مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سبعون عضوا يطلقون أول مجلة إلكترونية من نظام «واتساب»
السدحان: عضوية هذه المجموعة تتكون من قامات أُوتي أصحابُها نصيبا من العلم والثقافة
نشر في اليوم يوم 23 - 04 - 2016

نيابة عن معالي الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السدحان أمين عام مجلس الوزراء والمشرف العام على مجلة النخبة الإلكترونية، دشن معالي الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس جامعة الأمير نايف الأمنية، مساء الخميس الماضي، الموافق 7-7-1437ه مجلة النخبة الإلكترونية العدد (واحد)، وذلك بمشاركة سعادة سفير المملكة لدى النرويج الأستاذ عصام عابد الثقفي، وسعادة الأستاذ حمد القاضي، وبحضور مجموعة من نخبة الثقافة والإعلام، يتقدمهم مؤسس وأمين عام النخبة راشد الزهراني، وعدد من أعضاء النخبة.
وفي كلمة معالي الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السدحان حول مجلة النخبة قال: إن مجموعة نخبة الثقافة والإعلام تضم كوكبة مباركة من المواطنين المثقفين، رجالا ونساء، فيهم الوزير والمسئول والسفير ورجل الأعمال وأستاذ الجامعة، جميعهم عشق الكلمة ومهارة عرضها على نحو يرضي كبرياءها ويشكل منها جسرا يربط الأعضاء ببعضهم عقلا وروحا وموضوعا.
ومما يثلج الصدر أن عضوية هذه المجموعة تتكون من قامات أُوتي أصحابُها نصيبا من العلم والثقافة، ممزوجا بالحب لهذا الوطن، شئونا وشجونا، وذائقة أدبية تتفاعل مع الحدث بالكلمة الصادقة والأسلوب الأنيق..
وأضاف: لم أفاجأ بفكرة مشروع (المجلة الإلكترونية) وهي مبادرة قيمة، ستكون -بإذن الله- وعاء أمينا يُؤوي فكر النخبة ويستضيف من خلاله كل مفيد، مستفيدا بروافد لغتنا وثقافتنا الغنية بثمرة الإبداع، شعرا ونثرا..
وقال معالي السفير الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الإعلام السابق إن هذه المجموعة كانت فريدة في كل شيء، وأكاد أجزم أنها الأولى عربيا: انضباطا في الوقت وجدولة في المواضيع الأسبوعية، ناهيك عن ما يطرح فيها من قضايا تمس الوطن وقضاياه، كما أننا نحن الشعراء وجدنا ضالتنا من خلال قصيدة الأسبوع، التي أضحت متنفسا لإبداعاتنا كل أسبوع.
ولا شك أن الجندي المجهول الذي يقف خلف هذا الصرح التفاعلي الكبير هو أخي راشد الزهرني -أمين المجموعة- فله منا جميعا الشكر والتقدير.
وفي تصريح أوضح فيه أمين عام المجموعة الإعلامي راشد الزهراني أن هذه المجلة تعد الأولى من نوعها، من حيث عدد هيئة التحرير المكونة من 70 عضوا من كبار المسئولين في الدولة وإعلاميين ومثقفين، وهي نقلة نوعية من نظام مقفل إلى نظام مفتوح يشاهده الجميع، وقد عمدنا إلى طرح كل ما نناقشه في مجموعة نخبة الثقافة والإعلام عبر «واتساب» إلى هذه المجلة لتصل الى كافة الجهات الحكومية للاستفادة منها.
وأضاف الزهراني إننا سبق وأن أصدرنا كتابا عن ما يدور في المجموعة من قضايا ونقاشات مهمة، تحت عنوان(كتاب الحصاد)، وقد أهدي لخادم الحرمين الشريفين نسخة منه..
وعن المجموعة قال الزهراني إن عمر المجموعة 900 يوم حيث بدأت في 28-5-2013م، مشيرا الى أن المجلة الإلكترونية سوف تساهم بنشر ما يدور داخل المجموعة من حوارات ومناقشات مختلفة وقصائد لأبرز شعراء الفصيح.
وقال رئيس تحريرها الأستاذ خالد الخيبري: إن هذه المجلة تعد أول مجلة تخرج من نظام مقفل إلى بوابة إلكترونية مفتوحة للعالم، وسوف يكون لها رواج عالمي، يسعى إلى مفاهيم إسلامية ووطنية واجتماعية، من خلال ما يطرح فيها من فكر وقضايا تهم الأمة الإسلامية.
وأضاف الخيبري، لقد رعينا في اخراجها جميع سبل التقنية الحديثة.. كما تهدف المجلة الى تحليل القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والأدبية والسياسية بكل حنكة وتفان، تحت شعار المصداقية أولا ثم الأمانة الصحفية..
ويقول الدكتور عبدالله عويقل السلمي رئيس اللجنة الاستشارية لمجموعة نخبة الثقافة والإعلام: إن المجلة الإلكترونية إنجاز ثقافي قامت عليه مجموعة من النخبة تم اختيارهم بعناية، ولهم دور كبير في نقل ما يدور من نقاشات داخل نظام مغلق، وهو «واتساب»، إلى نظام مفتوح يشاهده العالم كله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.