رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية: التنسيق بين الوزارات يرفع من تنافسية السوق السعودي
سموه التقى بوزيري التجارة والمالية أمس
نشر في اليوم يوم 10 - 04 - 2017

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن التنسيق والتكامل بين كافة الوزارات سيدعم تحقيق الأهداف المنشودة، وسيسهم بمشيئة الله في أن تكون بيئة الاستثمار في المملكة بيئة جاذبة، ويرفع من تنافسية السوق السعودي بين أسواق المنطقة، كما أكد سموه على ضرورة تسهيل الإجراءات والاستفادة المثلى من الوسائل التقنية المتاحة في تقديم الخدمات للمستفيدين، داعياً للاستفادة من التجارب الدولية في رفع جاذبية بيئة الأعمال في المملكة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة يوم أمس الأحد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير المالية محمد الجدعان، والمستشار بالأمانة العامة بمجلس الوزراء فهد السكيت.
حضر الاستقبال مدير عام مصلحة الجمارك المكلف أحمد الحقباني، ووكيل وزارة المالية للتجارة الداخلية سهيل أبانمي، ووكيل وزارة المالية للإيرادات طارق الشهيب، ووكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام يعرب الثنيان، والمشرف العام على التسويق والاتصال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين، ومدير مكتب تحقيق الرؤية بمصلحة الجمارك ماجد المرزم، وكبار مسؤولي الوزارتين.
الأمير سعود بن نايف في صورة جماعية مع الحضور (اليوم)
.. وسموه خلال إزاحة الستار عن لافتة البرج الطبي (اليوم)
.. ويضع حجر الأساس لمدينة البترجي الطبية بتكلفة تقدر ب 4 مليارات ريال
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس وضع حجر الأساس لمشروع مدينة البترجي الطبية بمدينة الدمام والذي يعد من اكبر المشاريع الطبية الخاصة على مستوى المملكة.
وكان في استقبال سموه في موقع المشروع المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الطبية، ورئيس مجلس ادارة شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الالماني) واعضاء مجلس الإدارة.
وبدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة وشرح مرئي لرئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الطبية ورئيس مجلس ادارة شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الالماني) المهندس صبحي بترجي رحب في بدايتها بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف والحضور، وعبر عن سعادته لرعاية سموه هذا الحفل وتشريفه، ووضع حجر الأساس، مؤكدا أن هذه الرعاية تبرز اهتمام ولاة الأمر وتشجيعهم في إقامة مثل هذه المشاريع.
وأوضح المهندس بترجي أن المشروع سيقام على مساحة 90 الف متر مربع وسيتم تنفيذه على أربع مراحل بتكلفة اجمالية تقدر بأربعة مليارات ريال.
وأضاف: في المرحلة الأولى سيتم إنشاء مستشفى يعود لملكية شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية ميكو (المستشفي السعودي الالماني) بسعة 150 سريرا مزودا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية مع ضمان توفير التخصصات كافة بما يواكب التطور الطبي العالمي بالإضافة لسكن العاملين والذي سيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2019 ان شاء الله، وفي المرحلة الثانية سيتم إنشاء كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا، وفي المرحلة الثالثة سيتم إنشاء مستشفيات متخصصة حسب ما تمليه حاجة السوق اما المرحلة الرابعة فسيتم إنشاء مجمع ابراج سكنية وادارية ومركز تجاري وفنادق بمواصفات عالمية.
وبين المهندس بترجي ان مساحة المباني في المدينة الطبية تبلغ 550 الف متر مربع، وستوفر 8000 فرصة عمل للسعوديين في شتى المجالات، كما ستقدم خدمات طبية متخصصة عالية المستوى للمواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية بالإضافة الى المرضى القادمين من كافة مدن المنطقة الشرقية ومن دولة البحرين والكويت. مشيرا الى أن المدينة الطبية ستكون بالكامل تحت ادارة شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية (ميكو) المالكة لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني والتي تمتد خبرتها في هذا المجال لأكثر من 30 عاما وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.
وقال المهندس صبحي إن القطاع الصحي الخاص شريك في إنفاذ رؤية المملكة 2030 من خلال مساهماته ومسؤولياته في مرحلة البناء الوطني والتنموي التي تعيشها المملكة حاليا في ظل قيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .
بعد ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك كلمة استعرض فيها ما يشهده القطاع الصحي في المنطقة الشرقية من نمو مطرد في مختلف المجالات صاحبه تطور كبير في مستوى وجودة الخدمات المقدمة والتي يلمس أثرها يوما بعد يوم المواطن والمقيم، وقال: ان هذا النمو لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود من قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - والتوجيهات المباركة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير الشرقية - حفظه الله - ومتابعة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، حيث كان لهذا الدعم والتوجيهات أكبر الأثر في ارتقاء مستوى الخدمات والتوسع في إنشاء المشاريع الصحية ودعمها بأحدث التجهيزات والكوادر الطبية.
وأضاف مدير عام الشؤون الصحية ان القطاع الخاص اصبح شريكا استراتيجيا لوزارة الصحة ويساهم في نهوض وتنوع الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المنطقة الشرقية، حيث تقف لغة الأرقام شاهدة على نمو حجم شراكة تقديم الخدمة الصحية بين القطاعين العام والخاص ففي المنطقة الشرقية هناك 21 مستشفى خاصا تحتوي على 3866 سريرا تقدم خدماتها الصحية المختلفة، حيث تشجع وزارة الصحة على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام تماشيا مع روية المملكة (2030) التي تهدف لأن يكون للقطاع الخاص الدور الفاعل في تقديم مختلف الخدمات وزيادة مشاركته، لاسيما في تقديم الرعاية الطبية، حيث تسعى لرفع نسبة مشاركة القطاع الخاص في القطاع الصحي من 25 % حاليا إلى ان تصل لما نسبته40‎ % بحلول عام 2020م.
وفي نهاية الحفل قدم المهندس صبحي بترجي هدية تذكارية لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.
الأمير سعود بن نايف خلال تلقيه التقرير الإحصائي (اليوم)
.. ويشيد بجهود مكافحة المخدرات في الحد من الآفة الضارة
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة يوم أمس الأحد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله البدراني.
حيث اطلع سموه على التقرير الإحصائي السنوي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، مشيدا بالجهود التي يبذلها رجال مكافحة المخدرات في سبيل الحد من انتشار هذه الآفة الضارة، مؤكدا أن ما يبذله رجال مكافحة المخدرات من تضحيات له الدور الأكبر بعد توفيق الله في حماية شباب هذا الوطن من هذه الآفة المدمرة.
كما نوه بضرورة تكثيف الحملات التوعوية، والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في حماية أبنائنا من هذه الآفة الخطيرة، معتبرا أن الوقاية هي خير سبيل للحد من آثار المخدرات.
من جانبه قدم مدير مكافحة المخدرات شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة على ما تلقاه إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية من دعمٍ واهتمام.
.. ويرعى ملتقى المهنة الرابع لجامعة الإمام عبدالرحمن
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية صباح يوم الاحد القادم «ملتقى المهنة 2017»، الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن في دورته الرابعة ويستمر لمدة خمسة أيام، وسيقام على أرض شركة معارض الظهران الدولية، كما ترعى صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود حرم سمو أمير الشرقية حفل انطلاقة ملتقى المهنة الخاص بالطالبات يوم الثلاثاء 21 رجب.
وقال مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش: إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو حرمه لملتقى المهنة 2017 م في عامه الرابع بجامعة الإمام عبدالرحمن يعد استمرارا لدعم سموهما لأبنائهم وبناتهم طلبة الجامعة، بمشاركة مجموعة من المتحدثين في الملتقى الذي سوف يقدم الفائدة للطلاب والطالبات بجانب محاضرات تقام في رحاب الجامعة، كما حرصت الجامعة على استقطاب اسماء بارزة للمشاركة وتقديم الخبرات العلمية والمهنية في ملتقى المهنة لها ثقلها في المملكة وتأثيرها الايجابي على الطلاب والطالبات في الجانب المهني والوظيفي.
وذكر وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور عبدالله القاضي، أن ملتقى المهنة جاء ليشارك المجتمع في أهم قضاياه وهي «المهنة» للعام الرابع على التوالي، وهي دورة تتسم بالأمل والطموح لأبنائنا وبناتنا الطلاب في تقديم كل جديد في هذا الملتقى، وقد باتت قضية المهنة تشكل هاجسا لكل طالب وطالبة بعد التخرج، ومن هذا المنطلق فان جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل رأت ان يكون ملتقى المهنة رافدا هاما لعرض مخرجاتها للمستفيدين، مثل الشركات والمؤسسات وليتعرفوا عن قرب على طلاب وطلبة جامعة الإمام لعرض عدد من المجالات هي الصحية والهندسية والمحاسبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.