تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هادي يوجه بإرسال إمداد وعتاد عسكري لجبهات تعز
التحالف العربي يعترض صاروخين بمأرب.. واليمن حاضرة في القمة الخليجية بالمنامة
نشر في اليوم يوم 25 - 11 - 2016

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي توجيهات لقيادة الجيش بتعزيز الوحدات المقاتلة في تعز، وذلك بإرسال إمدادات وعتاد عسكري ثقيل ودعم الجبهات بالمدرعات والجنود، لحسم المعركة في المحافظة.
تزامنا مع استمرار المعارك على المحورين الشرقي والغربي للمدينة وسط تقدم للجيش والمقاومة.
من جهته عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم التحضيري في المنامة، أعقبه اجتماع آخر بحضور وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي تم فيه بحث الأوضاع السياسية والتطورات الأمنية إلى جانب الجهود التوصل لحل سلمي.
بينما شن طيران التحالف العربي، فجر أمس الخميس، غارات مكثفة على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح في مناطق متفرقة في تعز، بالتزامن مع اشتعال المعارك غرب المدينة.
فيما نجحت القوات الشرعية، في صد هجوم شنه الانقلابيون على معسكر الدفاع الجوي في المدينة. ويتسم معسكر الدفاع الجوي بأهمية استراتيجية، حيث يطل على معظم أنحاء مدينة تعز. في حين اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات التحالف العربي، أمس الخميس، «صاروخين بالستيين» أطلقتهما ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح باتجاه محافظة مأرب 173/ كم شرق صنعاء./ دون وقوع أي خسائر. وقال مصدر عسكري في مأرب طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية: إن منظومة الدفاع الجوي «باتريوت»، اعترضت صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي وصالح نحو مدينة مأرب.
وأكد المصدر تدمير الصاروخين في سماء مأرب.
وقال مصدر محلي: إن الطيران استهدف بعدة غارات مواقع وآليات تابعة للحوثيين في شارع الخمسين شمال غرب المدينة، كما استهدف تعزيزات لهم في حي الروض غرب المدينة. وأضاف المصدر أن الطيران شن غارتين على مواقع المليشيات في مطار تعز بالجند، في حين استهدف بغارة جوية مواقع شرق المدينة في مفرق ماوية.
وعلى الحدود السعودية خفت وتيرة تحركات عناصر الانقلابيين مقارنة بتحركاتهم وقت الهدنة الأخيرة، رغم سقوط مقذوفات مساء أمس الأول، على محافظة الطوال بجازان وأخرى في نجران دون وقوع إصابات.
وأكدت المصادر أن تحركات الانقلابيين، مساء أمس الأول، تركزت قبالة الخوبة والربوعة وأيضاً بنجران، وتم قصفها فوراً من قبل المدفعية ‫والقضاء على التجمعات العسكرية ومواقع إطلاق القذائف ومخازن الأسلحة التي بحوزتهم.
كما كشف المصدر الأمني أن هناك هدوءا نسبيا تشهده المنطقة مع الساعات الأولى للصباح، والوضع الأمني داخل محافظات ومدن جازان طبيعي والأهالي يمارسون حياتهم بشكل اعتيادي.
دعم عسكري لتعز
الى ذلك جدد الرئيس اليمني عبد ربة منصور هادي تأكيده على مساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار الاممي 2216 ،والمبادر الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ..مشيراً الى ان ذلك ماتجسد من خلال الاستجابة لتلك المرجعيات وتقديم التنازلات في إطارها لمصلحة السلام وحقن دماء ابناء الشعب اليمني الذي تواصل المليشيا الانقلابية استباحة دمائهم في اكثر من موقع ومكان.
واشاد هادي الذي رأس اجتماعا بمستشاريه الخميس بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ،ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغربالنجاحات المحققة من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات الذين يجترحون المآثر في سبيل الدفاع عن الارض والعرض بدعم واسناد من قبل قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
من جهته قال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، أن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تعيش لحظاتها الأخيرة في تعز، مؤكدا ان الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية وبإسناد من التحالف العربي عازمون على دحر العدو من المحافظة .
وأضاف اللواء فاضل خلال زيارته للمواقع المحررة غرب المدينة، امس، «أن الميليشيا في حالة انهيار وتقهقر أمام عزيمة الأبطال؛ مثمنا بسالة وصمود قوات الجيش الوطني والمقاومة في دحر المليشيا الانقلابية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.