"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رؤساء بعثات الحج: نرفض دعوات «التدويل» وشعارات التسييس تفاهات الجهلاء
حجاج لبنانيون وعراقيون ل ^: السعودية رائدة في حماية الإسلام والمسلمين

وصف رؤساء مكاتب شؤون الحجاج موسم حج هذا العام بالافضل والامثل، مشددين على أن التخطيط والتنفيذ من قبل كل الجهات العاملة في الحج كان له أكبر الاثر في انسيابية حركة المشاة والعربات طوال أيام الحج.
وأشادوا بمرور الحج دون اي صعوبات او مشاكل تذكر، مشيرين الى ان تلافي سلبيات الموسم الماضية وتنمية الايجابيات اسهم في هذا النجاح الباهر.
واعتبروا التوسعات التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة بانها مبهرة ورائعة، وجعلت اداء الفريضة أكثر سهولة وراحة.
واثنوا على التعاون الكبير الذي وجدوه من كل الجهات العاملة في الحج سواء الجهات الامنية ووزارة الحج ومؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، ما انعكس على جودة الخدمة المقدمة لحجاجهم.
ورفض الرؤساء والمسؤولون استغلال فريضة الحج وتحويرها إلى أمور سياسية وطائفية، مشيرين الى انهم تم التشديد على حجاجهم بالابتعاد عن رفع أي شعارات تشوه صورة الحج الاساسية، وحثهم على التقيد بالفريضة وفق ما فرضها الله - جل جلاله - على عباده، موضحين ان من يحاول تحوير هذه الفريضة يرغب في التشويش على المسلمين ودينهم.
واتفقوا بالاجماع على تجاهل الدعوات الرخيصة التي تطلقها ايران وعدد من الدول المعادية للمملكة والاسلام التي تطالب بتدويل الحج، واعتبروها تفاهات رخيصة، مشددين على ان الجهود التي تبذلها حكومة المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والسهر على راحتهم لا ينكرها إلا جاحد.
من جهة أخرى، أكد حجاج لبنانيون وعراقيون ان ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة لا ينكره إلا حاسد وحاقد على هذه البلاد وأهلها الكرام الذين لا نستطيع رد جميلهم في مساعدتنا وتقديم كافة الامكانات لنا، فلم نشعر إلا باننا في بلادنا، فهذا غير مستغرب على السعودية فهي تقدم الغالي والنفيس في هذه البلاد لضيوف بيت الله الحرام.
وعبروا - خلال حديثهم قبيل مغادرتهم مشعر منى - عن مشاعر الفرح التي تغمرهم منذ دخولهم المشاعر المقدسة وان ما رأوه خدمات وامكانات متقدمة يشهد له العالم الاسلامي اجمع.
في البداية تحدث الحاج خير الدين نشابة عن جهود البلاد في تنظيم الحجيج وقال: «استغرب الهجوم الإعلامي على هذه البلاد فهي تبذل قصارى جهدها في التنظيم والحرص على راحة حجاج البيت، فمنذ يومنا الاول قدم لنا كل الامكانات والخدمات التي لن ننساها في حياتنا».
وعبر عن استنكاره الهجمة الإعلامية الكاذبة التي تحاول هز ثقة المسلمين في هذه البلاد الطاهرة، قائلا: «هذه الشائعات لم تهز شعرة من ثقتنا في هذه البلاد من حيث تقديم كل شيء، فمثل هذه الشائعات لم نلتفت لها ونحن في طرابلس لأننا نعلم مدى كذب وافتراءات الإعلام المعادي للسعودية والجهود التي كانت ومازلت ضربة موجعة لكذبهم».
وتحدث نشابة عن عاصفة الحزم قائلا: «عاصفة الحزم اعادت الامل للعرب اجمع، وما يقوم به خادم الحرمين الشريفين من جهود لدحر الاعداء الذين يمسون امن الوطن العربي هي عاصفة غربلت الفرس، وقلبت السحر على الساحر، فاصبحنا نشعر بفخر لأننا عرب ننتمي لامة باتت تستعيد عافيتها لدحر كل المخربين العابثين بالإسلام ومصالح المسلمين».
وقال: اذا وجدت من يستعيد لهذه الامة الكرامة والعزة كيف منا لا ندعمه، فنحن أبناء هذه البلاد نحميها من كل الشرور، وما اراه أمامي ان هذا المكان الطاهر ليس عليه خطر بوجود قيادة حكيمة وشعب يبذل الغالي والنفيس لحماية هذا البلد الغالي على قلوب المسلمين ومن يتجرأ على امن هذه البلاد فقد حفر قبره بيده.
وتحدث الحاج خالد الزيلع عن جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن معبرا عن شكره وامتنانه للمملكة حكومة وشعبا قائلا: اقدم كلمة شكر مرة واثنتين وثلاثا لمقام خادم الحرمين الشريفين ولشعب هذه البلاد الذين بذلوا كل ثمين من اجل راحتنا.
وأقول للملك وحكومته وشعبه: سنبقى داعمين لهم مؤيدين نقدم الغالي والنفيس والدعاء لهم فانا منذ قرابة 16 سنة بين حجة وعمرة لم اشاهد الا ما يفتخر به، فنعم هذه البلاد ونعم أهلها، سائلا المولى - عز وجل - ان يسقي الملك من يد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ووجه رسالته للملك سلمان بفخر واعتزاز قائلا: «النصر سيكون حليفك يا خادم الحرمين الشريفين فانت اثقلت الاعداء بالهزائم، ودحرت الشرور عنا، وسندعو لك ولبلدك الطاهر بالنصر دوما، فانتم بلاد الشجاعة والكرم، واسأل الله أن يتقبل شهداءكم وشهداءنا، ونحن جنود مسخرون لهذه الدولة لحماية مقدساتنا الشريفة من ان تمسها اياد خبيثة تعبث بها.
ووصف الحاج منير النابلسي ما يقدمه أبناء هذه البلاد من جهود واضحة في خدمة ضيوف المشاعر المقدسة وتسخير كافة الامكانات لهم، وقال: «اشكر جميع الجهات المعنية التي سهرت الليالي لخدمة الحجيج الذين لم نشاهد تفرقة بينهم، فالخدمة المقدمة بالتساوي بين الجميع من الحجاج، فشكرا جزيلا لهذا البلد حكومة وشعبا».
وقال: ما اثلج صدري وصدور جميع العرب في العالم العربي هو انطلاق عاصفة الحزم، فقد قصمت ظهر العدو، لانها جاءت في وقت نحتاجه كثيرا لأننا بدأنا نشعر بضعف في امتنا، لكن عدنا من جديد ولن نتوقف عن دعم بلاد الحرمين الشريفين، لان العاصفة جاءت في توقيت قصم ظهر أعداء هذه البلاد والامة الاسلامية.
وفي ختام لقائهم شكر الحجاج كافة الجهات المعنية بخدمة الحجيج التي قدمت كل شيء لنا، سائلين المولى - عز وجل - ان يوفق هذه البلاد في الاستمرار في هذه الاعمال الريادية لتطوير المشاعر وتقديم الخدمات للحجاج ليؤدوا مناسك الحج بشكل سهل وسلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.