تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح كافة المسارات وتشغيل قوتين مساندتين لامتصاص «ازدحام الجسر»
تسجيل أعلى إحصائية يومية منذ افتتاح المنشأة قبل 31 عاما
نشر في اليوم يوم 30 - 06 - 2017

سجل جسر الملك فهد الرابط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين أمس الأول رقما قياسيا بتحقيقه أعلى احصائية يومية منذ افتتاحه قبل 31 عاما، بعد أن بلغ عدد المسافرين ما يقارب 116 ألف مسافر، محطما الرقم السابق بالعام الماضي خلال إجازة عيد الفطر والذي بلغ 107 آلاف مسافر، حيث تميزت حركة السير خلال هذه الأيام من عيد الفطر المبارك بالسلاسة رغم كثافة العابرين وهو ما قابله جهود تنظيمية كبيرة ومتميزة من موظفي إدارة الجوازات الذين فتحوا كافة المسارات لإنهاء إجراءات المسافرين على مدار 24 ساعة.
وأوضح مدير جوازات جسر الملك فهد المقدم ضويحي السهلي أن مجموع العابرين لجسر الملك فهد من أول أيام عيد الفطر حتى أمس الأول بلغ 342810 مسافرين، وحرص عموم العاملين بجوازات الجسر على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بسرعة إنهاء إجراءات المسافرين دون الإخلال بالجوانب الأمنية، مبينا أن إدارة جوازات الجسر وبناء على توجيهات مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فيصل بن حمير البلعاسي فعلت خطط المواسم والإجازات وكانت على تنسيق مسبق مع كافة الجهات ذات العلاقة بالجانبين السعودي والبحريني لتسهيل حركة المسافرين.
وأشار المقدم السهلي إلى أن جسر الملك فهد سجل يوم الأربعاء الماضي «رابع أيام العيد» عبور 115749 مسافرا حيث بلغ عدد القادمين 58388 مسافرا والمغادرين 57361 مسافرا، مفيدا بأنه تم إغلاق العمل بالمسارات العكسية منذ الساعة الرابعة عصرا نظرا لازدحام قسم القدوم بعد أن ساهمت هذه المسارات في امتصاص الأعداد الهائلة من المسافرين، وفتح كافة المسارات وتوفير قوتين للمساندة تضمان 40 موظفا للعمل خلال إجازة العيد على فترتين صباحية ومسائية تبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الرابعة فجرا، وهو ما انعكس على سرعة إنهاء إجراءات المسافرين وتخفيف الازدحام في جانبي القدوم والمغادرة إضافة إلى القوى العاملة الرسمية التي عملت على خدمة المسافرين.
وأكد السهلي أن المديرية العامة للجوازات خصصت أرقام اتصالات وحسابا رسميا بكافة وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة يمكن للمواطنين والمقيمين من خلالها تقديم الملاحظات والشكاوى او المقترحات انطلاقا من حرص المديرية على خدمة المسافرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم.
تجهيز الوثائق
وفي الوقت الذي أفاد بوجود آلية عمل مع مركز المعلومات الوطني لتشغيل نظام احتياطي للبرامج أو الاتصالات في حال تعطل النظام الرئيسي أو حدوث خلل في مزوّد الاتصالات الرئيسي، تم الانتهاء مؤخرا من عمل صيانة وقائية لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها حيث يتواجد المركز على مدار الساعة بالمناوبة لمواجهة أي عطل يخص أجهزة الحاسب وغيره من الإشكاليات.
وشدد السهلي على المسافرين خلال هذه الإجازة بالمحافظة على وثائق سفرهم والتأكد من صلاحيتها قبل التوجه للمنفذ، وكذلك التأكد من إصدار تأشيرات خروج وعودة لمكفوليهم الذين سيرافقونهم، مؤكدا أن بطاقة الأسرة «كرت العائلة» ليست من الوثائق المستخدمة للسفر بين دول مجلس التعاون الخليجي حيث يمكن للمواطنين السفر لها بالهوية الوطنية «بطاقة الأحوال» أو جواز السفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.