عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انشقاق بالمجلس السياسي للحوثيين
بعد طرد الانقلابيين.. قبائل آل عواض تتصدى للميليشيات وسط اليمن
نشر في اليوم يوم 31 - 10 - 2017

كشفت مصادر مطلعة عن تصدعات في قوام المجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي الانقلابية.
وقالت المصادر: إن اجتماعا عُقد صباح أمس الأول بين قيادات الحوثيين، شهد مشادات كلامية، واشتباكات بالأيادي، عقب رفض تعيين رئيس ما يسمى «الثورية العليا»، المنحلة محمد علي الحوثي رئيسا للمجلس السياسي للجماعة خلفا لصالح الصماد.
رفض واعتزال
وأضافت المصادر: إن عددا من القيادات رفضت قرار التعيين الذي أصدره زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بتعيين محمد الحوثي رئيسا لمجلسهم السياسي. وأوضحت أن من بين تلك القيادات مهدي المشاط، وعبدالملك العجري، وحسين العزي، وآخرون هددوا باعتزال العمل السياسي والبقاء في منازلهم.
ولفتت إلى أن من بين تلك القيادات من اتجه إلى صعدة معقل الحوثيين ليقابل رئيس الميليشيا عبدالملك الحوثي، ويطلب الإذن له بالسفر إلى خارج اليمن.
انتفاضة البيضاء
وميدانيا فشلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، أمس الأول، في اقتحام مديرية ردمان آل عواض بمحافظة البيضاء وسط اليمن، عقب تعزيزها بقوات ومعدات عسكرية كبيرة لاستعادة المديرية بعد أن طردتهم القبائل منها الجمعة الماضية.
وقال مصدر محلي في المديرية: «إن قبائل آل عواض تصدت ببسالة للميليشيات الانقلابية التي حاولت اقتحام مديرياتهم بحملة عسكرية كبيرة استمرت يومين متتاليين».
وأضاف المصدر: «إن الميليشيات حشدت قواتها من ذمار ورداع ضد أبناء مديرية ردمان آل عواض عقب طرد مشرف الميليشيات مع عناصره من مبنى المديرية بعد أن أقدمت الميليشيات على قتل أحد أبناء آل عواض بمدينة البيضاء».
هزيمة نكراء
وأوضح المصدر: إن الميليشيات عادت تجر أذيال الخيبة والهزيمة إلى مواقع تمركزها بمديرية السوادية، بعد التصدي لها ورفض تواجدها بمديرية ردمان آل عواض، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأسفرت المواجهات بين قبيلة آل عواض التي التفت حولها عدد من القبائل لمواجهة الحوثيين، عن مصرع ستة عناصر من الانقلابيين، فيما قتل أحد مقاتلي القبيلة وأصيب أربعة آخرون.
وأخفقت وساطة قبلية أرسلها الانقلابيون، السبت، لعقد صلح مع قبيلة آل عواض، حيث عبر مشايخ القبيلة لوفد الوساطة أن الحوثيين معروفون بنقض أي اتفاقات أو مواثيق ولا يؤمن شرهم، وفاقا لمصادر حضرت جلسة الوساطة.
إفشال هجوم
وفي الجبهة الغربية لمدينة تعز، صد الجيش اليمني هجوماً لميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، استهدف مواقع قوات الشرعية.
وأوضحت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية في جبل هان الاستراتيجي، الذي تعرض لهجوم وصف بالأعنف من قبل الميليشيات الانقلابية في محاولة لاستعادة السيطرة عليه وقطع طريق الضباب المنفذ الوحيد الذي يربط بين تعز وعدن.
وتركزت المعارك - بحسب مصادر ميدانية - في الجهة الغربية من جبل هان باتجاه منطقة حذران، تمكن خلالها الجيش اليمني من دحر الميليشيات وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد، كما امتدت المواجهات شمالا إلى منطقة البركنة والمضابي والميدان في جبهة مقبنة.
وفي محافظة الجوف الحدودية أكدت مصادر في المنطقة العسكرية السادسة، أن وحدات من الجيش اليمني في جبهة «اليتمة» بمديرية خب والشعف التحمت مع وحدات أخرى من الجيش في جبهة البقع شمال شرقي محافظة صعدة، وتم الالتحام وفق مصادر عسكرية في منطقة «جبل الخليقاء»، بعد تقدم قوات الجيش عبر ثلاثة محاور باتجاه الطريق الدولي الرابط بين الجوف وصعدة.
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة بعدة غارات تعزيزات للميليشيات في جبهتي اليتمة والبقع، كما دمرت مواقع وتحصينات للميليشيات في مديريتي باقم وشدا الحدوديتين شمال صعدة.
إجرام حوثي
وصادرت ميليشيات الحوثي الانقلابية أكثر من 10 آلاف سلة غذائية، في محافظة حجة شمال غربي اليمن، قدمتها منظمات دولية للنازحين والفقراء.
وكشفت مصادر محلية، عن استحواذ ومصادرة الحوثيين على أكثر من عشرة آلاف سلة غذائية، مقدمة كمساعدات إغاثية وإنسانية للنازحين والفقراء في عموم مديريات المحافظة.
ونقلت مواقع إخبارية يمنية، عن المصادر، قولها إن الميليشيا فرضت على المنظمات إدراج أسماء وهمية وأخرى من عناصرها، فيما تقوم بمصادرة كميات أخرى مسجلة باسم نازحين وغيرهم، وتسخيرها لصالح تمويل حروبها، وحرمان الأسر المستحقة والمستهدفة من المساعدات الإغاثية.
وتجاهلت المنظمات الأممية والدولية عشرات النداءات التي وجهها ناشطون في محافظة حجة، لمراجعة عمليات صرف المساعدات الإنسانية، والإشراف عليها، بما يكفل ضمان وصولها للمستفيدين خاصة.
نهب سفارة
استنكرت وزارة الخارجية اليمنية أمس، اعتداء الميليشيا الانقلابية على السفارة السودانية بصنعاء وسرقة احدى سياراتها في تحد سافر للمواثيق والأعراف الدولية التي تنظم العلاقات الدبلوماسية بين الدول.
وقالت الوزارة في بيان: ان الميليشيا دأبت على الاساءة لليمن وشعبها المضياف من خلال الاعتداء على مقرات البعثات الدبلوماسية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء ونهب محتويات العديد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن. وأضافت: «ان ما حدث وما زال يحدث إنما هو استمرار للسقوط الأخلاقي والقيمي لتلك العصابات الاجرامية والتي تتصرف وفق ثقافتها، والتي تشكلت عبر سنوات خلت، سواء ميليشيات صالح والتي كانت في الحكم ل 33 عاما وسقطت في ثورة عارمة في فبراير 2011، او تلك الميليشيات المتخلفة التي تجهل القانون الدولي والعلاقات الدبلوماسية، بل انطلقت وفق منهجية قائمة على السطو والنهب للممتلكات الخاصة والعامة». وأكد البيان ان ما حدث من سطو على مقر السفارة السودانية مؤخرا ونهب محتوياته وللمرة الثالثة على التوالي ونهب سيارة خاصة بالسفارة انما هو ناتج لتلك الثقافة السائدة لدى الميليشيات الانقلابية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.