نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يتكبد أكبر خسائر منذ شهر 1.1 بالمائة
نشر في اليوم يوم 16 - 01 - 2012

تكبد المؤشر العام لسوق الاسهم السعودية خسائر بلغت نسبتها 1.1 بالمائة مع انتصاف الاسبوع الحالي بتداولات نشطة هى الأكبر منذ أكثر من عامين تعكس مدى اقبال المستثمرين على البيع فى ظل تراجع غالبية الاسهم ، حيث فقد المؤشر بنهاية تعاملات الاثنين ما يعادل 71.51 نقطة ليهبط لمستوى 6420.89 نقطة ليواصل التراجع لليوم الثانى على التوالي.
ورغم الارباح التى أعلنت عنها الشركات حتى الآن فقد تلونت كل القطاعات بالأحمر، وتركزت الضغوط على قطاع المصارف الى جانب قطاع التأمين الاكثر تراجعا بالجلسة كما طالت الضغوط قطاع البتروكيماويات مع تراجع كل مكوناته تقريبا باستثناء سهم نماء الذى ارتفع وحيدا فى القطاع ، بالاضافة لتراجعات قطاع الفنادق والسياحة لليوم الثانى على التوالي، لتتقلص مكاسب المؤشر التى سجلها من بداية العام الى ما نسبته 0.05 بالمائة بما يعادل 3.16 نقطة، وكان المؤشر قد افتتح تداولات الجلسة فى المنطقة الحمراء عند مستوى 6492.4 نقطة وكانت نقطة الافتتاح هى الأعلى فى تداولات الجلسة، وواصل المؤشر الهبوط مع تزايد حدة الضغوط من جميع القطاعات ليتراجع لأدنى مستويات الجلسة عند 6402.82 نقطة، وقبل النهاية استطاع المؤشر أن يقلص بعضا من الخسائر ليغلق نهاية الجلسة عند مستوى 6420.89 نقطة.
ومع خسائر المؤشر التى تعتبر الاعلى منذ شهر وسط تزايد حدة الضغوط البيعية سجلت قيم التداولات أعلى مستوياتها منذ أكثر من عامين لتبلغ 7.4 مليار ريال بارتفاع بلغت نسبته 18.8 بالمائة عن القيم فى تداولات الاحد والتى بلغت 6.2 مليار ريال. ونمت أحجام التداولات إلى 383.5 مليون سهم مقابل 302 مليون سهم بارتفاع 27 بالمائة .
وشهدت المؤشرات القطاعية تراجعات جماعية بصدارة قطاع التأمين الذى تراجع لمستوى 1011.66 نقطة بنسبة بلغت 3.57 بالمائة بما يعادل 37.5 نقطة ، تلاه قطاع الفنادق والسياحة بنسبة 2.04 بالمائة بمعدل 123.07 نقطة، ثم قطاع الاعلام والنشر الذي فقد ما يعادل 41.4 نقطة بنسبة بلغت 1.92 بالمائة ، وقطاع الاسمنت بنسبة 1.81 بالمائة بمعدل 98.5 نقطة ، وتركزت الضغوط على قطاع المصارف الذي تراجع لمستوى 14725.39 نقطة بنسبة 1.23 بالمائة بمعدل 183.8 نقطة ، وقطاع البتروكيماويات بنسبة 0.78 بالمائة بمعدل 48 نقطة ليهبط لمستوى 6134.06 نقطة .
وجاءت التعاملات من تنفيذ 176 ألف صفقة نقدية بعد التداول على أسهم 148 شركة حيث ارتفعت أسعار أسهم 17 شركة واستقرت أسهم 6 شركات فيما تراجعت أسهم 125 شركة تصدرها سهم أنابيب بنسبة بلغت 9.31 بالمائة ليتراجع لسعر 34.1 ريال بما يعادل 3.5 نقطة ، تلاه سهم فيبكو بنسبة 7.5 بالمائة بمعدل3.4 نقطة إلى سعر 41.7 ريال، بعد إعلان الشركة عن تراجع أرباحها بنسبة 19 بالمائة فى الربع الرابع من 2011.فيما واصل سهم حلوانى إخوانى تراجعه للجلسة الخامسة على التوالى ليغلق عند 52 ريالا بانخفاض نسبته 7.14 بالمائة بمعدل 4 نقاط ، فيما تصدر الأسهم المرتفعة، سهم صدق الذى ارتفع لسعر 17.2 ريال بنسبة بلغت 9.9 بالمائة كاسبا 1.55 نقطة، تلاه سهم سدافكو بنسبة 6.92 بالمائة إلى سعر 52.5 ريال بمعدل 3.4 نقطة ، ثم سهم المتطورة بنسبة 3.8 بالمائة بسعر17.45 ريال بما يعادل 0.65 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.