المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي الحسم يجمع الزعيم والعالمي!!
في قمة منافسات الجولة 25 لدوري جميل
نشر في اليوم يوم 10 - 05 - 2015

تتجه أنظار الجماهير السعودية والخليجية مساء اليوم الأحد صوب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة أحداث مباراة الديربي التي تجمع الهلال والنصر في قمة منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وتكتسب المواجهة أهمية بالغة لكلا الفريقين خصوصا النصر الذي لا خيار أمامه سوى الفوز للبقاء في الصدارة وقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني تواليا وفي نفس الوقت مسح آثار الخسارة التي مني بها في دوري أبطال آسيا وودع بسببها البطولة من دورها الأول، في حين يسعى الهلال الذي لم يخسر أي مباراة دورية مع مدربه اليوناني دونيس إلى رد اعتباره من خسارة الدور الأول ومواصلة سلسلة انتصاراته بصرف النظر عمن سيتوج باللقب سواء جاره النصر أو الأهلي سيما بعد أن فقد الفريق المنافسة على اللقب والوصافة رسميا. ورغم الغيابات التي سيعاني منها الفريقان خصوصا النصر الذي سيفقد أبرز ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة والإيقاف إلا أن المباراة ستشهد صراعا شرسا بينهما وستبقى نتيجتها مفتوحة لكافة الاحتمالات. ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 51 نقطة جمعها من 24 مباراة حيث فاز في 15 وتعادل في 6 وخسر 3 مباريات، ويبرز في صفوفه خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وسعود كريري وسلمان المؤشر وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز.
وفي المقابل يدخل النصر المباراة وهو في الصدارة برصيد 60 نقطة جمعها من 24 مباراة حيث فاز في 19 وتعادل في 3 وخسر مباراتين، ويبرز في صفوفه عبدالله العنزي وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي وعوض خميس ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والأوروجوياني فابيان استويانوف والبولندي أدريان ميرزيفسكي.
الشمراني: الديربي ليس سهلاً
خالد الحصان — الرياض
أكد مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب ناصر الشمراني، قبل مواجهته فريق النصر، مساء اليوم، على ملعب استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الخامسة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بأن الديربي لن يكون سهلا وخاصة أمام فريق يطمح لتحقيق لقب الدوري هذا الموسم، وكذلك لما يمتلكه من لاعبين داخل الملعب منظمين، راغباً مصالحة جماهيره عقب الخروج الآسيوي، بعد خسارته في اللقاء الأخير أمام لخويا القطري، ولهذا السبب ستكون مواجهة الديربي هذا المساء، حماسية وقوية من الطرفين، موضحاً بأن الفريق سيحافظ على المستويات الرفيعة التي ظهر بها في الجولات الماضية والمواصلة على هذا الأداء الجيد، مشدداً على أنه واللاعبين حريصون على نتيجة المباراة بتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، كما زاد بأن الدوري لم ينته، وقد تحدث تقلبات في المراكز في الجولتين الأخيرتين، ولهذا يجب علينا عدم التهاون بحصد النقاط لأجل تقديم المزيد من المستويات الجيدة وازدياد المنافسة على الدوري، وفي ختام تصريحه، أكد بأن الفريق الهلالي لا يستغني عن مساندة جماهير الزعيم، التي تقف خلف الفريق بشكل مستمر، ولهذا نحن كلاعبين نطمع بمساندة جماهير الشقردية في ملعب اللقاء .
النصر بمن حضر
محمد العباد - الأحساء
استطاع فريق النصر الكروي الأول أن يثبت صدق المقولة الشهيرة التي أطلقها الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود (النصر بمن حضر) في كثير من المباريات، فعلى الرغم من الظروف التي مرّ بها فريق النصر إلا أنه ما زال متصدّرًا لترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، لكنه اليوم يمرّ بمنعطفٍ خطرٍ عندما يلاقي غريمه التقليدي فريق الهلال بنقصٍ كبيرٍ ومؤثّرٍ في صفوفه، فغياب ثلاثة لاعبين مؤثّرين عن تمثيل الفريق وهم المحوّر البارز إبراهيم غالب وفيلسوف النصر أحمد الفريدي عن تمثيل الفريق بسبب الإصابة بالرباط الصليبي وكذلك إيقاف المدافع الصلب عمر هوساوي بعد أن تحصّل على البطاقة الحمراء في آخر مباراة لفريق النصر في دوري أبطال آسيا قد يشكّل تهديدًا على فريق النصر عندما يواجه الهلال المكتمل الصفوف، في المقابل أثبتت مباريات الديربي أن النقص قد يولّد القوة، وهذا ما يتسلّح به فريق النصر في ظل وجود البديل الجاهز، لتبقى الكلمة الأولى والأخيرة لدى لاعبي النصر في تأكيد صحة مقولة (النصر بمن حضر)، فهل سينجح لاعبو النصر في ذلك؟ أم للاعبي الهلال كلمة أخرى؟!.
الفرج: ننتظر مساندة «الشقردية»
خالد الحصان — الرياض
شدد محور الفريق الهلالي الأول لكرة القدم اللاعب سلمان الفرج، بأن الفريق تنتظره مباراة من العيار الثقيل، وفريق يرغب بتحقيق نتائج إيجابية، وخاصة بعد البداية القوية له في الجولات التي تسبق لقاء هذا المساء، موضحاً بأن مواجهه اليوم أمام النصر في الجولة الخامسة والعشرين ضمن دوري عبداللطيف جميل لن تكون سهلة للطرفين. ونحن كهلاليين سنلعب بكل ما لدينا من قوة للفوز وكسب النقاط وتسجيلها ضمن تاريخ المواجهات التي تجمعنا بالمنافس التقليدي النصر، مشدداً على أن مواجهات الديربي لا تخضع، من هو من سيحقق الدوري أو العكس؟ بل لها تنافس يتعدى التفكير بالنقاط بل اللعب من أجل التاريخ فقط، مؤكداً بأنه وزملاءه اللاعبين جاهزون لخوض أي مواجهة في الدوري، وهذا ما يجب بأن يكون عليه كافة اللاعبين، مختتماً حديثه بأن الفريق جاهز، ونتمنى مساندة جماهير الهلال التي دوماً ما تكون خير سند لنا في جميع مواجهاتنا داخل الرياض وخارجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.