رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    جامعة الإمام عبدالرحمن تستضيف المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية.. الأربعاء    اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    يايلسه: أرفع القبعة للاعبي الأهلي وفخور بهم    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم يتطلع إلى قطع نصف المشوار نحو النهائي
نشر في الشرق يوم 29 - 09 - 2015

تتجه الأنظار في تمام الساعة 8:15 من مساء اليوم الثلاثاء صوب استاد الملك فهد الدولي في الرياض لمتابعة مباراة القمة بين الهلال وضيفه الأهلي الإماراتي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.
ويعول الفريق الهلالي على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وبنتيجة مريحة لقطع نصف الطريق نحو النهائي، في الوقت سيحاول فيه الأهلي الخروج بأقل الخسائر وإبقاء الحسم لموقعة الإياب بدبي في 20 أكتوبر المقبل.
وعطفاً على المواجهات التاريخية وعوامل الخبرة والإمكانات الفنية، فإن كفة الهلال تبقى هي الأرجح لحسم المواجهة، ولكن في مثل هذه المباريات الحاسمة لا يمكن التكهن بالنتيجة.
وتأهل الهلال إلى المربع الذهبي بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة في الدور الأول، التي ضمت السد القطري وفولاذ خوستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي، حيث حصد 13 نقطة في ست مباريات فاز في أربع منها، وتعادل كما خسر في واحدة، وسجل تسعة أهداف واستقبلت شباكه أربعة أهداف.
وفي ثمن النهائي، تخطى عقبة بيروزي الإيراني، حيث خسر ذهاباً في طهران بهدف قبل أن يفوز إياباً في الرياض بثلاثية نظيفة.
وفي ربع النهائي، تجاوز لخويا القطري بعد فوزه عليه ذهاباً في الرياض 4-1 وتعادله معه إياباً في الدوحة 2-2.
ويبرز في صفوف الهلال خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري ومحمد الشلهوب وخالد كعبي وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هي، والثنائي البرازيلي إدواردو وألميدا.
أما الأهلي الإماراتي، الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين أورلايو، الذي سبق له تدريب الهلال قبل نحو ستة أعوام، فتأهل لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول، التي ضمت الأهلي السعودي وتركتور سازي الإيراني وناساف كارشي الأوزبكي، حيث جمع ثماني نقاط من ست مباريات فاز فيها في مباراتين وتعادل وخسر في اثنتين أيضاً، وسجل ثمانية أهداف واهتزت شباكه ثماني مرات أيضاً.
وفي ثمن النهائي، نجح الأهلي في الإطاحة بمواطنه العين بطل نسخة 2003 حيث تعادل معه ذهاباً في دبي دون أهداف وإياباً في العين بثلاثة أهداف لمثلها.
وفي ربع النهائي، أزاح نفط طهران الإيراني بعد الفوز عليه ذهاباً في طهران بهدف وإياباً في دبي بهدفين لواحد.
ويأمل الأهلي أن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب بعد العين، وهو يضم أكبر عدد من اللاعبين في منتخب الإمارات بوجود أحمد خليل هداف الفريق في البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وماجد حسن، فضلاً عن الكوري الجنوبي كيانغ يون كوان والمغربي أسامة السعيدي والبرازيليين إيفرتون ريبيرو ورودريغو دوس سانتوس «ليما».
وتحمل المباراة بين الهلال والأهلي الرقم 25 في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيوياً، وفاز فيها حتى الآن ب11 مباراة وخسر في ست وتعادل في سبع، وسجل أربعين هدفاً بينما استقبلت شباكه 29 هدفاً.
كانت أول مباراة جمعت الهلال بفريق إماراتي عام 1991 ضد الشباب وانتهت بفوز الأزرق 1-0، بينما كانت آخر مباراة عام 2014 عندما واجه العين وفاز الأخير 2-1.
كما أنها المباراة السابعة بين الهلال والأهلي، ويتفوق الأول بثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.
ويعد فوز الهلال الساحق على بني ياس بنتيجة 7-1 في ثمن نهائي نسخة 2012 الأكبر في تاريخ المواجهات، التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما فوز الشارقة على الهلال بالذات 5-2 هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية.
ولم يخسر الهلال أي مباراة على أرضه أمام الفرق الإماراتية حتى الآن على الصعيد الآسيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.