكوري في تجديد فوزه على نظيره العماني الذي سيسعى جاهدا لحرمانه من ذلك والإبقاء على حلم المشاركة في الحدث الكبير للمرة الأولى في تاريخه.
واستعد المنتخب العماني الذي يخوض الجولة الأخيرة في السعودية، لهذه المواجهة بمباراة ودية امام اوزبكستان وانتهت بالتعادل صفر-صفر.
ومن المتوقع ان يخوض العمانيون اللقاء بتشكيلته الاعتيادية وهم يدركون بأن خصمهم فشل في الخروج فائزا من الخليج بعدما تعادل في الدوحة مع قطر (1-1) وكان قريبا من تلقي الخسارة من الأخضر السعودي في الرياض قبل ان يخرج متعادلا في الثواني الأخيرة (1-1) ايضا.
واعترف مدربه هونج ميونج بو بأن فريقه يواجه صعوبة في التعامل مع المنتخبات الخليجية على ارضها، وهي الميزة التي قد تصب لمصلحة المنتخب العماني الذي دعم صفوفه بمحترف الوحدة الإماراتي محمد الشيبة وهدافه عبد العزيز المقبالي وحسين الحضري بالإضافة إلى 8 لاعبين يمثلون المنتخب العماني الأول.
أمّا منتخب كوريا الجنوبية، فقد استعان بثمانية لاعبين يحترفون في الدوري الياباني ولاعب واحد في الدوري الصيني إلا أن أكبر المفاجآت في القائمة، كانت تواجد لاعب وسط فريق لخويا القطري نام تاي هي (20 عاما) الذي لم يتمكن من المشاركة مع المنتخب الاولمبي في أيّ من مبارياته السابقة في التصفيات بسبب ارتباطه مع فريقه السابق فالنسيان الفرنسي، لكنه أصبح بتصرّف منتخب بلاده بانتقاله إلى الدوري القطري.

روجيرو: لا بديل عن الفوز .. والجولة الأخيرة ستحسم التأهل
اليوم - المنسق الاعلامي
عقد مدربو المنتخبين السعودي روجيريو لورنسو ومدرب المنتخب القطري اتوري مؤتمرا صحفيا بنادي السد للحديث عن المباراة المرتقبة اليوم بين المنتخبين والتي ستقام على ملعب نادي السد ضمن التصفيات المؤهلة لاولمبياد لندن 2012
واتفق روجيرو مدرب منتخبنا الأولمبي ومدرب قطر أتوري على أن الآمال في التأهل لأولمبياد لندن ما زالت باقية, وأن اللقاء مهم لكلا المنتخبين إذا أرادا البقاء على حظوظهما حتى الجولة الأخيرة, وقال روجيرو في مؤتمره الصحفي "لا توجد لدينا فرصة سوى الفوز في اللقاء, وذلك من أجل ابقاء حظوظنا في المنافسة على التأهل حتى الجولة الأخيرة". مشيراً إلى أن جميع المنتخبات ما زالت تملك نفس الفرص ولم يضمن أي منتخب حتى الآن خطف البطاقة الأولى وهو مايعني أن الجولتين القادمتين هما اللتان ي ستحدد بشكل كبير المتأهل والذي سيلعب في الملحق الآسيوي.
من جانبه اكد نجم المنتخب الاولمبي فهد منيف بان اللاعبين جاهزين وعاقدين العزم على الفوز ويعلمون اهمية المباراه والظفر بالثلاث نقاط.
ومن الجانب القطري أكد باولو أتوري مدرب قطر أن الفوز هو مايسعى لتحقيقه خلال لقاء الأخضر, وقال : "نحن جاهزون لخوض هذه المواجهة, وكنا قد استعدينا بشكل جيد, وأتوقع بأن تكون المباراة رائعة من كلا الفريقين". واشار أتوري إلى التغيير الكبير في صفوف الأخضر وأنه أصبح حالياً يؤدي بشكل أفضل من الدور الأول وهو ماسيزيد صعوبة المواجهة للمشاركة في الأولمبياد .
من جهة أخرى تلقى الاخضر الاولمبي ضربة موجعة بعد تأكد اصابة نجم المنتخب فهد حمد بالجدري المائي وغادر على اثره معسكر المنتخب عائدا للرياض وأكد مدير المنتخب الاولمبي فارس العمري بأن المنتخب جاهز للمبارا واللاعبين عاقدي العزم على الفوز وتحقيق الثلاث نقاط والظهور بالمظهر المشرف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.