المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصور المؤلمة لأطفال سوريا تتجدد.. و«حلب» تؤجل زيارة بوتين لفرنسا ولقاء هولاند
«الحر» يعلن مقتل وإصابة 51 من ميليشيا النجباء.. ونائب بريطاني يشبه الروس بالنازيين
نشر في اليوم يوم 12 - 10 - 2016

أكد مصدر بالرئاسة الفرنسية أمس الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يأتي إلى باريس الأسبوع المقبل بعد رفضه أن تقتصر محادثاته مع الرئيس فرانسوا هولاند على الشأن السوري، في وقت تداول فيه ناشطون على موقع يوتيوب مقطع فيديو مؤلما لطفلة سورية تنادي على أبيها بعد تعرض منزلهم لقصف، في تصدر جديد للمشاهد المؤلمة للأطفال السوريين. في الأثناء أعلنت فصائل في المعارضة السورية المسلحة، الثلاثاء، بدء «غزوة عاشوراء»، بهدف استعادة السيطرة على القرى والبلدات التي سيطرت عليها قوات الأسد في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، مع تواصل القصف الجوي العنيف للطائرات الروسية على شرق حلب.
من جهتها أكدت مصادر بالرئاسة الفرنسية أمس الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يأتي إلى باريس الأسبوع المقبل بعد رفضه أن تقتصر محادثاته مع الرئيس فرانسوا هولاند على الشأن السوري.
وقال مصدر الرئاسة الفرنسية: كانت هناك اتصالات بين الكرملين والإليزيه هذا الصباح لعرض زيارة عمل لبوتين بشأن سوريا فقط مع استبعاد مشاركة الرئيس أولوند في أي فعاليات أخرى (خلال الزيارة).
وأضاف أنه ردا على ذلك العرض أفادت روسيا برغبتها في تأجيل الزيارة المقررة في 19 أكتوبر.
وكان من المقرر أن يفتتح الزعيم الروسي خلال الزيارة كاتدرائية أرثوذكسية روسية جديدة ويزور معرضا فنيا روسيا في العاصمة الفرنسية.
الألم ملمح ثابت
وعودة للمشاهد المؤلمة التي تكتسي الملامح اليومية للحياة في سوريا، ظهر على موقع يوتيوب مقطع فيديو مؤلم لطفلة سورية تنادي على أبيها بعد تعرض منزلهم لقصف.
وتبدو الطفلة التي قالت إن اسمها آية في حالة نفسية صعبة، بينما يحاول مسعفون تضميد جروحها النازفة نتيجة القصف الذي استهدف مدينة تلبيسة، شمال حمص.
في الفيديو أيضا، ذكرت الطفلة أنها كانت في البيت عندما انهار جزء من السقف عليهم نتيجة القصف، وتتعرض تلبيسة لغارات شبه يومية إما من طيران النظام أو الروسي الذي بدأ تدخلا عسكريا في البلاد منذ قبل نحو عام. وهو ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان. في وقت قتل ثمانية مدنيين على الاقل الثلاثاء جراء غارات روسية هي الاعنف منذ ايام على الاحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس : قتل ثمانية مدنيين على الاقل جراء غارات روسية كثيفة على حيي بستان القصر والفردوس في شرق حل،» موضحا ان غارات اليوم هي الاعنف على الاحياء السكنية منذ نحو اسبوع.
من ناحية أخرى،تمكنت فصائل المعارضة من السيطرة على تلال الملك والجنزرلي والبركان والدبابات والمقنص في جبل الأكراد، وذلك بعد ساعات من إطلاق معركة عاشوراء.
من ناحيته أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن طائرات حربية شنت غارات على البلدة مما تسبب في مقتل شخص واحد وإصابة عدة أشخاص آخرين بجراح. وعرض المرصد فيديو أظهر طفلا مصابا بجراح طفيفة ورد أنها حدثت جراء الهجوم.
في المقابل دعا نواب بريطانيون إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان، الثلاثاء، لمناقشة الأزمة المتفاقمة في مدينة حلب، وانتقد أندرو ميتشيل، عضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين الحاكم، الدور الروسي بشأن الحرب الدائرة في سوريا، متهما موسكو بارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الدولي.
وشبّه ميتشيل ما وصفها «قوات بوتين» بالحرب في سوريا ب«مشاركة القوات النازية في إسبانيا في ثلاثينيات القرن الماضي»، وطالب نواب البرلمان البريطاني في جلسة طارئة لمجلس العموم استمرت ثلاث ساعات لمناقشة الوضع المتدهور في سوريا بتجريم روسيا ومعاقبتها لما يجري في حلب.
من جهة أخرى، أكد سالم المسلط المتحدث باسم هيئة التفاوض بالمعارضة السورية أن الأوضاع التي تعيشها الاسر في سوريا من قتل للأطفال والنساء، والتهجير الذي طال العديد من السكان، يمثل كارثة انسانية غير مسبوقة، وتناول الاوضاع في حلب والمحنة التي تمر بها، حيث يتم احتجاز 300 الف شخص في حلب الشرقية ومحاصرتهم.
وشدد المسلط، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية أمس الأول بالرياض، على ضرورة دعم الفصائل المعتدلة، مطالبا الدول الصديقة بتأمين الدعم الكافي للفصائل، نافيا تأييدهم الإرهاب.
الحر وميليشيا النجباء
في المقابل أفاد قائد عسكري في الجيش السوري الحر الثلاثاء بمقتل 17 عنصرا من ميليشيا النجباء العراقية وإصابة أكثر من 34 آخرين في حي الشيخ سعيد في مدينة حلب.
وقال القائد العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية: إن مرتزقة النجباء شنوا هجوما على حي الشيخ سعيد، وقد تمكن الثوار من صد الهجوم واستعادة مناطق تقدم إليها المرتزقة فجر اليوم (أمس).
وأوضح أن قوات النظام وميليشياته شنت هجوما على عدد من محاور القتال في حلب تحت غطاء جوي من الطيران الحربي الروسي، حيث حاولت استعادة نقاط استراتيجية على جبهة مشروع 1070 شقة في حي الحمدانية جنوب غرب مدينة حلب تصدى لهم الثوار وقتلوا خمسة عناصر من قوات النظام وتدمير ناقلة جنود مصفحة وقتل من بداخلها.
إلى ذلك قال مصدر إعلامي مقرب من الجيش الحر: إن مقاتليه تمكنوا من تفجير مبنى تتحصن به قوات النظام على جبهة حي سليمان الحلبي وقتل أكثر من 15 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها كما شن الطيران الحربي غارتين جويتين بالصواريخ الفراغية استهدفت حي قاضي عسكر بمدينة حلب.
في الأثناء استعادت فصائل المعارضة السورية، السيطرة على قريتي معان والكبارية بريف حماه الشمالي التي سيطرت عليها قوات الأسد خلال الساعات الماضية، كما تمكنت الفصائل من التصدي لهجوم قوات النظام وميليشياته.
وفي ريف حلب سيطرت فصائل من المعارضة المسلحة، على تسع قرى في محيط مدينة اعزاز وبلدة أخترين بريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.
وقالت مصادر ميدانية إن عددا من مقاتلي داعش قتلوا خلال عملية السيطرة. وتعتبر مناطق ريف حلب الشمالي نقطة ارتكاز مهمة لفصائل الجيش الحر لفتح الطريق باتجاه مدينة مارع ومنها انطلاقا نحو مدينة الباب ومنبج.
في وقت تدور اشتباكات بين فصائل معارضة للنظام السوري وجماعة إرهابية شمال غرب سوريا برغم اتفاق تم التوصل اليه لوقف الاقتتال الداخلي، وفق ما افادت لوكالة فرانس برس والمرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.
على صعيد آخر، رحبت منظمة العفو الدولية في بيان الثلاثاء بقرار الأردن السماح بادخال مساعدات لنحو 75 الف لاجىء سوري عالقين على الحدود الاردنية السورية مؤكدة ضرورة اتخاذ حل «طويل الامد» من خلال السماح للمنظمات الانسانية بالوصول الى هؤلاء اللاجئين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.