وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة السورية: حشود روسية إيرانية باتجاه حلب والغوطة
تحسباً لمواجهات عسكرية مرتقبة
نشر في الوئام يوم 12 - 05 - 2016

رغم إعلان روسيا عن تمديد الهدنة في المدينة لثلاثة أيام إضافية بدءا من منتصف ليل الثلاثاء، شن طيران النظام السوري وحليفه الروسي غارات على أحياء في حلب شمال سوريا بعيد غارات مكثفة على الريفين الجنوبي والغربي للمدينة التي قتلت 14 شخصا في بلدة بنّش بريف إدلب.
واستهدفت غارات امس أحياء بني زيد وسليمان الحلبي والبريج في الجزء الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة من مدينة حلب.
كما نفذت أكثر من 75 غارة جوية على بلدات خان طومان والعيس والخالدية وأورم الكبرى وكفرناها وخان العسل في ريفي حلب الجنوبي والغربي، كما استهدفت طائرات النظام بالبراميل المتفجرة بلدتي عندان وحيان بريف حلب الشمالي.
ويأتي هذا القصف الجوي والبري العنيف بعد فشل محاولات قوات النظام االسوري لاستعادة بلدة خان طومان التي تشرف على طريق دمشق-حلب والتي استعادها جيش الفتح نهاية الأسبوع الماضي.
معارك حمص
وفي حمص يستمر تنظيم داعش الارهابي بقطع طريق امداد رئيسي لقوات النظام بين مدينتي حمص وتدمر، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط مطار التيفور العسكري. ويأتي ذلك في اطار هجوم واسع للتنظيم غرب مدينة تدمر.
وقالت وكالة أعماق التابعة لداعش إن مقاتليه أسقطوا طائرة مروحية تابعة للنظام قرب منطقة حويسيس في ريف حمص الشرقي. وتحدثت عن تقدم مقاتلي التنظيم باتجاه مطار «التيفور» بعد سيطرتهم عل حاجزين.
في حين زعمت وكالة سانا التابعة للنظام السوري ان طيران النظام دمر آليات لداعش في محيط حقل الشاعر النفطي ومحيط حقل المهر للغاز.
حشود ايرانية روسية
إلى ذلك، كشف رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية أسعد الزعبي أن هناك خطة روسية لإلهاء المعارضة في الغوطة الغربية بغية مهاجمة حلب.
وأوضح أن الخطة الروسية تقضي بزج 3 آلاف جندي مشكّلة من قبل ميليشيات حزب الله وعناصر إيرانية وفصائل من قوات النظام شمال الغوطة الشرقية بريف دمشق. كما لفت إلى أن هناك قوات روسية تتجه من قاعدة حميميم إلى حلب.
وأوضح أن الخطة سربت للمعارضة من قبل عميل داخل النظام. وأكد الزعبي أن الحديث عن هدنة في حلب عبث وهباء، وقال «لا هدنة في حلب كي يتم تمديدها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.