بن دليم الرحيل المُر    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    أجواء ماطرة في معظم المناطق    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    «أمانة المدينة» تعلن عن توفر عدد من الوظائف‬ للرجال والنساء    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    سلام أحادي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    نوادر الطيور    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    الرمز اللغوي في رواية أنثى العنكبوت    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    بطاقة معايدة أدبية    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي وفقًا لمؤشر ستانفورد الدولي 2024    "الرياض الخضراء" يصل إلى عرقة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    كلوب: ليفربول يحتاج لإظهار أنه يريد الفوز أكثر من فولهام    ضبط مقيم بنجلاديشي في حائل لترويجه (الشبو)    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير.. عشرة آلاف مستهدف في برامج إدارة مكافحة المخدرات خلال ستة أشهر
إقامة الندوات والمحاضرات والحملات الإرشادية والتوعوية
نشر في اليوم يوم 04 - 06 - 2015

في ظل ما تنعم به المملكة من الأمن والأمان وحرصها الدائم على حفظ الأرواح والأنفس إلا أن هناك من يسعون ليل نهار لاستهداف أبنائنا وبناتنا وتدمير حياتهم ومستقبلهم وذلك من خلال التغرير بهم للوقوع في شباك المخدرات ومن خلال العمليات التي يقوم بها المفسدون لتهريب جميع أنواع المخدرات لداخل بلدنا المبارك.
وحرصًا من قادتنا على الحفاظ على أبنائها وبناتها فإنهم لا يألون جهدًا في مكافحة ومحاربة المخدرات وذلك من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والحملات الإرشادية والتوعوية ومن خلال التكثيف على حملات مكافحة المخدرات.
وفي لقاء سابق لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وذلك خلال استقباله مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد سعد العمري بيّن سموه أن شباب المملكة مستهدفون في دينهم ومالهم وأنفسهم، وأن المغرضين متربصون للفتك بهم وجرهم إلى وحل الإدمان، مؤكدًا أنه بتعاون وتضافر الجهود سيكون لدينا شباب نافع صالح بإذن الله.
وكان للإدارة العامة بمكافحة المخدرات جهود في الجانب النسائي حيث أقيمت في جامعة الملك خالد محاضرة عن المخدرات والحذر منها استفاد منها 1500 امرأة، وكان ذلك لتفعيل دور الشراكة بين إدارة مكافحة المخدرات والجامعات في التوعية بخطر المخدرات وأضرارها والآثار المترتبة عليها.
الجدير بالذكر أنه قد أقيمت ما بين 60 إلى 70 محاضرة في النصف الأول من العام الهجري 1436ه استفاد منها أكثر من عشرة آلاف شاب وشابة خلال هذه الفترة.
من جهة أخرى أقيم 15 معرضًا من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة وأقيم 12 ملتقى في محافظات وقرى منطقة عسير.
وتحرص الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في أعيادها العالمية على نشر الثقافة والوعي وتكثيف الحملات بمشاركة العديد من القطاعات الحكومية والخاصة مثل القطاعات العسكرية وقطاع التعليم ولجان التنمية وشركة الكهرباء والهيئة وذلك لاستشعار دور القطاعات والمؤسسات واللجان في توجيه أبنائنا وبناتنا والحرص على تثقيف المجتمع.
وأقيمت ورشة العمل في قضايا المخدرات بين فرع هيئة التحقيق والادعاء العام وإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير بقاعة الاجتماعات بفرع الهيئة وذلك تحت رعاية أمير منطقة عسير، وقد حضر اللقاء عدد من مدراء الجهات الأمنية الأخرى بالمنطقة.
وقد ألقى رئيس الفرع الدكتور إبراهيم عطيف كلمةً أشاد بالجهود المبذولة من قبل إدارة مكافحة المخدرات وتعاونهم الدائم مع الهيئة في كثير مما يتطلبه العمل.
وألقى مدير إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير سعادة اللواء نمر العنزي كلمة ثمن فيها ما تقوم به الهيئة من تعاون مستمر يصب في مصلحة العمل وسلامة الإجراء.
وكما افتتح وكيل الإمارة أعمال الورشة، وأشار إلى أهمية مثل هذه اللقاءات والورش في نجاح العمل وتحقيق العدل، كما ركّز على أهمية الاعتناء بمحاضر القبض لما لها من دور كبير في نجاح التحقيق وصدور الحكم الشرعي المناسب.
وأيضًا ضمن إطار خطط وزارة التربية والتعلم الاستراتيجية وضمن برنامج التثقيف والتوعية الصحية، وبالتعاون مع مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بمنطقة عسير، أطلقت جمعية الكوثر الصحية الخيرية حملتها الصحية التثقيفية التوعوية عن أضرار التدخين والمخدرات والتي تستهدف طلاب المرحلة الثانوية بمدارس منطقة عسير.
وأقيمت محاضرة بعنوان (كيف تنقذ شخصًا تحبه من الإدمان؟) بمدارس صدى الإبداع الأهلية بخميس مشيط قدمها الصيدلي حسين سعد القحطاني.
وتناولت المحاضرة التعريف بأضرار التدخين والمخدرات وتأثيراتها السلبية على الفرد والمجتمع، والتعريف بالإدمان والآثار الضارة المترتبة عليه، وتوجيه النصائح والإرشاد والخطوات السليمة بشأن عدم الوقوع فيه والتخلص منه.
وفي محافظ محايل عسير دشن محمد بن سبرة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات السادس والعشرون بمقر مكافحة المخدرات بمحافظة محايل تحت شعار (العمل العالمي من أجل مجتمعات موفورة الصحة وخالية من المخدرات).
وذلك بحضور مدير التربية والتعليم بمحايل هاشم الحياني ومدير شرطة محافظة محايل العميد يحيى بشاشة ومدير مخدرات محايل العقيد يحيى آل حاضر وافتتح محافظ محايل المعرض التوعوي والفعاليات المصاحبة لهذا اليوم وتجول داخل المعرض الذي تقيمه مخدرات محايل بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمحايل وشاهد الحضور صورًا ومأسي توضح خطر هذه السموم.
بدوره أشاد محافظ محايل بالجهود التي تبذلها مكافحة المخدرات بمحافظة محايل ومنها التعريف بأضرار هذه الآفة وما تشكله من خطر حقيقي على الأفراد والأسر والمجتمعات من خلال المعرض والنشرات التوعوية وأعطى محافظ محايل شارة البدء لانطلاق حملة التوعية بمشاركة جهات حكومية وأهلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.