فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هات التأهل يا«زعيم»
الهلال يلتقي أهلي دبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا
نشر في اليوم يوم 20 - 10 - 2015

يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم عن خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الأهلي الاماراتي في إياب الدور نصف النهائي من عمر المسابقة على ملعب ستاد راشد بنادي الأهلي.
ويتطلع الهلال - الذي تعادل ذهابا على ملعبه بهدف لمثله - إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف ليحجز مقعده في الدور النهائي في الوقت الذي يحتاج فيه الأهلي - الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره - إلى التعادل السلبي لبلوغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه، أما في حالة التعادل بنفس نتيجة مباراة الذهاب فإن الفريقين سيحتكمان لوقت إضافي وربما لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للنهائي.
وعطفا على مستوى الفريقين فإن الكفة تبدو متساوية إلى حد كبير وإن كانت الخبرة تصب في مصلحة الهلال، وبالتالي فإن المباراة ستُلعب على جزئيات صغيرة، وسيكون الأقل أخطاء والأكثر تركيزا واستثمارا للفرص هو الأقرب للتأهل. وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة التي ضمت السد القطري وفولاذ خوستان ولوكوموتيف الأوزبكي، حيث حصد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات فاز خلالها في 4 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة وسجل هجومه 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
وفي ثمن النهائي تخطى عقبة بيروزي الإيراني، حيث خسر ذهابا في طهرن بهدف قبل أن يفوز إيابا في الرياض بثلاثية نظيفة وفي ربع النهائي تجاوز لخويا القطري بعد فوزه ذهابا في الرياض 4/1 وتعادله إيابا في الدوحة 2/2.
ويبرز في صفوف الفريق خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسعود كريري ونواف العابد ومحمد الشلهوب وخالد كعبي وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هي والبرازيلي إدواردو ومواطنه ألميدا في الوقت الذي يفتقد خلاله لجهود المدافع البرازيلي ديجاو والدولي سلمان الفرج بسبب الإيقاف.
أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الرابعة التي ضمت الأهلي السعودي وتركتور سازي الإيراني وناساف كارشي الأوزبكي، حيث جمع 8 نقاط من 6 مباريات فاز خلالها كما تعادل كما خسر في مباراتين ، وسجل هجومه 8 أهداف واهتزت شباكه أيضا 8 مرات.
وفي ثمن النهائي نجح في الإطاحة بمواطنه العين حامل لقب نسخة 2003 ، حيث تعادل ذهابا في دبي دون أهداف قبل أن يتعادل إيابا في العين بثلاثة أهداف لمثلها، وفي ربع النهائي أزاح نفط طهران الإيراني بعد الفوز ذهابا في طهران بهدف نظيف ثم الفوز إيابا في دبي بهدفين لواحد .
ويبرز في صفوف الفريق وليد عباس وعبدالعزيز هيكل وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وماجد حسن واحمد خليل والكوري كيانغ يون كوان والبرازيلي ايفرتون ريبيرو ومواطنه رودريغو دوس سانتوس "ليما".
##موقعة الليلة تعتبر الثامنة آسيويا##
##التاريخ يرجح كفة الهلال أمام «الفرسان»##
تحمل مباراة الليلة التي تجمع الهلال الملقب ب "الزعيم" والأهلي الإماراتي الملقب ب "فرسان فزاع" على استاد راشد بدبي في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا الرقم (26) في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويا، حيث سبق أن واجه الهلال فرق الإمارات في 25 مباراة، فاز في 11 مباراة وخسر 6 وتعادل في 8 ، وسجل هجومه 41 هدفا، بينما استقبلت شباكه 30 هدفا.
وكانت أو ل مباراة تجمع الهلال بفريق إماراتي يوم الجمعة 20 ديسمبر 1991 عندما واجه الشباب وفاز بهدف وحيد سجله يوسف جازع، بينما كانت آخر مباراة يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 عندما واجه الأهلي في الرياض وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، حيث سجل للهلال محترفه البرازيلي إيلتون ألميدا، بينما سجل للأهلي محترفه البرازيلي رودريغو دوس سانتوس "ليما". ويتصدر الدولي السابق ياسر القحطاني قائمة هدافي الهلال، حيث سجل 6 أهداف ،يليه الكوري يوو بيونج سو برصيد 5 أهداف.
وتعتبر مباراة الليلة هي الثامنة من نوعها التي تجمع الهلال والأهلي، حيث سبق أن تقابلا في سبع مباريات فاز الهلال في ثلاث منها وتعادل في أربع أخرى ولم يخسر أي مباراة أمام منافسه.
ويعد فوز الهلال الساحق على بني ياس بنتيجة (7/1) في ثمن نهائي نسخة 2012 هو الأكبر في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما يعتبر فوز الشارقة على الهلال عام 2004 بنتيجة (5/2) هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية .
ومن خلال الرصد التاريخي فإن الهلال لم يسبق له الخسارة على ملعبه آسيويا أمام الفرق الإماراتية، كما أن ركلات الترجيح لم تحضر في أي مباراة، وفي نفس الوقت تعتبر مواجهات الهلال أمام العين والأهلي الأكثر بواقع 8 مباريات، ثم الشباب 3 مرات والوحدة والجزيرة والشارقة مرتين وبني ياس مرة واحدة.
المواجهات المباشرة مع الأهلي تصب في صالح الهلال
##«كبير آسيا» عينه على النهائي الخامس##
يتطلع الهلال "كبير آسيا" إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة عندما يقابل الأهلي الإماراتي مساء اليوم، ومن ثم البحث عن اللقب الثالث في تاريخه بعد بلوغ النهائي أربع مرات سابقة توج خلالها باللقب مرتين. وقد شارك الهلال في دوري الأبطال بمختلف مسمياته 18 مرة وبلغ النهائي الأول عام 1988 قبل أن يعلن انسحابه أمام الياباني يوميرو - سابقا - طوكيو فيردي - حاليا - احتجاجا على حكام المباراة الذين تم اختيارهم من قبل الاتحاد الآسيوي آنذاك. أما النهائي الثاني فكان عام 1992 في الدوحة عندما واجه استقلال طهران الإيراني وتغلب عليه بركلات الترجيح 4/3 بعد أن حسم التعادل 1/1 نتيجة الوقتين الأصلي والإضافي.
وسجل هدف الهلال مدافعه حسين الحبشي، بينما كان النهائي الثالث عام 2000 في الرياض عندما استقبل جوبيلو إيواتا الياباني وفاز عليه 3/2 بعد التمديد.
وسجل أهدافه الثلاثة مهاجمه البرازيلي سيرجيو ريكاردو "هاتريك" في حين كان النهائي الرابع عام 2014 عندما واجه سيدني الأسترالي وخسر أمامه ذهابا في سيدني 1/ صفر قبل أن يتعادل أمامه إيابا في الرياض دون أهداف. الجدير ذكره أن أول مشاركة للهلال في هذه البطولة كانت عام 1987 عندما استضافها بالرياض وأقيمت بنظام الدوري من دور واحد وبمشاركة الطلبة العراقي ولياونينغ وهوين الصيني وجيف يونايتد الياباني الذي توج باللقب بعد فوزه في جميع مبارياته، في حين اكتفى الهلال خلال تلك البطولة بمركز الوصافة.
الهلال يواجه الأهلي وعينه على النهائي الخامس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.