بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين طريق الخليح العربي الرابط بين القطيف والدمام
46 مليونًا كلفته وتنفذه البلدية ضمن تأهيل الطرق الشريانية
نشر في اليوم يوم 30 - 05 - 2017

دشنت بلدية محافظة القطيف أمس الاثنين طريق الخليج العربي للمتجهين من القطيف إلى الدمام من دوار عنك إلى شارع سهل بن حنيف، بعد إنجاز عملية تطويره ضمن مشروع تأهيل الطرق الشريانية الجزء الأول (طريق الخليج) والممتد من دوار عنك الى دوار بنده، والذي تبلغ تكاليفه أكثر من 47 مليون ريال.
وأكد رئيس بلدية المحافظة م. زياد مغربل، الانتهاء من أعمال تطوير طريق الخليج العربي ابتداء من دوار عنك حتى شارع سهل بن حنيف والعكس، مشيرا إلى أن المرحلتين الأولى والثانية للمشروع كانتا لتطوير الجزءين الشرقي والغربي من الطريق في كلا الاتجاهين.
وأضاف: بدأت البلدية بإغلاق الجانب الغربي للمتجهين لمركز سيهات والدمام من تقاطع شارع سلمان الفارسي وحتى تقاطع شارع سهل بن حنيف ونقل الحركة المرورية إلى الجانب الذي تم الانتهاء من تطويره، ويسلك القادمون من سيهات الى الدمام الطريق البديل الذي أنشأته البلدية تسهيلا للحركة المرورية، مبينا، أن أعمال تحسين وتطوير الطريق شملت أعمال الطرق، والإنارة، وتصريف الأمطار.
وبين أن المشروع من المشروعات التنموية والتطويرية التي تنفذها البلدية ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل الطرق بالمحافظة وتوابعها بالسفلتة والإنارة وتصريف الأمطار، مؤكدا استمرار البلدية في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية ومشاريع تطوير الطرق والشوارع، وأشار الى ان البلدية بدأت بتطوير الطريق في المرحلة الأولى ابتداء من دوار عنك حتى شارع القسمة. وتم إغلاق الاتجاه الغربي ونقل الحركة المرورية إلى الجانب الشرقي من الشارع، ثم تم إغلاق الجهة الشرقية للتطوير، وذلك لتنفيذ تطوير الطريق بطول 2600 متر طولي، علما بأن الطول الإجمالي للشارع الذي سيتم تطويره 7000 متر طولي.
يشار إلى أن طريق الخليج العربي هو الطريق الرابط بين القطيف والدمام مرورا بعنك وسيهات لذا تأمل البلدية أن يسهم التطوير في سهولة العبور وتخفيف الازدحام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.