سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العمل يلتقي رجال وسيدات أعمال الشرقية اليوم
تحديات السوق ودور القطاع الخاص في فتح مجالات جديدة أمام الشباب أبرز محاور النقاش
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2016

يفتح اليوم وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني باب النقاش مع رجال وسيدات الأعمال في المنطقة الشرقية، لشرح وإيضاح التوجهات والسياسات والخطط التي تعتزم الوزارة، ممثلة بمكاتبها في مختلف المناطق، تنفيذها في إطار جهودها للارتقاء بسوق العمل، واستقطاب القوى الوطنية للعمل في المنشآت الوطنية.
ويبدأ اللقاء عند الساعة 12.30 ويستمر حتى الساعة 2 ظهرا، وخصصت غرفة الشرقية قاعة سعد المعجل بالدور الأرضي لرجال الأعمال وقاعة الجزيرة لسيدات الأعمال.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان: "إن الغرفة تحرص على تعميق التواصل بين مشتركيها من الرجال والسيدات مع الأجهزة الحكومية تدعيماً لخياراتنا التنموية المتعددة والمتنوعة، وسط هذا التطور الملحوظ والزخم الكبير الذي نعيشه على كافة المستويات، وخصوصا على المستوى الاقتصادي مع إعلان الحكومة عن برنامج التحول الوطني الذي يعد أهم برنامج وطني تشهده المملكة، وسيكون له آثار إيجابية على المدى المتوسط والبعيد، وسيرفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، ويفتح مجالات جديدة في السوق لاستقطاب الشباب السعودي للانخراط في سوق العمل ورفع مستوى الإنتاج عموما، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه من خلال لقاء معالي وزير العمل مع المشتركين من سيدات ورجال الأعمال على حد سواء".
وتوقع العطيشان أن يشهد اللقاء حوارا مستفيضا حول العديد من النقاط والموضوعات المتعلقة بشؤون العمل والعمال، إضافة إلى دور المنشآت الأهلية في دعم خيارات الدولة في توفير فرص العمل للشباب السعودي المؤهل في وظائف نوعية ذات قيمة مضافة.
يذكر أن عدد السعوديين والسعوديات البالغين سن العمل وصل تقريبا إلى 13.8 مليون شخص، وتوقعت وزارة العمل أن يكون هناك 250 ألف شخص جاهز للدخول لسوق العمل سنويا.
وأشارت الوزارة إلى أن عدد المنشآت "الصغيرة جدا" التي يبلغ متوسط عدد العاملين بها بين 1 و 9 أشخاص وصل إلى 996 الف منشأة، وبنسبة توطين 13.7% تقريبا. فيما بلغ عدد المنشآت "الصغيرة" التي يصل متوسط عمالتها بين 10 و49 شخصا وصل إلى 213 ألف منشأة بنسبة توطين وصلت إلى 14.7%. أما المنشآت "المتوسطة" ذات متوسط العمالة بين 50 و499 شخصا فقد بلغ عددها 43 ألف منشأة بنسبة توطين بلغت 17.4%. ووصل عدد المنشآت "الكبيرة والعملاقة" التي يتجاوز عدد عمالتها 500 شخص إلى 5200 منشأة بنسبة توطين بلغت 20.6%.
وكان وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قد قام بزيارة نهاية الأسبوع الماضي للسعوديين المتدربين في مجال صيانة الطائرات ورافقه في الزيارة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، أثناء تدربهم في الكلية الاسترالية لعلوم الطيران (إحدى كليات التميز) التابعة للمؤسسة في الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.