حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف يقيم «بافيت» الاقتصاد الأمريكي؟
نشر في اليوم يوم 12 - 05 - 2015

وارن بافيت، هو أحد المستثمرين الأكثر شهرة في العالم. وله أسلوب استثماري مميز يعتمد فيه على القيمة المضافة لكل شركة في محفظته. فهو لا يعول على تقلبات أسواق المال ولا التحليل الفني أو حتى الأساسي. انما يعتمد على أساسيات علم الاقتصاد واتجاهاته. ولذلك تحظى آراؤه ونصائحه بأهمية بالغة في عالم المال والأعمال والاقتصاد، ويعتمد نطاق عريض من المستثمرين مبادئه الاستثمارية. ولذلك يمكن القول بأن صوت وارن بافيت هو صوت الشارع الاقتصادي التقليدي الرئيسي.
تبرز أهمية آراء وارن بافيت لعدة أسباب أهمها أن أسواق الأسهم الأمريكية في وول ستريت والأوروبية باتت تحقق قمما تاريخية غير مسبوقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن اتجاهات الاقتصاد العالمي فيما يخص معدلات الفائدة المنخفضة لفترة طويلة تستمر في مخالفة البديهيات الاقتصادية بعدم انفلات التضخم. فيقول بافيت: «من الصعب أن أرى الأموال تضخ بهذه الكميات في الأسواق بدون أن أرى تضخم، ولكنني لا أراه». ولذلك يعتقد بافيت أن انعكاسات السيولة الرخيصة التي لم تظهر في تكاليف المعيشة، ظهرت في أسعار الأصول بشكل مثير للقلق.
فكما يؤكد أن أسعار الفائدة لا يمكن أن تبقى لفترة طويلة مثلما يحدث الآن بدون أن تؤثر سلبا على الاقتصاد، فإن الاحتياطي الفيدرالي يدرس حاليا رفع أسعار الفائدة من مستوياتها الصفرية التي لازمتها منذ اندلاع الأزمة المالية في 2007/2008 حتى مع وجود العديد الشكوك حول قوة النمو في أكبر اقتصاد في العالم. وبالتالي يؤكد بافيت أننا بمجرد العودة إلى معدلات الفائدة العادية فإن ذلك سيجعل أسعار الأسهم متضخمة.
أما فيما يخص الاقتصاد الأمريكي وزعامته العالمية، فقد أكد بافيت أن الدولار سيبقى عملة الاحتياط العالمية على الأقل لخمسين سنة قادمة. ولكن ذلك لا يعني خلو الاقتصاد الأمريكي من المشاكل، فمن وجهة نظره يعاني الاقتصاد الأمريكي من تشوه كبير في عدالة توزيع الدخل والموارد الاقتصادية. ولكنه أيضا يشكك في جدوى أي من الحلول التقليدية المطروحة حاليا، مثل رفع الحد الأدنى للأجور، في حل مشكلة توزيع الدخل بدون خلق الكثير من التشوهات. فمراجعة نظام الضرائب بشكل شامل هو أهم عامل قادر على تعزيز استقرار الاقتصاد الأمريكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.