تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يبحث عن بطاقة التأهل المشتركة أمام ماليزيا
في اللقاء الدولي العاشر الذي يجمعهما على ملعب الجوهرة المشعة
نشر في اليوم يوم 23 - 03 - 2016

يخوض المنتخب السعودي مساء غد الخميس مباراته قبل الأخيرة ضمن المجموعة الأولى للمرحلة الأولية للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 عن القارة الآسيوية ونهائيات كأس آسيا 2019 أمام ضيفه المنتخب الماليزي وذلك على مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ويجمع الأخضر في رصيده (16) نقطة من خمس انتصارات وتعادل وحيد ويحتاج إلى (4) نقاط من لقاءي ماليزيا والامارات لضمان المركز الأول وحجز مقعده بشكل مباشر في المرحلة النهائية من التصفيات وكذلك لضمان تأهله لآسيا 2019 وقد تلعب نتائج الفرق الأخرى في المباريات التي تسبق لقاء الأخضر وكذلك فارق الأهداف في أن يكون لقاء ماليزيا حاسماً ويؤهل الأخضر مباشرة للنهائيات فيما يحتل المنتخب الماليزي المركز الرابع في المجموعة بأربع نقاط من انتصار وتعادل مع تيمور.
واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فإن لقاء غد الخميس هو العاشر دولياً بين المنتخبين حيث سبق أن تواجه المنتخبان دولياً في (9) لقاءات حيث فاز الأخضر في (7) لقاءات وتعادل في لقاءين ولم يتعرض للخسارة مطلقاً وسجل الأخضر (20) هدفا في الشباك الماليزية واستقبلت شباكه (4) أهداف، وكان أول لقاء دولي بين المنتخبين في سبتمبر 1980 بدورة الألعاب الإسلامية بأزمير حيث فاز الأخضر (3-0) وسجل ماجد عبدالله أول أهداف الأخضر في الشباك الماليزية وهو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر في ماليزيا برصيد (5) أهداف ثم (3) أهداف لخالد مسعد، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في مرحلة الذهاب بماليزيا الذي انتهى بقرار الفيفا بنتيجة (3-0) للأخضر بعد أن توقفت المباراة بسبب أعمال الشغب حيث كانت نتيجتها تفوقا سعوديا (2-1) بهدفي تيسير الجاسم ومحمد السهلاوي.
وضمن اللقاءات الدولية الثمانية التقى المنتخبان (5) مرات في تصفيات كأس العالم، مرتين في تصفيات 1994 وانتهت (1-1) و(3-0) للأخضر، ومرتين في تصفيات 1998 وانتهت (0-0) و (3-0) للأخضر أيضاً، والأخيرة في الذهاب (3-0) للأخضر.
وسيكون لقاء ماليزيا رقم (107) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (106) مباريات فاز في (61) مباراة وتعادل في (26) وخسر في (19) مسجلاً (212) هدفا ومستقبلاً (82) هدفا فيها.
وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام تيمور في نوفمبر الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (597) مباراة فاز في (285) مباراة وتعادل في (142) وخسر في (170) مسجلاً (947) هدفا ومستقبلاً (643) هدفا فيها.
وسيكون لقاء الخميس هو اللقاء الدولي رقم (5) للأخضر في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة حيث سبق أن لعب الأخضر فيه (4) لقاءات فاز في (لقاءين) ضد تيمور والامارات في تصفيات كأس العالم وتعادل في (لقاءين) ضد الأورجواي ولبنان ودياً ولم يخسر وسجل الأخضر في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (11) هدفا فيما استقبلت شباكه (3) أهداف.
وأيضاً سيكون لقاء الخميس هو اللقاء الدولي رقم (41) للأخضر في مدينة جدة حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (40) لقاء فاز في (27) وتعادل في (9) وخسر في (4) لقاءات دولية أخرى مسجلاً (121) هدفا ومستقبلاً (28) هدفا في جدة، وجمعت مدينة جدة المنتخبين في لقاء وحيد في مارس 1997 ضمن تصفيات كأس العالم 1998 وفاز الأخضر (3-0) بهدفي خالد مسعد وهدف من عبيد الدوسري.
وخلال تاريخه لعب الأخضر ثلاث مباريات بتاريخ 24 مارس الأولى كانت أمام الامارات عام 1979 خلال كأس الخليج الخامسة في بغداد وانتهت بفوز الأخضر (2-1) والثانية عام 1981 أمام منتخب سوريا في الرياض وكسبها (2-0) ضمن تصفيات كأس العالم 1982، والأخيرة أمام العراق عام 1982 خلال كأس الخليج السادسة في أبوظبي وانتهت بالتعادل (1-1).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.