33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن ينتصر.. والمقاومة تخوض المعركة الأخيرة لتحرير «تعز»
طائرات التحالف تقصف مواقع الحوثيين بصنعاء ومأرب
نشر في اليوم يوم 17 - 08 - 2015

واصلت المقاومة الشعبية اليمنية الأحد تقدمها في محافظة تعز وسط البلاد والسيطرة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي صالح بالمحافظة.
وقالت مصادر من المقاومة الشعبية: إن المقاومة سيطرت على قلعة القاهرة المطلة على المدينة إلى جانب سيطرتها على منطقة صينة والأربعين، ومواقع أخرى كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح.
وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة شهدتها تلك المواقع بين الطرفين ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح لم تحدد أعدادهم بعد حيث لا تزال جثثهم منتشرة.
وأكدت المقاومة أنها اقتحمت مقر الأمن السياسي بالمحافظة، وفرّ عشرات المسلحين الحوثيين وقوات صالح خلال هجوم المقاومة، مشيرة إلى أن «معظم المناطق في تعز أصبحت بيد المقاومة، وأن ما تبقى هو مواقع في الحوبان وعلى أطراف تعز». وتابعت: «النصر بات قريباً والساعات القادمة ستعلن بها تعز محافظة حرة محررة من المليشيات».
ولا تزال المقاومة تحاصر قوات الأمن الخاصة «الأمن المركزي سابقاً» والقصر الجمهوري.
وتمكّنت المقاومة السبت من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح من بينها مبنى محافظة تعز ومقر الشرطة العسكرية، ومؤسسة الجمهورية للصحافة، وقصر صالح، ومبنى التموين العسكري في حي الجحملية الذي يُعد من أبرز معاقل الحوثيين في المدينة.
وهزت معارك بالدبابات وضربات جوية تعز منذ إبريل عندما بدأت القوات الموالية للحكومة التحرك ضد الحوثيين بدعم من طائرات التحالف العربي.
وحوّل الصراع جانبا كبيرا من المدينة إلى أنقاض وحبس سكانها داخل منازلهم.
واندلعت حرب أهلية في اليمن في أواخر مارس عندما تقدّمت قوات الحوثيين المتحالفة مع إيران -والتي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر- جنوبا.
ولم تمل كفة القتال لصالح أي من الطرفين على مدى أربعة شهور لكنّ معارضي الحوثيين أصبح لهم اليد العليا من خلال التدريب وشحنات السلاح من دول خليجية وسيطروا على عدد من محافظات الجنوب في تقدمهم شمالا نحو صنعاء.
وأبلغ سكان في العاصمة الأحد عن أول ضربة جوية منذ نحو شهر استهدفت المطار العسكري الرئيسي ومستودعا للأسلحة.
وقصفت طائرات التحالف الأحد مواقع الحوثيين وصالح بالعاصمة صنعاء ومحافظة مأرب.
وقال سكان محليون: إن غارات عنيفة شنتها طائرات التحالف على قاعدة الديلمي الجوية، حيث هزت انفجارات عنيفة تلك المنطقة، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة.
واستأنفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع الحوثيين وقوات صالح بصنعاء بعد هدوء حذّر شهدته العاصمة لأكثر من ثلاثة أسابيع.
وفي مدينة مأرب شرق اليمن، شنّت طائرات التحالف غارات عنيفة على المطار بمنطقة صرواح، مستهدفة آليات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح.
وبحسب مصادر محلية، فإن الغارات دمرت آليات الحوثيين وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.
نقل جرحى
على صعيد آخر، وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان دفعة ثانية من الجرحى الذين أصيبوا برصاص المليشيا الحوثية والمخلوع صالح والبالغ عددهم 83 جريحا.
وقالت اللجنة العليا للإغاثة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن طيران الخطوط الجوية اليمنية نقلت 83 جريحا من عدن إلى عمّان، وذلك في إطار الاتفاق الثنائي بين حكومتي الجمهوية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية. وكان قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمان في 9 من أغسطس الجاري 80 مصابا لاستكمال علاجهم في الأردن.
التفاف
سياسيا، يقوم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد بزيارات مكوكية بين الأطراف المتحاربة ومنهم مندوبو الحوثيين في سلطنة عمان ضمن مساع لتأمين انسحاب الحوثيين من مدن والحفاظ على عاصمة اليمن الأثرية من معركة أخيرة مدمرة.
ووصفت الحكومة اليمنية مطالب حوثية نقلها المبعوث الأممي ولد الشيخ، بأنها التفافٌ على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216. وعلّقت في ردها بقولها إنها تفاجأت لطبيعة المقترحات التي حملها ولد الشيخ، خصوصا أن هناك قرارا دوليا بشأن الحل.
وينتظر أن تقدم الحكومة اليمنية ردها للأمم المتحدة، والذي يشدد على ضرورة انسحاب ميليشيا الحوثي وصالح من المحافظات اليمنية، خصوصا العاصمة صنعاء وبسط نفوذ الدولة على المدن والمحافظات، بما فيها صعدة وتسليم أسلحة الدولة التي نهبتها الميليشيا الحوثية وأتباع المخلوع صالح، وإطلاق سراح المختطفين السياسيين والعسكريين والإعلاميين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.