إتاحة باب الانتساب لنزلاء السجون الراغبين في إكمال دراستهم بالشرقية    جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشرات الغارات الجوية على الحوثيين في صنعاء وصعدة
قوات الشرعية تفرض مزيدًا من السيطرة في الجوف ومناطق بالبيضاء
نشر في اليوم يوم 07 - 01 - 2018

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية نهم، شرق صنعاء، إضافة لصرواح بمأرب، فيما فرض الجيش اليمني سيطرته على جبل القطيعة الإستراتيجي بمحافظة الجوف شمالا.
وقال مصدر ميداني أمس: «إن مقاتلات التحالف لاستعادة شرعية اليمن بقيادة المملكة استهدفت بغارة جوية منتصف ليل الخميس، تعزيزات للميليشيا الحوثية في منطقة محلي». وفقا ل«سبتمبر نت».
وأدت الغارة بحسب المصدر إلى تدمير طقم للميليشيا الحوثية ومقتل جميع مَنْ كانوا على متنه.
مقتل العشرات
في غضون ذلك، قتل وأصيب عشرات العناصر الحوثية بسقوط صاروخ على مواقعها في منطقة مفرق قطبين، بعد إطلاقه من على بعد خمسة كلم من مواقع تمركزها في منطقة مفرق غوله.
وعلى صعيد مأرب، شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في صرواح بالمحافظة.
وذكرت مصادر محلية ل«سبتمبر نت» أن غارة جوية استهدفت مخزنا للسلاح تابعا للميليشيا في آل جحلان بصرواح، وأكدت سماع دوي انفجارات متتالية من المخزن المستهدف أعقبت الغارة مع تصاعد كثيف للنيران.
كما استهدفت غارة أخرى لمقاتلات التحالف العربي موقعا للحوثيين الانقلابيين في تبة الشط غرب مدينة صرواح أسفرت عن تدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيا.
في السياق، أغارت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي على تجمع للانقلابيين في تبة العجرمة جنوب مدينة صرواح أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.
فرض سيطرة
من جانبها، أكدت مصادر أمنية، السبت، فرض قوات الجيش اليمني سيطرتها على جبل القطيعة الإستراتيجي بمحافظة الجوف شمالي البلاد، فيما قتل 8 من عناصر ميليشيا الحوثي الموالية لإيران في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.
وأوضحت المصادر أن المواجهات تواصلت بين القوات اليمنية ومختطفي الشرعية في جبهة خب والشعف، حيث حقق الجيش الوطني تقدما ميدانيا ملحوظا.
وتمكن الجيش الوطني من تحرير جبل القعيطة الإستراتيجي في محافظة الجوف، أحد الجبال بسلسلة جبال حام، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي، ما قد ساعد في تحرير ما تبقى من سلسلة الجبال. وعلى جانب آخر، أوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة، خاضت اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي في مديرية ناطع، وهي ثاني أكبر مديريات البيضاء.
كما دارت اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في مناطق بمديريتي ذي ناعم والقريشية في المحافظة ذاتها.
واندلعت مواجهات بين مسلحي المقاومة الموالين للحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي في مناطق قيفه، عقب هجوم للمقاومة على المواقع، التي يتمركز فيها الانقلابيون بين جبل الثعالب وجبل جميدة في مديرية القريشية.
قصف مواقع
وعلى حدود محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات للانقلابيين في مديرية سحار. وفي وقت سابق وفي المحافظة نفسها، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع أخرى لهم في مديريتي رازح وكُتاف، بجانب استهداف مخزن سلاح لهم في صرواح بين صنعاء ومأرب. ومواصلة لاستهدافها المدنيين في المناطق المأهولة داخل اليمن وخارجه، أطلقت الميليشيا المدعومة من ايران الجمعة صاروخا باليستيا على مدينة الخوخة التي حررها الجيش الوطني مطلع ديسمبر من العام الماضي.
وسقط الصاروخ على مدرسة البنات بالمدينة، ما خلف أضرارا كبيرة بفصول وفناء المدرسة وسورها.
وتسبب الصاروخ في تدمير منزل مجاور للمدرسة، كما تضررت نوافذ وأبواب بعض المنازل إثر تناثر الشظايا في المكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.