استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب في وضع حرج جدا قبل المناظرة الثانية مع هيلاري كلينتون
نشر في اليوم يوم 09 - 10 - 2016

واشنطن, 9-10-2016 (أ ف ب) -يجد المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب نفسه في وضع حرج جدا قبل المناظرة التلفزيونية الحاسمة الاحد امام منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، بعد عطلة نهاية اسبوع كارثية.
ففي الساعة 20,00 (1,00 تغ الاثنين) في جامعة واشنطن في سانت لويس (ميزوري) سيتواجه الملياردير ووزيرة الخارجية السابقة امام ناخبين مترددين في مناظرة تبث مباشرة على القنوات الكبرى الاميركية.
في حين ستحاول كلينتون اقناع الناخبين بان لديها الميزات لتولي منصب الرئاسة، قد يضطر ترامب الى معالجة الازمة التي برزت بعد تسريب الجمعة تصريحات مهينة للمرأة ادلى بها في 2005 واثارت استياء كبيرا.
والنتيجة هي ان المرشح خسر في ال48 ساعة الاخيرة كل الدعم الذي كان يحظى به بما في ذلك من كبار المسؤولين الجمهوريين.
* "يمكنك القيام باي شيء" -في الشريط الذي صورته قناة "ان بي سي" قبل 11 عاما دون علمه يتباهى ترامب بالاسلوب الذي يلجأ اليه لجذب النساء باستخدام تقنيات هي اقرب الى التحرش الجنسي.
وقال ترامب "عندما تكون معروفا تسمح لك النساء بالقيام بكل ما تريد، باي شيء".
وتأتي هذه الفضيحة في وقت يحتاج فيه ترامب بشدة الى اصوات الناخبات المعتدلات.
وقد يخسر الان هذه الاصوات الحاسمة لكي يحقق تقدما قبل اقل من شهر على الاقتراع في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.
ويتوقع ان يكون النقاش حاميا خصوصا وان ترامب اعتبر خاسرا بعد المناظرة الاولى مع المرشحة الديموقراطية.
فما هي الاستراتيجية التي سيعتمدها المرشح الجمهوري الذي يجد نفسه في موقف دفاعي لتحسين موقعه الصعب بعد ان بات معزولا وعرضة للانتقادات حتى من اقرب المقربين منه.
وتصريحاته مساء الجمعة والسبت تعطي فكرة عن الخطوة التالية لترامب الذي كرر اعتذاراته واكد انه تغير، وشن هجمات على هيلاري كلينتون مستهدفا زوجها بيل المعروف لمغامراته الجنسية السابقة خارج اطار الزواج.
والسبت نشر ترامب مجددا رسالة من امرأة اكدت في 1999 ان الرئيس بيل كلينتون اغتصبها في 1978.
كما سيكرر ترامب عزمه على مواصلة الحملة الانتخابية حتى النهاية باسم اخلاص مناصريه ورغم دعوات مسؤولين جمهوريين له بالانسحاب من السباق.
* مسؤولون جمهوريون يأخذون مسافة من ترامب -كما سيضطر ترامب الى شرح كيف يعتزم توحيد الاميركيين بعد ان اعلن مسؤولون كبار في معسكره السبت انهم لن يصوتوا له.
وبين هؤلاء جون ماكين وميت رومني المرشحان السابقان الى البيت الابيض وارنولد شوارتزنيغر الممثل السابق والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا ووزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس.
واعرب الرئيس الجمهوري لمجلس النواب بول راين عن "اشمئزازه" لتصريحات ترامب.
حتى نائبه مايك بنس اخذ مسافة من ترامب.
وقال بنس "لا يمكنني ان ادافع عن تصريحات المرشح الذي اختاره الحزب" لكنه في المقابل رحب باعتذارات ترامب في هذا الخصوص.
اما زوجة الملياردير ميلانيا فقد طلبت من الاميركيين ان يغفروا لزوجها لهذه التصريحات التي لا تعكس شخصيته الحقيقية.
وقال لاري سباتو خبير الشؤون السياسية في جامعة فيرجينيا ان شريط الفيديو الذي يعود الى العام 2005 "سكين طعن به ترامب في القلب. خلال المناظرة سيتم بالتأكيد التطرق الى هذا الموضوع".
واضاف "لن يخسر ترامب اي صوت في قاعدته الانتخابية لانهم لا يكترثون. لكنه لن ينجح في توسيع قاعدة دعمه".
نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ينتقد ترامب
"إن هذه الكلمات مهينة. مثل هذا السلوك يعد إساءة استخدام للسلطة. انها ليست بذيئة. إنها اعتداء جنسي".
نائب الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن منتقدا المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بسبب تعليقات جنسية فاضحة أدلى بها عام .2005
أرنولد شوارزنيجر يحث الجمهوريين على سحب تأييدهم لدونالد ترامب
"أريد أن أتوقف اليوم للحظة كي أذكر زملائي الجمهوريين أنه ليس فقط من المقبول أن تفضل بلدك على حزبك - إنه واجبك ".
الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا، أرنولد شوارزنيجر، يحث الجمهوريين على سحب تأييدهم للمرشح الرئاسي دونالد ترامب.
وزيرة الخارجية الامريكية السابقة كوندوليزا رايس تدعو ترامب إلى الانسحاب
"كفى! لا يجب أن يكون دونالد ترامب رئيسا. يجب أن ينسحب. كجمهورية، آمل أن أؤيد شخصا ما لديه كرامة ومكانة للترشح لأعلى منصب في أكبر /دولة/ ديمقراطية على وجه الأرض".
دعت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة كوندوليزا رايس مرشح الرئاسة عن حزبها الجمهوري دونالد ترامب إلى الانسحاب من السباق في بيان كتبته على صفحتها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.