تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناشط في بن قردان ل اليوم : الإرهابيون القتلى معروفون بالاسم للتونسيين
نشر في اليوم يوم 08 - 03 - 2016

سقط أمس حوالي 45 قتيلا أثناء مواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين إسلاميين حاولوا شن هجوم واسع على مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا، خلال الساعات الاولى من فجر أمس وذلك بتنفيذ هجوم مسلّح على منطقتي الحرس والامن الوطنيين في بن قردان وبالتوازي حاولت مجموعة ارهابية اخرى اقتحام الثكنة العسكرية الكائنة وسط أحياء اولاد جلال.
هذا وقد افاد شهود عيان انّ بعضا من المجموعات الارهابية التي انتشرت في مدينة بن قردان توجّهت للأهالي بالقول إنها «قادمة لتطبيق شرع الله وقتل الطواغيت»، وقد علمت صحيفة "اليوم" ان اشتباكات أدت الى مقتل 4 مدنيين من بينهم تلميذ وجرح 2 آخرين، وفق ما أكّده مصدر طبي من المستشفى المحلي في بن قردان.
وأسفرت المواجهات حتى الان عن مقتل 45 إرهابيا والقبض على 6 آخرين، حسب الحصيلة الأوليّة، فيما تقوم وحدات مجابهة الإرهاب بمحاصرة 10 آخرين تحصنوا بمنزل في المنطقة.
وفي تصريح لصحيفة "اليوم" أكد عمار الجريء الناشط في المجتمع المدني في بن قردان أن جثث الارهابيين المنتشرة في شوارع المنطقة هي لأشخاص من أبناء المنطقة وأن هوياتهم معروفة بالأسماء والوجوه، مضيفا أن مطاردات لعناصر أخرى تحصنت بالأماكن المهجورة وغابات الزياتين تجري الان في أطراف المدينة.
كما انهم استولوا على سيارة اسعاف خلال مهاجمتهم للمستشفى الجهوي بالمنطقة بهدف استعمالها لتمويه الوحدات الامنية والمواطنين غير أن الجيش استطاع ايقافها.
وأكد عمار الجريء، أن الإرهابي "مفتاح مانيطة" الذي سبق أن طلبت الداخلية التونسية الإبلاغ عنه ووضعته على قائمة المطلوبين، الذي تم القضاء عليه صباح أمس في بن قردان كان يستهدف منطقة الشرطة ومركز الديوانة، أما عن تفاصيل مقتل الإرهابي فقد افاد أن الإرهابي "مفتاح مانيطة" توجه بمفرده نحو منطقة الشرطة ومركز الديوانة بمدينة بن قردان وتحديدا بطريق المغرب العربي وبادر بإطلاق النار على بعد 15 مترا، وقد تم القضاء عليه من قبل الوحدات الامنية.
وفي السياق ذاته أكّد ان الارهابيين نكلوا برئيس الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب في منزله عبدالعاطي عبدالكبير قبل قتله لأنه كان على علم بمخططهم وبتنقلاتهم كما سبق له ان ألقى القبض على عديد من العناصر الارهابية وبعض المهربين في بن قردان.
وقررت السلطات الامنية غلق معبر رأس جدير، في حين تشهد المنطقة تعزيزات أمنية كبيرة وغلق المنافذ المؤدية لبن قردان. وتحلّق حاليا طائرة هيلكوبتر فوق المدينة.
كما دعت السلطات الامنية كل المدنيين ببن قردان الى البقاء في منازلهم، وعدم الدخول في اي مواجهات مع أي طرف ارهابي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.