أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن دغر: لن نسمح بتجزئة اليمن أو تقسيمه
ضبط شحنة كتب ومطبوعات طائفية في عدن قادمة من إيران
نشر في اليوم يوم 27 - 04 - 2017

جدد رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر شكره وتقديره للمملكة ودول الخليج على دعمها السخي الذي سيخفف من معاناة الشعب اليمني، مبديًا سعادته بنجاح مؤتمر جنيف لدعم خطة الاستجابة الانسانية في اليمن.
وشدد بن دغر على أن الحكومة الشرعية لن تسمح بتجزئة اليمن أو تقسيمه أو تركه لميليشيات مسلحة، وأن مفتاح السلام في اليمن هو الاعتراف بالحكومة الشرعية والقرارات الدولية وانسحاب الميليشيات من المدن وتسليم أسلحتها.
وأكد بن دغر خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف أمس، «أن هذه المساعدات ستصل للمحتاجين والمتضررين من الحرب»، مشيرا إلى «أن الأمم المتحدة ستجمع الأموال وتديرها بمعايير تم الاتفاق عليها مع الحكومة اليمنية، وستقدم لكل المحتاجين بما في ذلك في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين».
وحول ميناء الحديدة قال «إنه ليس الميناء الوحيد في اليمن، ولا يستقبل سوى ما بين 25 إلى 30% من احتياجات البلاد»، مشيرًا إلى «أن هناك موانئ أخرى في اليمن يمكنها استقبال السلع، خاصةً وأن ميناء الحديدة تم استغلاله من قبل الميليشيات في تهريب الأسلحة والذخائر والصواريخ الباليستية إلى اليمن».
تطهير مواقع
تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية باليمن، أمس الأربعاء، من التقدم نحو مواقع جديدة، كانت خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بمدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة 123 كم شمال غرب صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدما جديدا باتجاه مديرية حيران، بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاستراتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال ال 24 ساعة الماضية.
ونقل المركز عن اللواء الركن عمر يحيى سجاف، قائد المنطقة العسكرية الخامسة قوله: إن «قوات الجيش الوطني أصبحت الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي».
وأضاف سجاف: «نحن الآن نحكم الحصار على مدينة ميدي، ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب الميليشيات الانقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الاستسلام أو الموت».
وذكر أن «الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة».
تمنشورات على الحديدة
وفي السياق، أسقطت طائرات التحالف العربي، فجر امس، منشورات على مدينة الحديدة الساحلية (غربي اليمن)، تضمنت دعوات للمواطنين بالوقوف إلى جانب قوات الجيش الوطني في معركة تحرير الحديدة.
وقال سكان في المدينة: إنهم عثروا على منشورات في عدد من شوارع المدينة دعا فيها التحالف المواطنين للانضمام إلى الشرعية لصالح مستقبل اليمن السعيد.
وقالت قيادة التحالف في أحد المنشورات: «أهالينا الأعزاء في الحديدة، قواتنا الشرعية تتجه لتحرير المدينة ورفع المعاناة عن شعبنا اليمني الكريم؛ بادر بالانضمام الى حكومتك الشرعية لصالح مستقبل اليمن الحر السعيد».
وتأتي عملية إنزال المنشورات في الوقت الذي تستعد فيه قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي لتحرير ميناء ومدينة الحديدة الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي منذ نحو عامين.
تكتب طائفية إيرانية
في صورة جديدة للتدخل الإيراني بهوية المواطن اليمني، ضبطت قوات الأمن في مدينة عدن - جنوب اليمن - مساء أمس الأول شاحنة كبيرة محملة بالكتب الطائفية والمطبوعات الإيرانية والصور المجسمة.
وقال مدير أمن مديرية العريش «محمود عكاش»: إن معلومات وردت إليهم من مواطنين في المديرية بوجود تلك الشحنة بمخازن أحد التجار في المديرية.
وأضاف: تحركت قوات الأمن إلى المكان وضبطت الشحنة ووجدت كميات كبيرة من الكتب والمنشورات والمطويات التي تدعو إلى الفكر الطائفي إضافة إلى بطاقات انتماء شخصية وميداليات وهدايا مضيفاً: إنه تم القبض على سائق الشحنة ومساعديه وجار التحقيق معهم.
يشار إلى أن إيران كثفت خلال سيطرة ميليشيا الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء من إرسال شحنات من الكتب والمطويات وتوزيعها على أماكن تجمع الحوثيين ومناسباتهم للترويج للفكر الطائفي في اليمن.
وتسعى إيران إلى التغلغل في الهوية اليمنية من خلال نشر تلك الأفكار، إضافة إلى استقطاب طلاب المنح للدراسة في إيران وعقد اجتماعات لهم في الحوزات الإيرانية بهدف العودة للترويج للفكر الطائفي.
على صعيد آخر، نفذت رابطة أمهات المختطفين امس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بإطلاق سراح المختطف جمال المعمري.
وطالبت الأمهات في الوقفة الاحتجاجية ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بإطلاق سراح المختطف المعمري بعد تعرضه للتعذيب الشديد إنقاذا لحياته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.